Mojave Experiment هو اسم تجربة جديدة أو لنقل مبادرة دعائية جديدة أطلقتها Microsoft أخيرا بهدف زيادة وعي المستخدم بحقيقة ما يمكن أن يقدمه له نظام Windows VISTA من مميزات و مواجهة الحملة الدعائية الشرسة التي تعتمدها Apple منذ فترة بعيدة و التي نجحت فيما يبدو في إلصاق العديد من الصفات السيئة بنظام Windows VISTA بغض النظر عما إذا كان فعليا يتصف بها أم لا.

هذا ما هدفت اليه Microsoft, فهل نجحت أم لا ؟؟ هذا الأمر في الواقع أترك لكم الحكم عليه بعد الإطلاع على الموقع الخاص بهذة التجربة الدعائية و لكن لنوضح أولا بشكل مختصر فكرة هذة التجربة.

التجربة و التي أجرتها Microsoft و التي تقدمها لك في صورة ملفات فيديو متتابعة تقوم على استطلاع آراء مجموعة من الناس عن نظام Windows VISTA و يظهر لك أن العديد منهم لديه انطباعات سلبية عن النظام و يقول البعض لن أحاول تجربته مطلقا. و من ثم تأتي الخطوة الثانية و التي تضع فيه الشركة هؤلاء الناس جميعا في مواجهة مع ما تخبرهم بأنه الجيل القادم من نظام التشغيل Windows و الذي سيعالج جميع المشكلات و يقدم الجديد و المبتكر و الذي هو في واقع الأمر مجرد نسخة من نظام VISTA تم تغيير شكلها الخارجي لتبدو و كأنها نظام تشغيل مختلف و لكن من يخضعون للتجربة في واقع الأمر لا يعرفون هذة الحقيقة و تأتيك Microsoft بعد ذلك بردود أفعالهم على هذا النظام الجديد و التي تظهر لنا إيجابية كليا و تفاجئهم بأنه هو نفسه نظام VISTA.

نترك لكم الحكم على هذة التجربة, و لكننا لابد و أن نقول أن الجانب النفسي للإنسان يلعب دورا محوريا في إدراكه للأشياء, فحينما تخبر شخصا ما بأنه الآن يستخدم الجيل القادم من نظام التشغيل و الذي تغلب على جميع الأخطاء, فإنه بطبيعة الحال يتناسى أي تجارب أو مفاهيم سابقة عالقة بذهنه و يبدأ في محاولة استشعار لما يجب أن ينتظره و الشئ نفسه يحدث حين تخبره بأن نظام ما سئ فهو بطبيعته ينتظر السوء قبل حتى أن يراه.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

اضف تعليقك

46 تعليق على: تجربة Mojave Experiment .. فكرة دعائية أم حقيقة و طبيعة نفسية

  1. 1
    peter كتب:

    كيف لم يعرفوا انة الفيستا اذا كان نفس النظام (الا اذا كانوا اشخاص يستخدمون الفيستا لمجرد التصفح وليس مبرمجون وهذا ما لاحظتة بالفعل), من وجهة نظرى لهذا الموضوع انة يفسر شىء من ثلاث … اما ان مايكروسوفت قامت بتغيير نظام الفيستا جذريا “ولاحظ انا ذكرت نظام وليس الشكل الخاجى” , اما ان هؤلاء المستخدمين لم يجربوا الفيستا من الاساس بل كان على حسب سماعهم من اراء اشخاص اخريين , والحالة الثالثة ان هؤلاء الاشخاص مأجورين ولا استبعد ذلك هذة الايام وخصوصا لان مايكروسوفت قد تخسر سمعتها السابقة بهذا النظام فمن البديهى لديها ان تدافع مستميتة على شركتها بأى شكل وبأى طريقة كانت …. وشكرا اخى احمد على الخبر .

    قيم الرد Thumb up 0 Thumb down 0

  2. 2
    Ahmed Gabr كتب:

    الأخ العزيز بيتر,

    في الواقع الأرجح أنه الخيار الثاني ..

    لأنني كما ذكرت سابقا هذة التجربة هدفها الرئيسي هو إزالة الصورة السيئة التي رسمتها أبل لنظام فيستا من خلال إعلانات I’m a Mac بغض النظر عما إذا كان ما تضمنته هذة الإعلانات حقيقة أو مبالغة .. و باعتقادي الشخصي أن من تخاطبهم هذة الإعلانات أو هذة التجربة بأكملها هم مستخدمو نظام Windows XP ممن لم يجربوا فيستا و لكنهم ربما يفكرون في الانتقال الى الماك ..

    قيم الرد Thumb up 0 Thumb down 0

  3. 3
    mohaned كتب:

    الصورة السيئة لفيستا لم تاتي من ابل فانا جربت الفيستا لمدة 6 اشهر حتى سئمت منه في النهاية
    ولا اظن ان هذه ليس سوى محاولة دعاية من ميكروسوفت لتلميع صورة الفيستا لكن لا اظن انها ستغير كثيراَ فالواقع المر للفيسا لن يتغير كثيراَ مهما حاولت ميكروسوفت تلميعه

    قيم الرد Thumb up 0 Thumb down 0

  4. 4
    aqua كتب:

    عن تجربتي الشخصية مع الكثير من المتحولين الى نظام الماك انهم لم يشاهدو ابدا دعاية ابل Get a Mac المتهمة بزعزعة او الدعاية المغرضة على الفيستا

    حيث المتحولين مرو بمراحل كثيرة منها
    ١- خاب املهم من بطئ نظام الفيستا مع ترقية الاجهزة
    ٢- لم يجدو شي جديد و جذري عن السابق
    ٣- سحر شكل اجهزة الماك و الاهم نظام التشغيل الذي لا يقارن بالفيستا للبته
    وغيرها من اسباب كثيرة

    بعد اطلاعي على المقاطع الفيديو لم تكن مؤثرة و موصلة للفكرة ابدا وكانها دعاية عن منتج بسيط او عن حقوق الانسان ادلاء بعض الاراء

    هذا رايي الشخصي البحت

    زورو موقع ابل المتهم والذي يقول الحقيقة
    http://www.apple.com/getamac/

    مع التحية

    قيم الرد Thumb up 0 Thumb down 0

  5. 5
    ali كتب:

    theis is exactly what I ment when I said: a lot of people didn’t know about vista, they just listen to the people who just use it for internet or for playing games in it and just follow them.

    All the people who says vista is not good or there are no new features in it, proof that talk to us about your experiance with vista.

    remeber you can not talk about something to say it’s not good without proofs.

    we are waiting for all people to know about there experiance

    قيم الرد Thumb up 0 Thumb down 0

  6. 6
    حبيب كتب:

    من قال ان وندوز فيستا لايوجد به جديد او لم يتغير بنسبه لمستخدمي الوندوز

    انا ارى ان المشكله في مايكرسوفت انها لا تجيد وضع المميزات الجديده في مكانها الصحيح بحيث يكون مكان البرنامج او الاضافه في مكان مخفي او لكي تصل له عليك ان تقوم بعده امور

    ام بنسبه لمستخدمي الماك لن اقول جميع المميزات موجوده في الماك لكن معضمها موجود في الماك قبل لاينزل الفيستا بتالي كشخص شفت المميزات هذي اشوفها شي عادي بمعنى لا ارى اي جديد في النضام بنسبه لي كمستخدم ماك

    الامر الاخر والمزعج في وندوز فيستا انه يجب عليك ان تقوم بسماح لكل ملف تحمله من الانترنت الى جهازك وهذا مزعج وانا اعرف ان النضام يمكنك من الغاء هذه الخاصيه بالتالي على مايكرسوفت ان تقوم بتعطيل هذه الخاصيه عند تحميل النضام على الجهاز وبعدها بامكانك ان تفعلها

    قيم الرد Thumb up 0 Thumb down 0

  7. 7
    صفر واحد كتب:

    عيب Vista معروف وهو البطء بسبب أنه يحتاج إلى ذواكر اعلى من 1500 MB (1.4GB)l وايضا كرت الشاشة يحتاج إلى تطوير ايضا , و أنا مجرب Vista أكثر من 6 أشهر .

    والله اعلم

    قيم الرد Thumb up 0 Thumb down 0

  8. 8
    ali كتب:

    أنت تقصد خاصية السيكيورتي الخاصة بتشغيل الملف و ليس بتحميله ..

    الأمر الآخر .. أبل للأسف لا تعرف كيف تتجاوز حاجز 10% الذي “انحشرت فيه ” لتتقاسمه مع أنظمة أخرى منذ ولادة ويندوز و حتى الآن .. و لهذا تسعى دائما للإبتعاد عن طريق الإعلانات الغبية التي تُطلقها و تستهدف فيها مايكروسوفت و ويندوز بطريقة مُباشرة أو غير مٌباشرة ..

    و هذه صورة لأحد الإعلانات :

    http://aliht.jeeran.com/Bullshit.png

    و للأسف أيضا بأن الناس لا يسعون لمعرفة الشئ بأنفسهم .. و لا يسعون إلى معرفة الجديد في المُنتج .. هم يسعون فقط .. للبحث العشوائي عن أشياء فعندما لا يروها يقفزون مُباشرة ليقولوا هذا المُنتج فاشل .. و الأمور التي لم يروها هي موجودة أمامهم ..

    و للأسف أيضا .. هناك من يقول واثقا بأن فيستا لا يحمل الجديد و هو لا يحمل إلا الميزات السيئة .. و انا أجزم و أضع كل ما أملك مراهنا بان هذا الشخص الذي ينادي بصوته المُزعج لا يعرف أصلا ماذا في فيستا من جديد و ماذا به من عيوب حقيقية ..

    و من يقول بأن الكثير من مميزات فيستا هي موجودة في أبل .. فهذا مُخطأ 100% و من يعرف اللونق هورن يعرف بمن أتى بميزات كثيرة قبل الآخر .. و لن أخوض في هذا فمن يُريد الفهم سيفهم و من لا يُريد لو تحدثت كثيرا فلن يفهم أبدا لأن عقله الخاوي لا يستوعب هذا الكم من الحقائق التي تضرب به عرض الحائط ..

    مايكروسوفت أحسنت الرد على أبل .. لانها لم ترد عليها بمثل قباحة هجوم أبل ..

    و لهذا أحترم مايكروسوفت و أكره أبل ..

    تحياتي

    قيم الرد Thumb up 0 Thumb down 0

  9. 9
    peter كتب:

    اخى العزيز على , اذن كل من يفكر فى اعتراض الفيستا يُعتبر مزعج وعقلة هاوى ولا يفهم وحتى لو كان عن تجربة , أشكرك على هذا المديح … اما بالنسبة لنقطة افتراض ان هؤلاء الاشخاص بالفعل كما رجحنا لم يكونوا مستخدمين للفيستا وكانوا يطلقون الاحكام علية بدون تجريب … فهذا عيب اكبر على مايكروسوفت لان ببساطة جعلت من مستخدمين عاديين ولاول مرة ان يحكموا على الفيستا من مجرد شكلة , فلو سمعت لقطات الفيديو المعروضة ستستنتج انهم حكموا على الشكل وليس الفيستا كنظام .. هذا بالاضافة الى ; لماذا دائما تعتبروا المستخدميين هم المخطئين فى نظركم, هناك قاعدة اساسية فى مجال الاعمال اخى على “فالعميل دائما على حق وحتى لو كان مخطئا” , فلذلك من وجهة نظرك كصاحب شركة مثلا اذا لم يعجبك رأى العميل فى منتج معين وللم تقتنع بة , يجب ان تسعى لارضائة بأى طريقة وحتى لو اضطررت ان تغير جدول ونظام عملك كاملا وليس ان تسعى للسيطرة علية واقناعة بما هو ليس صحيحا (لاحظ “ارضاء” عكس “سيطرة”) , على كل حال اشكرك على كلامك الجميل الذى لا يدل على تعصب لمايكروسوفت اطلاقا …

    قيم الرد Thumb up 0 Thumb down 0

  10. 10
    ali كتب:

    راجع الفيديو كامل و شاهد كل الشخصيات .. و اسمع صح .. اكثرهم تكلمو و قالوا أنهم ماجربو النظام و لكنهم سمعو عن النظام من أشخاص .. و هذا عيب في الأشخاص و أولهم أبل .. أبل مسكينة ما تعرف تنافس إلى بإعلاناتها الغبية اللي حتى جماعة أبل يصفوها بالإعلانات الغبية .. و اللي مو مصدق يدخل يوتوب و يقرا تعليقات الأعضاء ..

    بغض النظر عن هذا كله ..

    من فضلكم جميعا : اللي عنده تجربة حقيقية .. يقدر يثبت لنا فيها أن نظام فيستا فاشل .. يجي يعرضها هنا .. المطلوب هو عرض الإيجابيات و السلبيات اللي واجهها في النظام .. و راح نشوف

    عيب نظام فيستا الوحيد .. هو استهلاك الميموري فقط لا أكثر و اللي عنده كلام غير هذا و أكرر و أقول غير هذا .. يجي ويعرضه هنا …

    و أنا أنتظر .. و إذا ما في عرض .. للأسف راح أقول أن اللي يتكلم بدون عرض حقيقي لإدعائه فهو انسان فاضي ..

    تحياتي

    قيم الرد Thumb up 0 Thumb down 0

  11. 11
    aqua كتب:

    انا اشكرك اخي العزيز (علي)
    اتصدق حبيت شخصيتك من كثر ما تضربني بكلامك الاذع … المهم
    لاول مرة اتفق معاك ان دعاية ابل سخيفة و غبية اتجاه مايكرو سوفت ولكن هذه حقيقة واضحة .. ولا يعني انا مع ابل بهذه البهذلة للمايكروسوفت

    لكن الفيستا غير انها تلتهم الذاكرة وهي كذلك بطيئة تلتهم الهارد دسك و الدليل سوف يتم اطلاق وندوز 7 ما تفسيرك لهذا الامر 
    اما باقي العيوب الاخوان اعرف مني بها لسبب بسيط عملت عليها ووجدها سارقين جميع افكار الماكنتوش … ما علينا اذا صوتي مزعج فلن اتوقف عن كتابة رايي ان سمحت او لم تسمح

    قيم الرد Thumb up 0 Thumb down 0

  12. 12
    ali كتب:

    للأسف أكوا .. لا تطول كلام أكثر انت ما عندك تجربة أبدا و لهذا .. ارحمنا و ارحم حالك .. و خلينا نشوف غيرك … انا اتمنى ان يكون في واحد من الشعب هنا اللي يوصوفو فيستا بالفاشل يكون عنده تجربة .. أتمنى .. تعرف ليش ؟؟

    لأن و الله خسارة في البشرية أن فيهم عقل .. و قادرين على التفكير بمنطق و عقلانية .. و أبدا مستكثرين على نفسهم استخدامه ..

    يعني بأي صفة أنت تجي و تتكلم بكل تأكيد و جزم 100% بان فيستا فاشل و انت ما جربته و إذا جربته تكون جربته بالعافية .. بصراحة عيب .. مو عندي انا بس .. عن العرف البشري كله ..

    تحياتي

    قيم الرد Thumb up 0 Thumb down 0

  13. 13
    ali كتب:

    “لكن الفيستا غير انها تلتهم الذاكرة وهي كذلك بطيئة تلتهم الهارد دسك و الدليل سوف يتم اطلاق وندوز 7 ما تفسيرك لهذا الامر ”

    بعيد عن إفلاسك بأمور مايكروسوفت أكوا و ردا على سؤالك :

    ويش تفسيرك لسنو ليوبارد بعد سنة من ليوبارد ؟؟

    هل هو دليل على نقص .. أو عيوب ؟؟ أو فشل ربما ؟؟

    للأسف تفسير الأمور بهذه الطريقة سطحي و إن دل إنما يدل على محدودية خبرتك و فهمك للأمور ..

    أنا امتنع عن الرد عليك .. بمُسماك أكوا .. و إن غيرته و اصطدمت بك مرة .. الله يعيني عليك

    تحياتي

    قيم الرد Thumb up 0 Thumb down 0

  14. 14
    aqua كتب:

    انا مبسوط جدا انك تعرف الـ Snow Leopard
    انت عارف ان الـ Leopard قدم 300 خاصية جديدة تماماً لن تجدها في نظام الفيستا الغبية
    الي حاب يشوف الخصائص الجديدة الـ 300
    http://www.apple.com/macosx/features/300.html
    اما النظام الجديد من ابل وهو Snow Leopard سوف يقوم بتغير نضرية عمل النظام مع المعالجات المتقدمة رباعية النواة …. والقصة غير انت فاهمه ليست بـ الترقيع او تذمر الناس مثل تذمرهم من الفيستا و حط في بالك من اليوم ان ابل كل 11 شهر سوف تقوم بطلاق نظام جديد يفتح الافاق و دائرة الزمن بيني و بينك يا الحبيب

    يا اخي لا تحاول تستفزني انت بالنسبة لي شخص عادي لم تقدم لك دراستك الاكادمية عن علوم الكمبيوتر بشئ و اننت كذلك لم تقدم لنا من ابحاثك و ابتكاراتك للمستخدم بشئ مجرد انحيازك لمايكروسوفت

    صديقي علي مع التحية الطيبة بس لا تنسى تحدث برامجك المضادة للفايروسات

    قيم الرد Thumb up 0 Thumb down 0

  15. 15
    aqua كتب:

    لان اكتب ردود مستقبلية عن الحوار الذي في النهاية يتم تحويله بشكل شخصي

    هذا الكلام موجه لك اخي ( علي )

    مع التحية

    قيم الرد Thumb up 0 Thumb down 0

  16. 16
    ali كتب:

    أنظمة ويندوز تشتغل على أي جهاز يخطر على بالك .. تعال و شغل ليوبارد على إتش بي وشوف الأخطاء

    الفيروسات خخخخخخخخ
    الظاهر انت ما شفت خبر اختراق أو إس إكس في دقيقتين بس ..

    و ثاني حاجة ويش جا في الليوبارد ؟؟؟

    التايم مشين ؟؟ هي نفس فكرة السيستم ريستور معدلة ..

    الكيوب ديسك توب .. في اللينكس

    الغيفكتس .. برضو في اللينكس

    السيرش مع عرض الدكيومنتس و الفايلز .. برضو في اللينكس ..

    و الشكل العرض 3 دي مستوحينه من خاصية الفليب 3 دي من أيام اللونق هورن .

    و راح أقول لك الخبر اللي راح يسبب لك ألم في راسك ..

    قسم تطوير السوفت وير تبع برامج ابل موجود داخل شركة مايكروسوفت ..

    و الخبر اللي أنت الظاهر ما تعرفه .. أكثر من 91% من اجهزة العالم تشتغل على النظام اللي مو مالي عينك .. و انت و جماعتك مُجرد مجموعة في 10% تتقاسموها مع أنظمة ثانية ..

    و ويندوز فيستا . اللي موعاجبك .. فيه مواصفات أنت ماتملكها في نظامك كبرامج ديفلت في النظام ..

    عندك إمكانية تعدد الكنترول على الصوتيات اللي تعمل في النظام ؟؟؟

    أعرف انك ماراح تفهمها لأنها جديدة عليك .. و لهلكدة راح اشرحها لك لعل وعسى :

    يعني لمى تشغل ريل بلير .. و لعبة في الويب سايت .. و ملف يوتوب .. و ميديا بلير .. و لعبة في الجهاز .. و مسنجر .. و حاب تتحكم في هذي الصوتيات كلها بحيث انك ترفع و تنزل على الصوت في كلواحد منها .. وريني كيف نظامك العجيب يعطيك الخاصية هذي ..

    لمى تطلع لك السكرين اوف ديث تبعكم .. كيف تقدر تسترجع النظام ؟؟ وريني كيف نظامك .. ما يطير فلوسك ..

    لمى تحصل لك مشكلة .. كيف تحلها ؟؟
    مساكين .. أدخل ماك العرب و شوف كيف الناس راح تستخف .. و اللي ميتحسر على 12000 دفعها لهذا النظام العجيب و فجأة تطير في غمضة عين بسبب مُشكلة ..

    في الفيستا النظام سمارت .. ذكي مو بغبي مثل الليوبارد .. يحل المشكلة بنفسه أو يعطيك حلول المشكلة برضو بنفسه .. يعني بما أنك ما تفهم في الويندوز حاجة لا تخاف النظام راح يفهمك و يعلمك ..

    قد وين تقدر تتحكم بنظام ليوبارد ؟؟؟ أنا متاكد ان تحكمك بالنظام ما يتعدى السطحيات .. تحب تصير سيد نظامك .. تعال و استخدم الفيستا و ادخل على الكمبيوتر منجمنت … و استخدم الصلاحيات المُتاحة ..

    حاب تتفلسف زيادة .. عندك السب سيستيم فور يونكس بيسد أبليكيشنز …

    روح و استخدم الآي موفي و اعمل عرض فيه .. و شوف كيف راح يعمل لك كسرات في العرض .. و تعال أعمل في الموفي ميكر أو الديفي دي ميكر أو الفوتو ستوري .. وشوف راح تطلع لك كسرات أو لا ..

    و لو راح أحسب و الله ماراح أخلص .. و أنا أحلف لك بالله .. بعد استخدامي للماكنتوش .. ندمت على كل دقيقة ظلمت فيها مايكروسوفت و لعنت الساعة اللي فكرت فيها أن ابل أفضل من مايكروسوفت .. نظام غبي مُعقد مُجرد تقليد .. و الله يخلي مُطوري اللينكس .. مو مقصرين مع أبل .. مساكين يبتكرو أفكار و أبل تسرق بحكم أن ما في قانون يمنع أخذ أفكار مو مسجلة من انظمة مفتوحة ..

    و بالنسبة لخبرتي .. ماراح اضيع وقتي ولو في إمكانية أصير مغرور راح اصير الحين لأني و بكل فخر مو بتبعي .. أنا أجرب و أستخدم و أستنتج .. و لمى أتكلم عندي حجة و ادلة و براهين تثبت كلامي .. مو بمثل بعض من الناس .. يصارخ و صوته مزعج الناس .. و هو ما عنده دليل واحد .. يتكلم فيه .. بس كلام فاضي ..

    و نصيحة
    USE THE BEST AND LEAVE THE WORST
    MICROSOFT IS THE BEST

    جاو

    قيم الرد Thumb up 0 Thumb down 0

  17. 17
    ali كتب:

    و اقول لك قصة طريفة :

    في معهد في تورنتو في أحد المُجمعات للشبكات و التصميم و ألخ ..

    أنا دخلت مع شخص مسجل في برنامج التصميم .. و عملت في مرة وحدة مُقابلة مع مُديرة النظام ..

    و صرت أتكلم معاها .. و أسالها عن الأنظمة اللي يستخدموها في معهدهم .. و قالت احنا نستخدم كل الأنظمة .. لان لكل نام خصائص مُعينة .. سالتها مثل أيش .. قالت لي :

    أبل للتصميم ، يونكس و ويندوز سيرفر للشبكات ، و ويندوز و يونكس للبرمجة ..

    صلت لها انا أتفق معاها في اليونكس و الويندوز .. لأن في خصائص البرمجة اليونكس مُمتع .. و لكنه في نقاط ضعف .. و في الشبكات لأنه أول نظام تعمل عليه السيرفرات و هو المُنتشر و دراسة اليونكس صفقة رابحة .. و قالت لي أنها راحت مُحاضرة لويندوز سيرفر الجديد 2008 و قالت .. ماراح ننتظر راح نحدث انظمتنا بالتعاون مع ماسكروسوفت و ديل .. سألتني بس في أيش تختلف معي .. قلت لها في قصة أبل ..

    قالت لي أكيد ما تحب ابل .. و انت مع لينكس او مايكروسوفت .. قلت لها صح أنا مع مايكروسوفت .. قالت لي بس ويندوز صعب انه يكون للتصميم .. لانه يستهلك موارد كثيرة .. فتحت اللاب توب و شغلت بعض التصاميم و 3دي ماكس و وفوتو شوب و فوتو إمباكت .. وإلليستريتور .. و فتحت التاسك منجر اللي يوضح استهلاك ما يقارب 20% لأن النظام إكس بي و قلت لها مثل هذا مثلا ؟؟ فتفاجات .. قلت و عملت لها عرض لتصميم على 3دي ماكس .. و تفاجأت أنه يتحرك بسلاسة .. و قالت ما كنت أعرف ..

    و للمعلومية .. أجهزة الماكنتوش في كلاسات التصميم .. و أجهزة المعهد تبع الإدارة ويندوز سيرفر 2003 ..

    سالتها عن المُفارقة … قالت ، أرجع و أقول لك لكل نظام وظيفة ..

    خخخخخخخخخخ

    تحياتي

    قيم الرد Thumb up 0 Thumb down 0

  18. 18
    صالح كتب:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    انا كنت مستخدم لنظام ويندوز من ايام ويندوز 3.1 مرورا بويندوز 95 إلى ويندوز 98 ثم ملينيوم و 2000 و اكس بي واخيرا ويندوز فيستا

    طبعا فيستا جاء مثبت على جهاز لاب توب اشتريته جديد استخدمته اكثر من ثلاثة اشهر حاولت خلالها اتاقلم معه لكن للاسف ضيعت وقتي معه من ابرز عيوب فيستا انه ثقيل جدا في بدأ/إيقاف التشغيل غير استهلاكة الشره لموارد النظام وفوق هذا كله مش متوافق مع بعض البرامج ثبت sp1 قلت ممكن يحل المشاكل وحصلت على مشاكل اخرى كانت عندي بعض البرامج تعمل قبل تثبيت sp1 وبعد تثبيتها لم تعد تعمل يعني من الاخر زاد الطين بله على العموم انا رجعت لويندوز اكس بي وحاليا استخدمه جنبا الى جنب مع نظام لينوكس طبعا استخدم اكس بي غصبا عني لاني محتاجه في العمل ولا كنت اكتفيت بنظام لينوكس

    في الاخير هذه تجربتي الشخصية مش شرط انها تكون مقياس للجميع

    قيم الرد Thumb up 0 Thumb down 0

  19. 19
    aqua كتب:

    قسماً برب العرش انك يا علي تكذب كل الي ذكرته عن الماك في البرامج
    iMove
    iPhoto
    و البحث و نظام الصوت بين التطبيقات المختلفة لكل تطبيق له علاوة الصوت الخاصه به
    يا اخي قسم بالله انك تكذب وحسيبك الله يا كذاب يمين بربي انك تقول معلومات مغلوطة يا جماعة ايقنت انك مريض مثل ما وصوفك المشاركين من قبلي
    حشى بالله لن ارد عليك ما حييت يا كذاب تريد ان تقلب الحقيقة كل العيوب الي ذكرتها الماك يمتاز بتنفيذها بجدارة قال ايش لونج هورن استغفر الله

    قيم الرد Thumb up 0 Thumb down 0

  20. 20
    ali كتب:

    خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

    مو مشكلة .. أوصفني بالكذاب .. ما راح أرد عليك .. لان هذي حقائق ..

    و أنا الحين قدامي الماك بوك .. و أشوف هذي الحاجات بعيني الحين و أنا اكتب هذي الرسالة … و إذا مو عاجبك .. اختار لك جدار من اللي حولك وشوف شغلك فيه ..

    مسكين .. و الله مسكين ..

    و إذا أنا و انا الحين أشوف هذي المصايب قدام عيني كذاب .. عجل انت و انت ما شفت و لا جربت تطلع ملاك ؟؟؟

    و الله حالة .. صدق المثل لين قال .. كلن يرى الناس بعين طبعه .. و المُفلسين .. في لحظة و ثواني يكشفو نفسهم بنفسهم .. للأسف شتمت نفسك .. يوم قلت كذاب .. و الماك بوك اللي جنبي يسلم عليك و يقول لك .. يعني إذا بتكذب كذب عدل بلاش فضايح ..

    تحياتي

    قيم الرد Thumb up 0 Thumb down 0

  21. 21
    ali كتب:

    أخ صالح .. المُشكلة في نظام فيستا مثل ما قلت .. مشكلة الهارد وير …

    و أنا بصراحة اعذر مايكروسوفت لانها تشتغل على جبهات مُختلفة .. يعني ما تبرمج النظام على جهاز واحد و بالتالي لو حصل خطأ نقدر نلوم .. ا مايكروسوفت تبرمج نظامها على مجموعة من الأجهزة و مجبورة أنها تعمل هذي الأمور كلها .. و السهو و الخطأ وارد في هذي الحالة “جل من لا يسهو” .

    لو نلاحظ مثلا أبل ، تبرمج نظامها العجيب على جهازها الخاص و مع هذا في مشاكل كثيرة .. و هذا الرابط راح يوريك المشاكل :

    http://www.youtube.com/watch?v=yqKNNLadj_M

    في حالة أبل .. انا ما أحط ولا عذر .. لأنهم مكرسين جهودهم على جهاز مُعين و نوع مُعين و مع هذا تحصل المشاكل .. و الدليل .. نصب الليوبارد على إتش بي ( طبعا بطريقة غير قانونية ) و راح تشوف المشاكل اللي مالها أول ولا آخر .. في النظام العجيب اللي عملوه لنا كتاب مُقدس خالي من المشاكل و الآخطاء و ان كل اللي فيه هو ابتكار لأول مرة .. و أن باقي الأنظمة مُجرد تقليد .. ملينا من هالكلام طبعا .. لانه صار بدون طعم .. و الحقائق موجودة ..

    و لكن مع فيستا في أجهزة مثل بعض اجهزة سوني إتش بي و توشيبا قليل راح تلقى مشاكل هاردوير و ضعف في الأداء معاه .. و هذا يعتمد برضو على جودة المواصفات .. و انا ما أختلف بأن النظام المفروض يكون مُستهلك بشكل قليل للموارد ..

    و برضو في نقطة ثانية بالنسبة للسوفت وير .. أبدا ما عندي فيه مشاكل مثل آلاف من البشر ما يشتكو من مشاكل .. سوفت وير .. و ال SP1 أضاف الكثير للنظام .. و تسبب في أنه يكون شغال بجودة عالية .. و لو تشوف تقييم التقنيين في مجلة بس سي مقازين للويندوز فيستا بعد السيرفس باك 1 راح تلقاه بحسب ما أتذكر 3.5 أو أكثر من خمسة .. و هذا مُؤشر كويس ..

    جهازي الديسك توب ( قديم ) ديل بنتيوم 4 و رام 2 قيق .. و ما واجهت معاه مشاكل و للمعلومية أستخدم برامج رسومية مثل اثري دي ماكس و الفوتوشوب .. و تكون شغالة كلها في مرة وحدة .. و لا أعاني من مشاكل ..

    و القضية تعتمد على الإستخدام و كيفية الإستخدام .. اللينكس أبونتو مثلا لمى تستخدمه بطريقة عشوائية و بدون اهتمام و تغديه بالملفات و تمليه بكل حاجة فجاة بتشوفه علق و هو نظام خفيف .. فكيف بنظام فيستا …

    القصة محتاجة عناية فقط ..

    في الفيستا عيوب أو نقول نواقص بخلاف مشكلة العتاد .. و لو تمت راح تصفع المُفلسين لأنها راح النظام بها راح يكون ثوري و فريد ..

    و ويندوز 7 راح يتوفر قريبا .. بنسخة بيتا .. وراح نشوف الجديد .. و طبعا أول نظام يدعم المتي تتش هو نظام ويندوز 7 و لمى ينزل سنو ليوبارد يدعم هذي الخاصية .. راح تسمع صراخ الجماعة يقول .. مايكروسوفت نسخت الفكرة .. خخخخخ

    لا تستغرب .. المُطبلين و التبعيين كثر

    تحياتي

    قيم الرد Thumb up 0 Thumb down 0

  22. 22
    iDJ كتب:

    الظاهر انه فاتني الكثير وووواااااوووو عندي مشاركه بسيطه لو سمحتوا يأخوان

    http://www.youtube.com/watch?v=P9YZa5haoYU

    ولازم انعدل الجو شوي و نرسم الابتسامه على بعض الوجوه ارجو مشاهدة الدعاية الى النهاية و خاص اخر فقر من الاغنية

    http://www.youtube.com/watch?v=knxqqrrEEmI

    قيم الرد Thumb up 0 Thumb down 0

  23. 23
    iDJ كتب:

    لماذا في جميع مقابلات بل جيتس يتم طرح نفس السؤال عليه ، مثلا cnn :

    http://www.youtube.com/watch?v=NQmOmdYPKJQ&feature=related

    و نفس السؤال من bbc :

    http://www.youtube.com/watch?v=pP0_uN42P44&feature=related

    قيم الرد Thumb up 0 Thumb down 0

  24. 24
    iDJ كتب:

    انا حمار و غبي و موافق على جميع الاوصاف
    بس اريد واحد ايجاوب ليش في جميع مقابلات بيل جيتس يتم سؤاله نفس السؤال من قبل اكبر محطات الاذاعة و التلفاز ليش ليشششششششششششششششش ؟

    و قراءة في بعض الردود السابقة من الاخوه العزاء جدا ان ميكروسوف لم تنسخ نظام التشغيل الخاص بي ابل و يؤكد ١٠٠٪ و ارجو من اخي العزيز الاجابة على السؤال السابق ؟

    قيم الرد Thumb up 0 Thumb down 0

  25. 25
    Ahmed كتب:

    يا أخ علي

    الله يهنيك بالوندوز ويصلحك

    إذا كنت تتوقع بلغتك هذي تقنع ماكي فأنت غلطان

    وبخصوص الآي موفي فأنا استعملته وكان مميز جدا حتى إني شريت الفاينل كت لكي يعطيني أكبر تحكم

    مو مقتنع هذ يخصك

    بس نصيحه

    أنت ستمثل جامعتك والدوله التي تدرس فيها إذا ما طورت من ثقافتك الحواريه وارتقيت بها من هذا العنف اللغوي والحواريفأنت لا فرق بينك وبين أي خريج من جامعه عربيه

    فكر بالرقي في خطابك وثقافه حوارك

    قيم الرد Thumb up 0 Thumb down 0

  26. 26
    ali كتب:

    عندما تُطالبوني بُرقي الحوار فتأكدو بانه موجود و اقرأو ردي منذ بدايته من أعلى .. لكي تعرفو .. من كان غير مؤدبا بالحوار :

    “قسماً برب العرش انك يا علي تكذب كل الي ذكرته عن الماك في البرامج
    iMove
    iPhoto
    و البحث و نظام الصوت بين التطبيقات المختلفة لكل تطبيق له علاوة الصوت الخاصه به
    يا اخي قسم بالله انك تكذب وحسيبك الله يا كذاب يمين بربي انك تقول معلومات مغلوطة يا جماعة ايقنت انك مريض مثل ما وصوفك المشاركين من قبلي
    حشى بالله لن ارد عليك ما حييت يا كذاب تريد ان تقلب الحقيقة كل العيوب الي ذكرتها الماك يمتاز بتنفيذها بجدارة قال ايش لونج هورن استغفر الله”

    للاسف هو مؤدب لأنه من جماعة أبل .. أو لأنه يوافقكم الراي .. صح ؟؟

    قيم الرد Thumb up 0 Thumb down 0

  27. 27
    Anas Al-jefry كتب:

    I agree with Ali in some points.
    Macs are for old people and little kids that don’t know what they are doing. Everything is dumbed down on a mac and you can’t do as much on a mac as you can on a windows pc

    قيم الرد Thumb up 0 Thumb down 0

  28. 28
    Anas Al-jefry كتب:

    For instance,in Windows you can you the regedit command to edit the registry and you can change pretty much anything in there. Is there something similar to regedit on a mac that allows that much customization

    قيم الرد Thumb up 0 Thumb down 0

  29. 29
    ali كتب:

    أخ دي جي :

    لو تعرف منه بيل جيتس بتعرف ليش يقول هذا الكلام ..

    لمى كانت فكرة طرح لونق هورن موجودة كانت المواصفات الجديدة الخيالية و اللي ما اتوقع انك سمعت فيها موجودة و اللي استخدم آخر نُسخ البيتا الرسمية راح يعرف هذا الكلام … و لكن للأسف ما تم طرح هذا النظام و بالتالي ما في شي رسمي .. و لمى نزل نظام أو إس إكس بمواصفات مُشابهة بشكل رسمي .. انتهى الموضوع .. و لمى نزل ويندوز فيستا بمواصفات مُشابهة .. قالو الجماعة .. مايكروسوفت كالعادة نسخت ابل .. رد بيل قيتس في البداية .. لو نسخنا ، ليش ما رفعت أبل قضية .. و هذا المقطع موجود في اليوتوب .. مثل ما تعبت نفسك شفت هذيك المقاطع .. تعب نفسك ودور على هذا لحتى تشوف الحقيقة ..

    و لمى كشف بيل قيتس مع خويه العجيب ستيف بالمر .. عن خاصية من خصائص نظام ويندوز 7 .. و هي دعمه للملتي تتش .. تكلمو في راديو في برنامج تابع لمجلة بي سي مجزين .. عن هذا الكلام و كانت معاهم وحدة و قالت كلمة بطريقة طريفة :

    مايكروسوفت كشفت عن الفكرة و لكنها راح تتأخر في طرح النظام .. و لمى تجي ابل و تسويها و هذا غير مُستبعد .. في نظامها الجديد المُتوقع نزوله قبل نظام ويندوز الجديد .. فراح نقول كالعادة بان آلة النسخ عند ويندوز اشتغلت و نسخت فكرة دعم الملتي تتش ..
    قال المُقدم لكن أنا عجبتني مايكروسوفت هذي المرة .. لأنهم عرضو الفكرة بشكل رسمي .. لحتى إذا جت ابل و سوتها ما يتهمهم أحد بأنهم نسخو الفكرة ..

    فهمت الحين قصة النسخ ؟؟؟؟

    و ثالث حاجة … ما حد سبك و لا شتمك .. فإذا شتمت نفسك هذا شي راجع لك انت فلا تلصقه فيني ..

    ………………

    قيم الرد Thumb up 0 Thumb down 0

  30. 30
    ali كتب:

    أخ أحمد :

    أنا مش هنا لحتى أقنعك أو أقنع أحد .. أنا أُطالب فقط بعدم تحوير و تشكيل الحقائق .. لأنه من الحرام في حق التاريخ و الحقائق الموجودة علنا و التي نستطيع أن نراها .. أن تقول بأنها غير موجودة .. و يُقال عن قائلها بأنه كذاب .. فمن نعتني بالكذب و هو يُقسم بذلك .. لم يعلم بأني أرى المُشكلة في تلك اللحظة أراها أمامي و انا أكتب الرد .. ألهذه الدرجة تجعلون من الماك كتاب مُنزل ؟؟

    أنا مُستخدم لويندوز و اعترف بوجود اخطاء لأني لو خبأتها كما يفعل البعض سأكون مريضا … و ربما أوصف بالغباء ..

    و الجماعة هنا يُقسمون بأنها غير موجودة .. هذي مُشكلة ..

    لسنا هنا لإقناع أحد و لكني للدفاع عن الحقائق .. و لتوثيقها .. فإن اقتنعت ففيك عقلك و تستطيع التفكير لتختار .. و إن لم تقتنع فهذا شأنك أنت أنت و انا أنا ..

    “و الناس فيما يعشقون مذاهب”
    ” ولولا الإختلاف لبارت السلع”

    لكن بعيدا عن الإختلاف فهو مشروع .. هناك أمر أضع تحته مليون خط احمر .. و هو الحقائق التي يتلاعب بها البعض إما جهلا أو تعمدا .. و كلاهما غير مرغوب بهما .. و الفيديو .. في الموقع المعروض في الأعلى ما هو إلا دليل واضح على وجود هذا التلاعب و تزوير الحقائق .. و لو نظرت لإعلانات أبل لرأيتها مُجرد سُخرية و لا تحمل نقطة واحد حقيقية .. و أتساءل ، هل مايكروسوفت عاجزة عن الرد ؟؟؟
    بالطبع لا و لكن هنالك ما هو مهم .. فإن كانت تملك المال لتُشعل حربا فهي تملك المال لكي تُطور امرا و تعترف بعيب .. و تملك المال لكي ترد بعقل و منطق كما فعلت في هذا الإعلان أو هذا الموقع .. و لكن أبل تستخدم مُخرجات آي بود و بيكسار و الأكسيسوريز الغالي لكي تبث إعلانات للسُخرية ..

    اختلف معي .. فأنا أرى الإختلاف صحة .. و لكن لا تُزور الحقائق و تدعي بما هو غير موجود ..

    تحياتي

    قيم الرد Thumb up 0 Thumb down 0

  31. 31
    حبيب كتب:

    اللونج هورن به المواصفاات الجديده كلها

    Aqua او ما يقابله Aero في الوندوز موجوده من اول

    OSX وقبل لنكس و قبل الفيستا واتحداك عالكلام هذا

    اولا Speed search موجوده في البانثر اول ما نزل في سنه 2003 وسير وشوفها

    ال spotlight موجود في اي تونز من سنه ١٩٩٩ من ايام النضام التاسع

    ممكن تقولي متى طلع السمارت فولدرفي لنكس و الوندوز

    الشي الثاني تقولي تايم مشين نفس السيستم ريستور يا علي السيستم رستور شي وهذا شي ثاني السيستم رستور موجود في نضام الماك من سنه جدي قبل لا تطلع ضروس ستيف بالمر

    الشي الثالث الودجتس والجادستس موجوده في نضام
    الماك من زمان واسمها desk top accessory 

    ّIphoto و imove موجودين في نضام الماك من قبل اكس بي مش بس من قبل لونج هورن المشكله مب في انه في برنامج لعمل الفيديو ادتنج او فوتو مانجمينت المشكله لمن تشوف البرنامجين وتشوف الافكار الي في البرنامجين وتشوف اسلوب كتابه وتصميم البرنامج وكان البرنامج نفس البرنامج

    يعني يا علي انا استخدم برامج Iwork احس باختلاف جدري في اسلوب وطريقه التعامل عن مايكرسوفت اوفس

    بس لمن اجي اشوف فوتو قاليري و موفي ماكر كاني اشوف البرنامج الي صممته ابل من سنين مضت موجود في الوندوز

    يارجل انت شوف لعبه السطرنج الي في الوندز وربي وربي نفس الشكل نفس طريقه الاستخذام حتى الالون نفس الالوان مستخدمينها

    يا علي لمن اشوف هالشي شو تباني اقول غير اضحك

    الشي الرابع Expose والي ثقولي يقابل Flip 3D هذا موجود في الماك من ايام Panther

    التحول ما بين اليوزر بشكل سريع يعني حتى الويوزر الثاني مفتوح موجود من ايام البانثر

    file valut موجود من ايام بانثر

    في مره قلت لي يا علي انه الخلفيه تبع تايجر ابل ما خذتها من لنكس اوبنتو يلست اضحك هذاك اليوم واليوم بس حبيت اقولك اياها بس عشان اعرفك اشكثر انت ما تعرف شي عن الماك يا علي هذي الخلفيه موجوده من اول نضام osx

    شو بعد تبغينه نتكلم عن الجديد والي معور راسك

    يالله نتكلم

    Backdrop

    لا هذ ي موجوده في لنكس كالعاده بتقول

    طيب web widghit لا الاخ علي شايفها من زمان

    طيب برنامج اي شات في اشياء يحلم فيها المايكرسوفت وندوز زي امكانيه عرض سليدات على الشخص الي تكلمه

    طيب امكانيه ان يري اي شخص االفلم الي انت تشوفه او يسمع الاغنيه الي انت تسمعها

    والباك دروب في اي شات

    طيب Quick look

    طيب Cover flow

    وش رايك في Stack

    مب حلو وما منه فايده صح يا علي

    اي ما عليه طيب ايش رايك في Time machine علي يقول نفس system restore ههههه

    فرق السمه عن الارض هذ موجود في نضام الماك من سنه دقيانوس وهرقل

    اذا حاب ازيدك يا علي بزيدك افا عليك

    يا علي والله ثم والله المشكله مش بس الافكار يا علي حتى الثيم حتى الثيم يسرقونه

    انا ما يهمني اصلا من جاب التقنيه هذي هذا او ذاك انا ما يهمني من قدمها لي بالاول مايكرسوفت او ابل

    انا استمتعت في مميزات انت صبرت لحتى تحصل عليها سنين الله يهنيك في وندوز ان شاء الله

    قيم الرد Thumb up 0 Thumb down 0

  32. 32
    حبيب كتب:

    مشكلتك يا علي انك تاخذ الفتات وتترك لب الموضوع

    قيم الرد Thumb up 0 Thumb down 0

  33. 33
    ibrahim كتب:

    انا من مستخدمين الماك واحمد الله على ذلك كنت طبعا من مستخدمين الويندوز من ٩٥ ارى في ويندوز فيستا عدة مشاكل منها :
    ١/ارى ان توقيت طرح ويندوز فيستا خاطئ لان النظام يستهلك من الذاكره والمعالج الشي الكبير وان الاجهزه في الوقت الحالي لا تتحمل النظام
    ٢/ قالوا انهم زادوا من حمايه النظام ردي علي ذالك اذا كانت مايكروسوفت ستسأل المستخدم علي كل برنامج يقوم بتشغيله هل هذا هو البرنامج اللذي تريد تشغيله وانه مشكوك في امره فأنا اقول انه هذا ليس بحمايه واكثر المستخدمين يقوموا بتحميل البرامج من الانترنت ليقوموا بتجربتها ولا يعرفوا ما هي في الاصل .
    اقول هذا الكلام وانا اعرف ما اقول ان فني صيانه لاجهزه ابل ماكنتوش
    جهاز الماك قوي جدا وايضا النظام ومن يقول اننا نتميز فقط في النظام
    يستطيع ان ينزل النظام علي اي جهاز يريده ( بطريقة غير قانونيه ) وسوف يرى بان النظام بطييء لدرجه غريبه .
    والسبب انا اجهزه الابل تجمع وينزل فيها النظام من نفس المصنع
    وايضا تختبر وهذا دليل علي قوه الهاردوير .

    * سوف ترون في اليوتيوب مقاطع عن مشاكل في بعض اجهزه ابل
    لا تنسوا ان الاجهزه عباره عن قطع الكترونيه ما في احد يقدر يتحكم فيها
    عشان كذا انت عندك ضمان سنه يعني لو انا واثق من اجهزتي ١٠٠ في ١٠٠ وادري انها ما تخرب ما راح اعطي ضمان يوم واحد

    * طبعا ما نبغي نتكلم عن الفيروسات ومشاكلها لان الموضوع يطول.

    انا بصراحه يكفيني ان مافي فيروسات في الماك ادخل علي المواقع اللي ابغاها بدون مشاكل وبدون خوف ويكفي اني اقدر امسح فيروسات الويندوز من الماك بكل سهوله وارميها للtrash

    *جهازي الاي ماك في العمل شغال ليه تقريبا فوق الشهريين عملت رييستارت قبل امس لانه في برنامج طلب من اني اعمل ريستارت
    جهازي الماك بوك برو ما اطفيه اصلا وانا متحدي واحد من اصحابي علي اكثر جهاز يكون شغال ولكم يوم .

    انا ما احاول اقنع اصحاب الويندوز يحولو الماك بكلامي بس كل واحد يقدر يجرب ويقدر يحكم

    بالنسبه للماك تقدرو تجربوه في معرضistyle

    تحياتي
    ابراهيم iSTYLE
    iramadah@istylesa.com

    قيم الرد Thumb up 0 Thumb down 0

  34. 34
    Fahad Q8 كتب:

    لكــن ألا تعرف ياعلي..
    أنه المأك ونظآم القائم عليه مبني علي اقوي نواة اقوي الانظمة متانه ..
    ألا وهو BSD..وتقول الاخطاء, الاخطاء تأتي عندما تحأول تنصيب البرامج بطريقه غير قانونيه وتقول تجد الاخطاء..
    انا محايد بين الطرفين ..
    أري انه مشكلة الفيستا هو استخدامه لموارد الهاردوير بشكل مفرط جداً علي عكس أخيه السابق XP وهذا ماعطي انطباع سئ للناس وقد استخدمت الفيستا وغيره وحتي نسخ Longorn ماقبل التجربيه وتجربيه اجد انه كثرة مشاكل التعريفات وبطئ النظام رسمت انطباع سئ للبعض عند استخدامه..

    قيم الرد Thumb up 0 Thumb down 0

  35. 35
    ali كتب:

    أخ فهد :

    http://www.youtube.com/watch?v=yqKNNLadj_M

    شوف هذا الرابط اللي كل المشاكل اللي فيه غير قانونية ..

    كل الصارخين بماك :

    اليوم حافل اليوم من الأيام التي حققت نظرياتي ..

    1- تم استبدال نظام إكس بي في الكلية بنظام فيستا ..
    2- أحد المُعجبين و المُراهنين على ماك يُجرب اليوم أول لاب توب له بنظام فيستا .. ( سوني أفيو ) و الرجال طاير بالفيستا .. و يقول الناس كذبو لمى قالو أنه مو حلو .. و أنه رديئ ..

    ……………

    في النهاية بعيدا عن أول و آخر .. و الخرابيط هذي .. أنا ما عندي كتاب مُنزل أسمه ويندوز .. انا عندي نظام من شركة تحترم المُستخدم .. به ما به من العبيوب .. وله ما له من الميزات و الحسنات التي تُغيض البعض ..

    و أنا أدعكم مع كتابكم المُقدس الخالي من الأخطاء النازل من السماء .. لكي تستمتعو به ..

    غضبتم أم بكيتم أحتى كذبتم .. و قلتم بأنه خالي من الأخطاء و أنه ليس نظاما رديئا .. فهو سيظل رديئ بكل المقاييس .. و الادلة التي ترفضون النظر إليها لأنها تُسبب آلاما و مغصا لكم .. هي واقع .. بفيستا اليوم أريتها لمُحب الماك قال لي :

    Ali: Have you seen something perfect before?

    هذا الرجال أحترمه .. هو لسة يحب الماك و مقتنع بالماك .. و أشغاله على الماك .. و برضو على بعض برامجم مايكروسوفت .. و لكنه لمى استخدم الفيستا ما كذب و قال أنه فاشل .. و لمى شاف المشاكل ما كذب و قال أنها حقيقة و ان ما في شي مثالي .. هذا الشخص أحترمه لأنه واقعي و منطقي .. و الرجال يحب ماك .. يعني مسألة أنك تستخدم الماك ما تفرق عندي اللي يفرق عندي الصراخ بكذب و تلفيق و تغيير في الحقائق هذا اللي يفرق معي ..

    هنيئا لكم كتابكم المُنزل ..

    أنا سأستمتع بالنظام صاحب شاشة الموت الزرقاء ..

    تحياتي

    قيم الرد Thumb up 0 Thumb down 0

  36. 36
    Abosaed كتب:

    ويندوز فيستا يستهلك الموارد و هذا شيء بديهي أظف انه لم يقنع مستخدمين ويندوز للتحويل من الاكس بي عوضاً عن سحب جماعة الماك
    لكن المقارنة ضعيفة لكون ابل تعتمد أجهزه صنعت خصيصا لنظامها على عكس و يندوز تشمل نطاق واسع و أجهزة من شركات متعدده و بخصوص العيوب هي موجوده بكلا النظامين لكن هاجس الامان أكبر لدى ويندوز و ذلك لكون النظام مستهدف لكثرة المستخدمين

    قيم الرد Thumb up 0 Thumb down 0

  37. 37
    ali كتب:

    Abosaed :

    “ويندوز فيستا يستهلك الموارد و هذا شيء بديهي أظف انه لم يقنع مستخدمين ويندوز للتحويل من الاكس بي عوضاً عن سحب جماعة الماك”

    دعاية أبل كان لها تأثير كبير .. و أنا مُتأكد من كون الكثيرين لم يُجربوه لكي يقتنعو أو لا يقتنعو .. على العموم ..

    “لكن المقارنة ضعيفة لكون ابل تعتمد أجهزه صنعت خصيصا لنظامها على عكس و يندوز تشمل نطاق واسع و أجهزة من شركات متعدده و بخصوص العيوب هي موجوده بكلا النظامين لكن هاجس الامان أكبر لدى ويندوز و ذلك لكون النظام مستهدف لكثرة المستخدمين”

    قلنا لهم هذا أكثر من مليون مرة و بلهجات مُختلفة .. و بعدة اساليب و لم ينفع .. ( و كأن بهم قد طُبع على عقولهم )
    و لهذا يُعد نظام ويندوز متفوق .. و من يملك الخبرة .. أفضل ممن انحشر في غرفته و لا يعلم ماذا يُوجد خارجها …

    فخبرة الحماية لدى مايكروسوفت تفوق أبل بكثير …

    ………

    إلى خبير الصيانة ..

    “٢/ قالوا انهم زادوا من حمايه النظام ردي علي ذالك اذا كانت مايكروسوفت ستسأل المستخدم علي كل برنامج يقوم بتشغيله هل هذا هو البرنامج اللذي تريد تشغيله وانه مشكوك في امره فأنا اقول انه هذا ليس بحمايه واكثر المستخدمين يقوموا بتحميل البرامج من الانترنت ليقوموا بتجربتها ولا يعرفوا ما هي في الاصل .”

    هذه ليست حماية .. هذه رسالة تذكيرية لكي لا تكون مُستخدما بليدا و لكي تقهم بانه يجب عليك معرفة ما أنت مُقدم عليه أثناء تشغيلك للملف او للبرنامج .. و الدليل أنك تستطيع إلغاؤها ..

    الحماية موجودة .. و الدليل أن نظام فيستا يعمل في جهاز لمدة أكثر من 8 أشهر بدون حماية و هو مُتصل بالإنترنت 24 ساعة .. و عند تركيب برنامج الحماية و جدت 200 ملف كوكيز غير مرغوب فيهم فقط .. فلا فايروس و لا تروجان ..

    “جهاز الماك قوي جدا وايضا النظام ومن يقول اننا نتميز فقط في النظام
    يستطيع ان ينزل النظام علي اي جهاز يريده ( بطريقة غير قانونيه ) وسوف يرى بان النظام بطييء لدرجه غريبه .
    والسبب انا اجهزه الابل تجمع وينزل فيها النظام من نفس المصنع
    وايضا تختبر وهذا دليل علي قوه الهاردوير .”

    أنت تُقارن نظام يعمل على نوع واحد من الأجهزة مع نظام يعمل على أجهزة مُختلفة بما فيهم جهاز ابل … هذه نقطة لمايكروسوفت و ليست لأبل .. أتمنى لو ابل تُطلق نُسخة لتعمل على باقي الأجهزة لكي تعرف ما أقصد عندما أقول لك بأن نظام أبل هش حتى الثمالة .. و رايح فيها بعد ..

    و نقطة الحماية في ابل .. تبغى تعرف قد وين فيه حماية ؟؟

    اعطي النظام لفلبيني أو صيني يشتغل في أي قسم آي تي و عنده خلفية برمجة .. و اتركه اسبوع و ارجع له .. و شوف كيف حماية نظامك قوية .. و بعدها تعال نتكلم عن الحماية .. و في هذا الموقع راجع الأرشيف لحتى تشوف خبر اختراق الماك في دقيقتين

    …….

    في الأخير .. ويندوز أفضل نظام .. واقعي و منطقي .. و بعد أول بيتا لويندوز 7 .. راح أكون موجود .. اتمنى أنكم تكونو موجودين .. لحتى نشوف ويش راح يصير ..

    تحياتي

    قيم الرد Thumb up 0 Thumb down 0

  38. 39
    snakodus كتب:

    صراحة لم أكن أريد التعليق لكن أسلوب الحوار وطريقة عرض المعلومات فيه جعلتني أضطر للتعليق. هناك عدة نقاط أساسية عندما نريد حوارا فعالا:
    1. عدم تشخيص الموضوع والرد على النقاط المطروحة وليس الأشخاص المشاركين في الحوار.
    2. تحديد مجال الحوار حيث من غير الممكن مقارنة كل شيء حيث أن ذلك يؤدي إلى تشعب الحوار وضياعه.
    3. عند وضع روابط كأدلة الرجاء البحث عن مصادر موثوقة وحيادية. من غير المعقول أن تستشهد بموقع الشركة المصنعة أو مقولاتها عن نظامها الخاص.
    4. ليس الهدف من الحوار إقناع الطرف الآخر أنه على خطأ بل الهدف الوصول إلى الحقائق.
    5. البعد عن البذاءة والتعيير لأن هذا يدل على إفلاس المحاور.

    في النهاية أود أن أقول أن جميع الأنظمة تواجهها مشاكل عند بداية إطلاقها ثم تصبح أفضل مع مرور الوقت والتحديثات.

    قيم الرد Thumb up 0 Thumb down 0

  39. 40
    عبدالله الهاشمي كتب:

    “لكن المقارنة ضعيفة لكون ابل تعتمد أجهزه صنعت خصيصا لنظامها على عكس و يندوز تشمل نطاق واسع و أجهزة من شركات متعدده و بخصوص العيوب هي موجوده بكلا النظامين لكن هاجس الامان أكبر لدى ويندوز و ذلك لكون النظام مستهدف لكثرة المستخدمين”

    اخ علي الا تعلم ان اجهزة ابل تشغل ويندوز احسن من جهازك
    بعدين ماحد قال ان الليوبارد مافيه اخطاء

    وانت بنفسك قلت ان المساله محتاجه عنايه بالنظام
    يعني لو واحد يخرب نظام ماكنتوش وما يعرف يستخدمه ماراح تطلع له رسالة خطأ ..؟؟

    قيم الرد Thumb up 0 Thumb down 0

  40. 41
    حبيب كتب:

    عجبي يا علي عجبي انت نتاقض نفسك مره اخرى

    والسبب انا اجهزه الابل تجمع وينزل فيها النظام من نفس المصنع
    وايضا تختبر وهذا دليل علي قوه الهاردوير .”

    لمن تقول ان الهاردوير في ابل قوي وعقب لمن اناقشك تقولي والله اجهزه ابل الهاردوير تبعها ضعيف وغاليه غاليه ليش مب عشان قوه الاجهزه الي انت تتكلم عنها والكوالتي

    قيم الرد Thumb up 0 Thumb down 0

  41. 42
    حبيب كتب:

    واحب اعقب على كلام الاخ علي

    بنسبه التوافقيه ابل دايما تقول احد سبب قوه النضام هو توافقه مع الهاردوير الي مصنع في نفس المصنع

    بس هذا مب معناته لو ابل عملت نسخه لباقي الاجهزه راح تفشل يكون في علمك ابل عملت نقلات اكبر من النقله الي انت تتكلم عنها وسير شوف النقلات هذي

    انتقلت مابين ثلاث معالجات ولا تقولي شي عادي او وندوز يشتغل مع AMD لانك تعرف الفرق بين X86 وباقي المعالجات فلا تجلس تتكلم اكثر عن الموضوع هذا الله يخليك لاني انا شفت النقلات وكيف صارت

    بنسبه للتوافقيه في نضام وندوز من بين المميزات الي تتكلم دايم عنها يا اخ علي ان النضام يعمل لك سيرج للدرايفرات يا علي والله ثم والله اني جربت الشي هذا ما اقولك انه ما يبحث لك بس وايد اشياء ما تحصلها وانا مستعد اوريك اجهزه عندي ما تشتغل عالفستا ومن بينها طابعه HP جديده طلعتها وحطيتها ودورت ولا حصلت شي

    لمن اجيب انا طابعه واحطها عطول في الماك تشتغل ولمن اجي اشغلها عالفستا ما اقدر شو تبغيني اقول انا كمستخدم عادي انت بس تحب اتحط يا علي تحط التبريرات لمايكرسوفت انا اشوف ردودك واسلوبك في الكلام عن مايكرسوفت تتهم الشبب انهم يشوفون ابل شركه ملائكيه وانت اول شخص يشوف مايكرسوفت بالنضره هذي خاطري مره بس مره اشوفك تنتقد مايكرسوفت انا لحد الحين ما شفتك مره وحده وانا كذه مره اكلمك واناقشك ووايد اشياء اتفقت معاك انه ابل ضعيفه فيها لاني ما اشوف ابل شركه ملائكيه ولمن اشوف شي ضعيف او خط ء اقول لا هذا خط ء

    اخوي علي انا اشوفك مثل صديق وممكن نحن نختلف بالاراء لكن لمن نشوف الحاجه السلبيه في شركه يجب علينا نشوف الحاجه الاجابيه فيها ايضا ونوضحها لو حبينا نوصل لنقاش هادف ، يعني نشوف الاثنين مب نشوف على هواناا ولازم نتاكد من الشي قبل لا نقوله ونبحث عن الشي عقب نقوله عالعمو م انا اعترف اني في بعض الاحيان كنت انا قشك وكنت اقول حاجات بناء على اشاعات بس استوه معاي موقف من بعدها صرت احاسب قبل لا اكتب اي شي يا ريت يا علي لمن تكتب حاجه تكون متاكد منها وانا عن نفسي راح احاول اني اتاكد من الشي قبل لا اكتبه

    مع تحياتي اخوك

    ا

    قيم الرد Thumb up 0 Thumb down 0

  42. 43
    ali كتب:

    عندما أدخل .. و أضع أسالة .. لا يُجاوب احد على الأسئلة .. بل أُهاجم .. و كأني في وسط أشخاص يُريدون الإقتصاص مني .. أو ما شابه ذلك ..

    الروابط في الأعلى من الأخ دي جي .. كافية و اسمعو ماذا يقول ستيف جوبز .. هو كشف الحقائق و وضع الأمور في ميزانها الصحيح ..

    بالنسبة للهارد وير .. و الله فيستا يشتغل على هاردوير ثاني أفضل من أجهزة أبل و الدليل أن في أجهزة أبل بسبب سوء بعض القطع تظهر الشاشة الزرقاء .. و لكن في أجهزة أخرى كبعض اجهزة ديل او الأجهزة التي تم تجميعها بعناية فائقة كما تفعل شركة بي سي مقازين مثلا أثناء اختبار النظام .. فلن ترى هذه الشاشة أبدا .. إلا إن حدث طارئ آخر كفايروس او تعطل ملف ..

    أمنا عن أجهزة أبل .. فعمل نظامها عليها لا يعني قوتها و لا يعني قوة نظام أبل ..

    أنا لا أقول بأنها ليست جيدة و أنها تُعادل الكثير من القوة و لكن لنكن واقعيين .. أجهزة أخرى هي اقوى من أجهزة أبل بكثير ..

    و لكن أيهما أقوى نظام مايكروسوفت أو نظام أبل ؟؟؟

    أنا أقول بأن ويندوز أقوى لعاملين رئيسيين .. تعرضه للهجوم طوال السنوات الأخير من قبل الهاكرز و الكراكز أعطاه الخبرة أكثر من أي نظام آخر و هذا في منطق العقل في الفيزياء و الكيمياء و الرياضيات و الفلسفة و كل العلوم و كل الأفكار .. ( و اللي ما يقبل بها مو مهم .. هذا هو المنطق رضا و لا ما رضا )

    و النقطة الثانية .. و هي خبرة و مايكروسوفت في التعامل مع منصات تشغيل كثيرة .. و عديدة و هذا ما يجعل لهذا النظام الأفضلية في مسألة التعرض للأخطاء من جهاز لجهاز آخر .. بخلاف أبل الذي لا يستطيع الصمود لـ 24 في جهاز غير أجهزة أبل ..

    هذا رأيي .. رضيتم به أم لم ترضو .. اعتبرتموه منطقي أم لم تعتبروه .. هذا ما أراه حقيقة .. وكفى

    تحياتي

    قيم الرد Thumb up 0 Thumb down 0

  43. 44
    حبيب كتب:

    بس احب اقولك يا علي

    لا تقص على عمرك

    في تقارير من مجلات و مواقع عالميه تقولك حواسيب الماك افضل اجهزه تشغل الفيستا

    وانا ما بصدق الروابط الي حاطنها تعرف ليش

    لاني لو اسير الشركات الي تحتاج حواسيب قويه مثل الاستوديوهات و دور النشر بشوف الحواسيب المستخدمه ماك مب بي سي

    سير دور وشوف في دزني و هوليود شو الحواسيب المستخدمه ولا نتسى تسال عن ناسا بعد

    قيم الرد Thumb up 0 Thumb down 0

  44. 45
    حبيب كتب:

    شوف قوه الماك شوف

    http://www.youtube.com/watch?v=vLujLtgBJC0

    قيم الرد Thumb up 0 Thumb down 0

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>