حجب تطبيق تليجرام في أندونيسيا لدواعي (أمنية)

حجبت السلطات في إندونيسيا يوم الجمعة خدمة تليجرام للرسائل النصية المشفرة وأرجعت ذلك إلى مخاوف من استخدامه لنشر “دعاية إرهابية متطرفة” في أكبر دولة إسلامية من حيث عدد السكان في العالم.

تأتي الخطوة وسط تزايد القلق من تنامي نفوذ ووجود تنظيم (داعش) في جنوب شرق آسيا رغم خسارته مناطق انتشاره في سوريا والعراق.

وقالت وزارة الاتصالات في بيان على موقعها على الإنترنت “كان لابد من فعل ذلك لأن هناك العديد من القنوات في تلك الخدمة تعج بدعاية متطرفة وإرهابية وبالحض على الكراهية وبطرق صنع القنابل وتنفيذ الهجمات والتي تنشر صورا مزعجة وكل ذلك يتعارض مع القانون الإندونيسي”.

وأضاف البيان أن تطبيق الخدمة على الهاتف المحمول ونسخته المستخدمة على أجهزة الكمبيوتر ستحجبان في عموم البلاد. ولم يقل البيان إن كانت الوزارة ستتخذ إجراءات مماثلة ضد تطبيقات أخرى للرسائل النصية.

وتوفر العديد من تطبيقات الرسائل النصية مثل واتس اب وتليجرام تشفيرا بين المرسل والمستقبل بما يعني عدم معرفة مضمون تلك الرسائل حتى من جانب الشركات المقدمة للخدمة.

Reuters Arabic

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

عن وكالات سوالف الإخبارية

وكالات سوالف الاخبارية تتضمن عدد من المراسلين من المتطوعين والعاملين في مجال التقنية والتطوير، الذين يتابعون جديد الأخبار والمستجدات في الساحة العربية والعالمية، ويحرصون على جلبها لكم هنا وباللغة العربية.

شاهد أيضاً

كثير أم قليل ؟ تطبيق جوجل (ديو) لمكالمات الفيديو يستهلك 8 ميجا في الدقيقة عبر انترنت الشبكات

قبل بضعة ساعات قدمت شركة جوجل نسخة جديدة من تطبيق جوجل (ديو) ، وهو تطبيق …

%d مدونون معجبون بهذه: