جوجل (اخيرا) ستنهي معاناة بطء التحديث في نظام الاندرويد

مع كل هذه الشهرة العريضة لهواتف الاندرويد ونظام التشغيل مفتوح المصدر ، لايزال النظام والهواتف العاملة به بالتالي تعاني من مشكلة تأخير وصول تحديث اصدارات الاندرويد الجديدة.

مثال مباشر : اخر اصدار للاندرويد وهو الاندرويد نوجا ، صدر رسميا في نوفمبر الماضي ، بينما نحن الان في شهر مايو ، وبعد مرور 6 شهور كاملة ، لا يمكن ان نجد هذا الاصدار سوى على اقل من 5% من هواتف وتابلت الاندرويد حول العالم.

في حين ان نظام ابل ios الاخير ، والذي صدر تقريبا في نفس صدور الاندرويد نوجا ، او قبله بقليل ، موجود الان على اكثر من 85% من هواتف وتابلت ابل .

ربما يكون جزء من المشكلة ان ابل لا ترخص لاي شركة اخرى باستخدام نظام التشغيل وبالتالي تتحكم في عملية التحديث ، على عكس الاندرويد ، الذي تظهر كل يوم تقريبا شركة تقوم بتصنيع هواتف ذكية مستخدمه النظام مفتوح المصدر.

على كل الاحوال الخبر السار اليوم ان جوجل تعمل على مشروع جديد سيطلق عليه اسم Project Treble ، سيكون جزء من اصدار الاندرويد O القادم ، سيجعل مشكلة بطء التحديث للاندرويد من الماضي.

وفق المتوفر حتى الان من معلومات ، سيقوم هذا المشروع بفصل برمجيات تحديث النظام عن برمجيات الاجهزة نفسها ، بما يتيح للشركات المصنعة ارسال تحديثات الاندرويد الجديدة على الفور الى هواتفها .

لازلنا ، بالطبع ، في حاجة الى المزيد من التفاصيل عن آلية عل هذا المشروع الجديد ، لكنها خطوة رائعة وعملاقة من جوجل ، حتى لو كانت متأخرة (جدا) .

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

عن Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

شاهد أيضاً

جوجل تغير اسم Android Device Manager الى Find My Device وتضيف مزايا جديدة

اعلنت شركة جوجل الامريكية عبر مؤتمرها السنوي للمطورين الذي انطلق امس الاربعاء ويستمر حتى غدا …

%d مدونون معجبون بهذه: