الانترنتصفقات إستحواذ

صحيفة : مايكروسوفت على وشك الاستحواذ على سكايب (تحديث: مؤكد)

قالت صحيفة وول ستريت جورنال الواسعة الانتشار على النسخة الالكترونية الخاصة بها على شبكة الانترنت ، أن مايكروسوفت باتت على أعتاب تنفيذ إتفاق تستحوذ بموجبه على شركة سكايب الشهيرة للاتصالات .

وحسب ماجاء بالصحيفة ، فالصفقة ستتراوح من بين 7 الى 8 مليار دولار ، لتضع حداً للتكهنات التي ملأت فراغ الانترنت طوال الأسبوع الماضي عن صراع ثنائي بين جوجل وفيس بوك للظفر بالصفقة ، الا أن مايكروسوفت تدخلت فيما يبدو و إقتنصت الصفقة .

وقالت الصحيفة نسبة الى (مطلعين على الأمور) حسب وصفها أن الاعلان عن الصفقة ربما يتم لاحقاً اليوم الثلاثاء ، الا انها شدّدت أن المفاوضات ليست نهائية ولم تصل لمرحلة التأكيد الرسمي بعد ، خصوصاً بعد إمتناع مايكروسوفت عن التعليق على الخبر ، وفق مانشرته الصحيفة .

ولو تمت هذه الصفقة ستظفر مايكروسوفت بعلامة تجارية لها وزنها على الانترنت في مجال الاتصالات الدولية .

وقال تقرير سابق عن حجم الاتصالات عبر شبكة سكايب في عام 2010 أن مستخدمي سكايب أجروا مكالمات صوتية ومرئية وصلت الي 207 مليار دقيقة (42% من هذا الرقم في الربع الأخير من العام ) ، كما ارسل المستخدمون 176 مليار رسالة قصيرة عبر شبكات سكايب .

و إعتبرت الصحيفة أن صفقة بهذا الحجم ستعد الأكبر على الإطلاق في تاريخ مايكروسوفت منذ 36 عام هو تاريخ الشركة ، وكانت مايكروسوفت قد دفعت 6 مليار دولار في العام 2007 للاستحواذ على شركة الإعلانات AQuantive Inc ، ورفضت في المقابل مايكروسوفت – وفق الصحيفة – أن تدفع 48 مليار دولار للإستحواذ على ياهو في وقت سابق من العام الماضي .

تحديث: في بيان صحفي مشترك لهما اليوم, أعلنت ميكروسوفت و سكايب عن اتمام هذة الصفقة بقيمة ٨.٥ مليار دولار تستحوذ ميكروسوفت بموجبها على سكايب بالكامل.

 

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

الوسوم

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

‫37 تعليقات

  1. قرأت بأن الصفقة تمت بقيمة 8.5 مليااار دولار

    أعتقد أن مايكروسوفت ستستفيد كثيرا من هذه الصفقة خصوصا في الويندوز فون

    وبما أن سكايبي له الكثير من المستخدمين عن طريق الآيفون والأندرويد فربما تصبح مايكروسوف شرسة مع هذه الشركات وتطلب المقابل المادي منهم لتضعهم في موقف لا يحسدون عليه، فلا هم يستطيعون إيقاف السكايبي في أجهزتهم والخيار الثاني هو زيادة أرباح مايكروسوفت كلما زادت أرباحهم !

    بصراحة اقتناصة موفقة من مايكروسوفت وفي الصميم تماما !

  2. كنت اعتقد ان جوجل خي من ستقننص سكايب اولا
    حيث ان google talk ليس بنجاح msn massenger الخاص بمايكروسوفت
    كما حدث عندما تملكت جوجل اليوتيوب عندما رأت ان google videos ليس له تلك الفرصة

  3. مايكروسوفت شركة كبيرة ب حق ، لكن ما ادري وش تريد من سكايب ؟
    يعني راح يكون فيه تناقض في الشركة فيما لو استحوذت على سكايب وهي قد استحوذت من قبل على برنامج الماسنجر ؟ مادري ايش الهدف من السعي وراء سكايب ؟ لو ابل كانت تسعى وراه او قوقل هنا نقدر نقول يحق لهم لكن مايكروسوفت ؟ لا اعلم حقيقه !

%d مدونون معجبون بهذه: