إحصائية :جوجل في المقدمة ، ثم مايكروسوفت ، وفيس بوك يزيح ياهو من المركز الثالث

fb-vs-yahoo-nov-2010

رتّب موقع comescore قائمة  بالمواقع الأكبر علي مستوي العالم – من حيث عدد الزوار شهرياً – عن شهر نوفمبر السابق في تقرير مهم و رائع .

– وشهدت القائمة تغيير جذري ، ليس علي مستوي القمة ، أو حتي المركز الثاني ، ولكن في قدرة موقع الفيس بوك من تخطي موقع ياهو للمرة الاولي ، ليحتل المرتبة الثالثة بدلاً منه .

– ووفق أرقام التقرير ، الذي تابعه موقع تك كرانش بالتفصيل ،  فقد تربع جوجل علي القمة بعدد زوار 970 مليون زائر ، تلاه موقع مايكروسوفت برقم 869 مليون زائر ، وحلّ الفيس بوك ثالثاً بإجمالي زوار 648 مليون زائر ، ليترك ياهو رابعاً بعدد زوار بلغ 630 مليون ، مع التوضيح أن كل هذه الارقام تخص شهر نوفمبر 2010 .

– ويحتل موقع الفيس بوك المرتبة الرابعة في الترتيب منذ أكثر من 18 شهر ، بعد جوجل ومايكروسوفت وياهو ، قبل أن يتمكن من تبديل مقعده هذا الشهر مع شركة ياهو .

– التقرير لا يعد مفاجأه لأغلب المتابعين التقنيين ، فمنذ فترات قريبة ، و موقع الفيس بوك يتوغل أكثر وأكثر في عالم الانترنت ، ومؤخراً رصد تقرير  انه يستحوذ وحده على ربع عدد الصفحات المعروضه ، وربع عدد الاعلانات المنشورة ، في السوق الاميركي للويب . ، بالإضافه لتصدره خريطة الشبكات الاجتماعية حول العالم في تقرير أخر .

– وبهذه النتائج ، تحققت نبؤة السيدة  كارول بارتز – الرئيس التنفيذي لياهو – والتي صرحت في بداية الشهر أنها تعتبر الفيس بوك هو المنافس الاول لياهو ، وليس جوجل كما يعتقد البعض .

– الطريف هو ماجاء في نهاية التقرير الخاص بتك كرانش ، انه وعلى عكس هذه الاحصائية ، التي تأتي على مستوي الزوار من كل أنحاء العالم ، فعلي مستوي امريكا فقط ، تحل الياهو في المركز الاول – برقم 181 مليون زائر شهرياً ، بينما الفيس بوك يحل رابعاً بعدد زوار 152 مليون زائر في الشهر .

yahoo-vs-facebook

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

اضف تعليقك

عن Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

شاهد أيضاً

انترنت_عبر_الاقمار_الصناعية

التغطية العالمية لشبكة الانترنت عبر الأقمار الصناعية تقترب من الواقع

اقتربت فكرة توفير تغطية عالمية لشبكة الانترنت عبر الأقمار الصناعية خطوة أخرى من التحقق يوم الخميس بعد أن اتفقت مجموعة من المستثمرين العالميين على ضخ 500 مليون دولار في وان ويب وذلك في واحدة من أكبر عمليات تمويل مشاريع الشركات هذا العام.

5 تعليقات

  1. لا ريب فالفايسبوك اصبح الرقم واحد في خدمة التواصل في الشبكة, و مجرد التسجيل فيه و كسب بعض الصدقات سيؤدي الى الادمان عليه وعدم الاقلاع عن الدخول اليه يوميا و البقاء امامه لساعات.

    قيم الرد Thumb up 0 Thumb down 0

  2. الإحصائية فيها شيء غير دقيق
    مارك أعلن بأن نصف المسجلين في فيس بوك يدخلون الموقع يومياً وهذا يعني بأن 250 مليون شخص تقريباً يدخلون الموقع يومياً

    أدنى عملية حسابية لنقل بأن عدد الزوار يومياً 50 مليون × 30 يوماً = 1,500,000,000 زيارة شهرياً
    وبالنظر لهذه الإحصائية نقول بأن عدد زوار الفيس بوك يوماً 21,600,000 زائر فقط أقل بـ 228,400,000 مليون زائر (فرق بين الأرض والنجوم)

    فأيهما نصدق؟

    قيم الرد Thumb up 0 Thumb down 0

  3. الفيس بوك يتقدم ويتقدم ويحقق نجاحات متتالية

    ادعوكم لعرض ميزات العمل في الفيس بوك فالموظف عندهم يتوفر له كل ما يلزم للابداع والانتاج ولا يتخيل انه يرغب بتغير عمله والنتقال الى شركة اخرى …

    هي يوجد شركة عربيه مثل الفيس بوك ؟

    قيم الرد Thumb up 0 Thumb down 0

  4. يبدو نمو الفيس بوك مستمر قد يزيح منافس اخر قريبا :)

    قيم الرد Thumb up 0 Thumb down 0

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>