البريد الالكتروني

ياهو تقول انها ستشفر بريدها الالكتروني تماما بنهاية العام القادم

yahoo_G

بعد خطوة مشابهة من شركة جوجل ، قالت ياهو الامريكية انها ستشفر رسائل البريد الالكتروني الواردة والصادرة عبر خدمة بريدها المجاني ، بنهاية العام القادم 2015 .

ومن المفترض أن يمنع هذا التشفير عمليات التصنت والتلصص واسعة النطاق التي تقوم بها الحكومات المختلفة على بريد مواطنيها ، والذي أصبح ظاهرة تهدد خصوصية مستخدمي الانترنت في كل مكان بالعالم .

و في السياق نفسه ، قالت صحيفة وول ستريت جورنال إن ياهو غيرت نظام عمل بريدها الإلكتروني بحيث يمكن للمستخدمين كتابة رسائل في نافذة منفصلة مما يمنع ياهو نفسها من قراءة الرسائل عند كتابتها.

وكشف إدوارد سنودن المتعاقد مع وكالة الأمن القومي الأمريكية العام الماضي عن برامج مراقبة الانترنت التابعة للوكالة ، والذي أثار ضجة هائلة وأشار باصابع الاتهام الى كبرى شركات الانترنت مثل فيس بوك وجوجل وياهو وابل بداعي تعاونهم لتسريب بيانات مستخدميهم للوكالة ، وهو مانفته هذه الشركات كل في بيان منفصل .

و في مقابلة نشرتها الصحيفة المشار اليها، اعترف مدير أمن المعلومات في شركة ياهو، أليكس ستاموس، بأن شركته سنواجه العديد من التحديات لتحقيق مثل هذه الأداة (التشفير) لعامة الناس ، دون أن يضيف مزيد من الايضاحات.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

الوسوم

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

%d مدونون معجبون بهذه: