اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

محركات البحث

اتفاقية استخدام جديدة لجوجل تبدأ في السريان

اتفاقية استخدام جديدة لجوجل تبدأ في السريان 3

بدأت جوجل منذ أمس ، الأول من مارس 2012 ، في تطبيق لوائحها الجديدة لاتفاقيات الاستخدام المرتبطة بمواقع وخدمات الشركة ، عبر شبكة الانترنت ، بعد أقل من شهر واحد من التنويه عنها .

وفي ظل السياسة الجديدة، ستقوم جوجل بتقاسم المعلومات التي لديها عن المستخدمين بين جميع خدماتها، ويعني هذا أن موقع “يوتيوب” مثلاً يمكن أن يطرح محتوى مقطع فيديو بناء على محتوى رسائل بريد إلكتروني خاصة بك، أو أن يظهر مصطلح في خدمة وثائق “جوجل” الخاصة بك في مقدمة نتائج البحث ، بالاضافة الى استخدام مفردات مشاركاتك في شبكة جوجل بلس لتصور اهتماماتك في باقي خدمات الشركة .

ولقيت تلك الخطوة من جوجل انتقادات عالمية واسعة، حيث قالت السلطات الفرنسية المختصة بمتابعة شبكة الانترنت وتقنين حقوق مستخدميها مطلع هذا الأسبوع، إن سياسة جوجل الجديدة تشكل انتهاكاً لقواعد حماية البيانات الأوروبية، فيما انتقد 36 مدع عاماً في الولايات المتحدة تلك التغييرات بوصفها تعدياً على الخصوصية.

يمكنك مطالعة نسخة كاملة من الاتفاقية الجديدة ، باللغة العربية من خلال هذا الرابط

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

‫5 تعليقات

  1. رغم أنها عملية و مفيدة لكن مساوئها اكبر بكثير لسبب بسيط و هو ان ادارة غوغل بشر فيه الصالح و الطالح …
    و لا اريد ان تكون بياناتي الشخصية في ايدي رجل طالح… حتى ولو كان نابغة في المجال التكنلوجي …
    للأسف كل يوم افكر في حذف معلوماتي الشخصية من حساباتي في غوغل. خسارة لي …
    لكنها لن تقارن ان وقعت في الايدي الخطأ.

  2. لا ينقص هذه الاتفاقية إلا ، يجوز لنا انتهاك عرضك ومالك ووطنك ! ، قوقل الدنيا مازالت بخير ، هناك الكثير من الخدمات المنافسة يمكنك الأنتقال بكل سهولة اليها ، تذكري انتي شركة يعتمد دخلها بشكل كبير على الانترنت ، في هذا العالم الخدمة تعتمد على السمعة في حالة تشوية هذه السمعة حتماً سوف يليها السقوط لن تفيدك كموة المواد المشعة الخضراء القذرة التي اسقطتيها في بحر اللينكس .

  3. هل ممكن نجد منكم توضيح اكثر حول المووضوع وهل ممكن تعرضوا لنا النقاط الجديدة وهل هناك اي اخطار مثلاً بخصوص اصحاب المواقع والمستخدمين العاديين وغيرها ياليت توضيح اكبر فنحن في حاجه للاختصار وانتم خير من يفيدنا بعد الله

  4. نعم،، في الأيام الأخير لاحظت فرق كبير بين نتائج البحث عندما أكون على اتصال بحسابي و نتائج البحث بدون اتصال.. اممم أرى بأن اتصال جميع خدمات غووغل مع بعضها البعض خطوة ايجابية ، و الجميل هو توحيد الستايل 🙂 ،،

  5. أنا أشوف إنها خطوة ممتازة جداً لنا كمستخدمين … يعني الشركة تبغى تعرض لك نتائج بحث وتكون اللي لها صلة بإهنماماتك في أول هذه النتائج وما تبغى هذا الشي؟؟!!!

    أنا أستغرب صراحة من اللي يقول الخصوصية والخصوصية… يعني فكرك الشركة راح تنشر إيميلاتك بالانترنت أو تنشر من صورك الخاصة أو تنشر من مستنداتك الخاصة, ولا فكرك الشركة راح ترسل إيميل لزملائك وتقول ترا فلان اليوم شاف الفيديو الفلاني وش رايك تشوفه أنت بعد!!!!

    ياخي إذا الشركة تستخدم بياناتي لإظهار نتائج بحث أفضل لي واللي راح يستخدم هذي البيانات كلها تطبيقات؛ يعني العنصر البشري ماله دخل أبداً, أصير أنا أزعل وأسب وأشتم فيهم!!!! عُجبى صراحة…

زر الذهاب إلى الأعلى