تعرّف على كل ماكشفت عنه ابل في مؤتمر المطورين WWDC 2017

بالامس كان يوم ابل السنوي الشهير ، حيث اجتمعت قيادات الشركة مع مطوريها في الحدث السنوي الاهم WWDC ، حيث تم الكشف عن الكثير من خريطة الشركة المستقبلية .

يمكننا التقاط ابرز النقاط الرئيسية التي تم الاعلان عنها في مؤتمر امس في السطور التالية ، على ان نعود بقليل من التفاصيل لاحقا للتركيز مع بعض المنتجات التي تم الاعلان عنها .

أنظمة التشغيل

حدثت ابل تقريبا كل انظمة تشغيل اجهزتها الذكية ، واعلنت عن هذا التحديث خلال المؤتمر ، وشمل هذا التحديث :

  • watchOS 4 للساعات الذكية وشمل تغيير في شكل التطبيقات .
  • macOS 10.13 لاجهزة الماك ، وشمل التحديث دعم تقنيات الواقع الافتراضي وتحسينات في الرسومات ومتصفح سافاري.
  • iOS 11 حيث جاء التحديث بواجهة جديدة و تم تعديل الرسوم المتحركة في جميع أنحاء نظام التشغيل، وإعادة تصميم مركز التحكم، والميزات الاجتماعية الجديدة للمشاركة في تطبيق الموسيقى، وإعادة تصميم كامل لمتجر ابل.

الايباد برو الجديد

ابل كشفت عن موديلين جديدين للايباد برو : موديل بشاشة 12.5 انش وموديل بحجم شاشة جديد لاول مرة هو 10.5 انش ، كلاهما سيعمل بمعالج A10X Fusion مع درجة اضاءة شاشة اعلى بنسبة 50% عن الاجيال السابقة.

ابل اعلنت ان الحجز المسبق للجهازين بدأ اليوم بالفعل باسعار 649 و 799 دولار للجهازن الايباد برو 10.5 و 12.9 انش على الترتيب .

اي ماك جديد

ايضا اعلنت ابل عن جهاز اي ماك برو جديد قالت انه انه سيكون اقوى جهاز (كومبيوتر) على الاطلاق ، ليس فقط على مستوى الشركة ولكن في المطلق .

الجهاز الجديد يحمل شاشة مقاس 27 انش بقوة 5 كيلوبيكسل ويعمل بـ 18 معالجا من طراز زيون، مع معالج رسوم بقوة 22 تيرافلوبس،كما يحتوي الكمبيوتر المكتبي الجديد على رقائق ذاكرة من نوع “في رام” سعة 18 جيجابايت وقرص صلب لتخزين البيانات بسعة 4 تيرابايت. ويمكن زيادة مساحة الذاكرة في الجهاز إلى 128 جيجابايت.

سماعات سيري أو HomePod

اخيرا كشفت ابل عن (سماعات سيري) او جهاز HomePod وهو مكبر صوت مستقل مدعوم بمعالج A8 تقول ابل انه جهاز سيعيد تقديم مفهوم الموسيقى المنزلية .

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

عن Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

شاهد أيضاً

ابل تعيد ادارة التطبيقات عن طريق برنامج iTunes

ابل تعيد ادارة التطبيقات عن طريق برنامج iTunes

كشفت شركة ابل الامريكية قبل قليل عن نسخة جديدة من برنامج ايتيونز اعادت اهم ميزة …

%d مدونون معجبون بهذه: