اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

الانترنتمحركات البحث

مواقع جديدة في قائمة البحث اللحظي لجوجل .. منها الفيس بوك !

مواقع جديدة في قائمة البحث اللحظي لجوجل .. منها الفيس بوك ! 3

خدمة الوقت الفعلي أو Real Time تقدمها جوجل منذ بضعة شهور على محركها الشهير ، وتعرض من خلالها التحديثات اللحظية لبعض المواقع التى ترى جوجل انها الأقرب لعمليات بحث أغلب المستخدمين .

وتعتمد تقنية البحث اللحظي ، التي تظهر في القائمة الجانبية لمحرك البحث ، على التحديث لحظة بلحظة ، وعرض نتائج التحديث من خلال إطار متحرك لأسفل ، بحيث لو كتبت مثلاً : site:twitter.com في مربع البحث ، وضغطت أيقونة (الوقت الفعلي) ستظهر لك تحديثات تويتر أولاً بأول .

رائع ! ، كل ماسبق قديم ومعروف ، ماالجديد إذن ؟

الجديد أن جوجل تغلبت على كل هذه القيود التي تحكم قواعد منافستها مع موقع الفيس بوك ، وقررت عرض تحديثات الفيس بوك اللحظية في نتائج محرك البحث الخاص بها .

يمكنك الان اذن تجربة الشرح الموجود في الفقرة الثانية من المقال ، مع استبدال Twitter ب Facebook وسيمكنك التمتع بتحديثات الفيس بوك لحظة بلحظه .

وبالطبع تقوم جوجل بعرض نتائج البحث العامة في صفحات الفيس بوك ، وهي تلك البيانات والتحديثات التي يؤشر أصحابها عليها بكونها “متاحة للجميع” عند نشرها على الفيس بوك .

الخطوة الجديدة ضمت ، الى جوار الفيس بوك ، موقعي Quora, Gowalla ، كإضافة جديدة لخاصية الوقت الفعلي في البحث التي تضم بالفعل  عدد كبير من المواقع العالمية مثل سي ان ان ، و تويتر و رويترز .

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

‫6 تعليقات

  1. جوجل لن تتوقف !
    كل مرة أعتقد فيها أنه لا يمكن تقديم أكثر من الحالي للبحث و لكن أصدم بالإضافات الجديدة الإبداعية!

زر الذهاب إلى الأعلى