تويتر تطلق نسخة لايت للهواتف عبر المتصفح .. والنتائج رائعة

اختبرت منصة تويتر للتدوين المصغر طوال العام السابق نسخة (لايت) لتصفح المنصة عبر متصفح الهواتف الذكية في بعض الدول التي تعاني من بطء الانترنت ، خصوصا في افريقيا واسيا .

اليوم أعلنت تويتر انها اطلقت هذه الخدمة على نطاق عالمي ، حيث يمكنك تصفح النسخة الخفيفة من منصة التغريد عبر اي هاتف ذكي او جهاز تابلت وباستخدام اي متصفح حديث .

النسخة اللايت موجودة بالذهاب الى mobile.twitter.com من اي متصفح على هاتفك الذكي ، حيث سيتعين عليك اولا تسجيل الدخول الى حسابك ، ثم انطلق .

ولانني ارغب في تجربة اي خدمة جديدة قبل الكتابة عنها لزوار سوالف سوفت ، فقد قمت بتجربة الخدمة الجديدة عبر هاتفين مختلفين للاندرويد وابل ، وكانت النتائج رائعة .

المنصة يتم تحميلها بسرعة قياسية فعلا ، تقول تويتر انها اسرع بنسبة 30% عن التطبيق العادي ، كما ان الصور تظهر غير كاملة وتظل هكذا لا تظهر بجودتها الا اذا ضغطت عليها وطلبت مشاهدتها .

كل ادوات تويتر الاساسية متاحه في النسخة اللايت : التغريد من اي مكان ، التريند ، الرسائل الخاصة ، الملف الشخصي ، مع خيار جديد لضغط البيانات عند استخدام انترنت الشبكات في التصفح ، تقول جوجل ان الخيار الاخير يضغط مايصل الى 70% من البيانات .

ايضا يمكنك عبر متصفح كروم انشاء ايقونة للموقع على شاشة الهاتف الرئيسية للدخول مباشرة اليه اي وقت ، كما تقدم التقنية الجديدة ميزة حصرية للاندرويد هي امكانية اخطارك باي تحديث في تويتر يخص الرد عليك او متابع جديد او اي اخطار اخترت ان يظهر لك عبر التطبيق .

وتقول تويتر عبر مدونتها الرسمية ان الهواتف الذكية بنهاية 2016 ولّدت 3.8 مليار اتصال حول العالم ، الا ان 45% من اجمالي الرقم لايزال على شبكات الجيل الثاني 2G .

لو كنت تعاني من بطء في سرعة الانترنت ولا يمكنك الاستغناء ايضا عن منصة تويتر ، النسخة اللايت ستوفر حل رائع بالنسبة لك لتبقى على تواصل مع التغريد .

https://twitter.com/Twitter/status/849854502433808384

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

عن Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

شاهد أيضاً

اضافة جديدة لمتصفح كروم تعيد نسخة تويتر للويب الى الشكل القديم

قبل يومين تقريبا ، اطلقت منصة تويتر شكل جديد لتصميم الموقع على نسخة التطبيقات والويب …

%d مدونون معجبون بهذه: