الانترنتالشبكات الاجتماعية

اوباما يستعين بالفيس بوك لتدشين حملة الرئاسة 2012

في عصر الفيس بوك ، الذي بات يزيل أنظمة ويبقي غيرها ، وأصبح وسيلة سريعة ومباشرة وفعالة لحشد الأصوات والأراء والإتجاهات ، والإعلان عن القرارات العاجلة احياناً ، ليس غريباً أن يختار الرئيس الاميركي باراك اوباما منصة الفيس بوك لتدشين حملة إعادة إنتخابه رئيساً لولاية ثانية ، في الانتخابات المنتظرة في الأشهر الأخيرة من العام القادم .

وبدأ بالفعل الموقع الرسمي لحملة باراك اوباما المنتظرة في دمج تطبيق الفيس بوك الخاص بالحملة ، مع محتوي الموقع ، بحيث يظهر للزائر بار علوي يوضح من هم أصدقاء الفيس بوك الذين لم ينضموا “بعد” لحملة تنصيب باراك لولاية جديدة .

– ليس هذا فقط ، بل سيعرض التطبيق قائمة بصور كل أصدقاء الزائر الموافقين علي إعادة ترشيح اوباما مرة أخري ، علي الجانب الأيمن من الموقع ، مدعومة بوقت الموافقة علي الترشيح .

– ويبلغ عدد المعجبين بالصفحة الرسمية لباراك اوباما علي الفيس بوك مايقرب من 19 مليون شخص ، حتي وقت كتابة هذا المقال .

– هل أنت معنا ؟ هذا هو السؤال الرئيسي الذي ستشاهده عند دخولك موقع اوباما ، وسيطلب منك الموقع الإتصال بحسابك في الفيس بوك لتضع صوتك ، لتتيح لاحقاً لجميع أصدقاؤك التعرف علي رغبتك في دعم أوباما .

– وكانت وسائل الاعلام الامريكية قد أوضحت مدي نجاح حملة انتخاب اوباما كرئيس للولايات المتحدة الامريكية في 2008 للمرة الاولي ، بسبب اعتماده الاساسي علي حشد مؤيديه عن طريق شبكة الانترنت ووسائل المشاركة الاجتماعية الجديدة .

 

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

الوسوم

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

‫16 تعليقات

  1. هذا سبب دعوة أوباما مؤخرا لأقطاب التقنية ومن ضمنهم رئيس الفيسبوك ^_^

%d مدونون معجبون بهذه: