5 أشياء احذفها الان من صفحتك على الفيس بوك – سوالف سوفت
اعلان سوالف

5 أشياء احذفها الان من صفحتك على الفيس بوك

mobile-phone-android-apps-phone-163065

اذا كنت من هؤلاء الواقعين تحت أسر الفيس بوك ووصلت لدرجة انه لايمكنك الاستغناء عن هذه الشبكة الاجتماعية الشهيرة ، التي تضمك الى جوار 1.7 مليار شخص اخر ، فقراءة هذا الموضوع ستهمك كثيرا .

انا هنا لن اتقمص شخصية العالم او الناصح لكنني ادعوك بمنتهى الهدوء ان تراجع بعض الامور المتعلقة بصفحتك الشخصية على الفيس بوك وان تحذفها على الفور لو كانت موجودة بالفعل .

هذه النصائح خلاصة تجارب مئات وربما الاف البشر الذين نشروا تجاربهم السيئة من جراء تمسكهم بعدم حذف الامور التالية من صفحاتهم الشخصية على الفيس بوك.

رقم هاتفك

 

لأي سبب من الاسباب لا تضع رقم هاتفك على صفحتك على الفيس بوك ، هذا الامر شخصي جدا لا تدع فرصة لاي شخص غير مرغوب فيه لاصطياد رقم هاتفك واستغلاله باي شكل ما حتى لو كان مضايقتك وازعاجك.

تنقلاتك

 

لا تقم باستخدام خاصية Check In بصورة مستمرة ودائمة ، اعلم جيدا ان هذه الامور لن تظهر سوى لاصدقائك فقط ، لكن تذكر ان هذه القائمة من الاصدقاء ربما تشمل من لم يعودوا محل ثقة لك ، ولا تنسى ايضا ان اصدقاء اصدقائك يمكنهم في بعض الاحوال مشاهدة هذه المنشورات

الصور الخاصة

 

لا داعي على الاطلاق ان تنشر صور خاصة جدا لك او لاي شخص من عائلتك حتى لو كانت في نطاق محدود من الخصوصية ، هل تعتقد ان الامر مهم لهذه الدرجة لتعريض خصوصياتك للخطر ؟

تاريخ ميلادك

 

اذا كنت مهتم ان تتلقى تهنئة على الفيس بوك بيوم ميلادك لاباس ، لكن لا تكتب عام ميلادك ، اكتفي باليوم والشهر فقط ، هذه ايضا من ضمن الامور الخاصة التي لايجب أن تكون تحت ايدي الجميع .

زملاء ورؤساء العمل

 

لاتخلط العمل واصدقاء العمل ورؤساءك في العمل بالعائلة والاصدقاء الاخرين ، لاداعي ان تجعل من يعمل معك يتعرف على كل خصوصياتك واراءك وصورك خارج نطاق العمل .

الخلاصة : لايوجد ابدا مايستدعي ان تضحي بخصوصياتك وانت على شبكة التواصل الاجتماعي الفيس بوك او اي شبكة اجتماعية اخرى.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

عن Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

شاهد أيضاً

lenovo-k6-note-horz

أفضل 5 هواتف يمكنك شراؤها في فبراير 2017 (السوق المصري)

في مصر هذه الايام يواجه مستخدمي الهواتف الذكية مشاكل كبيرة متعلقه باسعار هذه الهواتف ، ...