شرح
أخر الأخبار

كيف تزيد من عمر بطارية اللاب توب [5 نصائح]

كيف تزيد من عمر بطارية اللاب توب [5 نصائح]
كيف تزيد من عمر بطارية اللاب توب [5 نصائح]
كيف تزيد من عمر بطارية اللاب توب [5 نصائح]

بطارية اللاب توب او جخاز الكومبيوتر الشخصي ستظل (أم المشاكل) إن جاز التعبير لمستخدمي هذه الاجهزة وخصوصا من يبقون خلف شاشاتها لساعات طويلة لدواعي العمل.

ومهما كان حجم البطارية ، ونوعها ، ستبقى معرضه للانهيار والتناقص في قيمتها مع مرور الوقت ، بيد أن بعض النصائح ربما تفيد في مد المزيد من القوة لعمر البطارية لفترة أطول .

1. ضبط الاعدادات

أفضل طريقة لتقليل استهلاك بطارية الكمبيوتر المحمول هي ضبط إعدادات الطاقة ، يمكنك تغيير إعدادات استهلاك البطارية ، ويمكنك اختيار أفضل خيار لتوفير الطاقة للكمبيوتر المحمول الذي يمكنك فيه اختيار ضبط سطوع أقل والعديد من الإعدادات الأخرى.

2. خفض الاجهزة الخارجية المتصله باللاب توب

تستهلك أي أجهزة خارجية متصلة بالكمبيوتر المحمول ، تستهلك طاقة متزايدة ، مثل الماوس الخارجي و الـ USB  والطابعات وما إلى ذلك، هذه الاجهزة تستهلك الكثير من الطاقة و من الأفضل إزالة جميع الأجهزة الخارجية التي لا يتم استخدامها حاليًا.

3. إفراغ محركات الأقراص المضغوطة / أقراص DVD

إذا قمت بإدخال قرص CD / DVD في محرك الأقراص ولا تنوي استخدامه ، تأكد من إزالته ، لأن محركات الأقراص الثابتة يمكن أن تمتص طاقة البطارية.

اقرأ أيضاً في سوالف سوفت3 مواقع مجانية لارسال ملفات ضخمة عبر الايميل

4. إيقاف واي فاي / بلوتوث

تستهلك شبكة الواي اي وتقنية البلوتوث قدرًا كبيرًا من الطاقة ، لأنها تحتاج إلى إشارات خارجية للعمل والتي بدورها تحتاج إلى المزيد من القوة، من الأفضل إيقاف جميع شبكات المشاركة الخارجية هذه لزيادة طاقة البطارية الاحتياطية لجهازك.

5. إيقاف تشغيل التطبيقات والعمليات

هناك الكثير من العمليات والتطبيقات التي تعمل تلقائيًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك عند تشغيله، تستهلك هذه التطبيقات والعمليات الكثير من الطاقة أثناء تشغيلها على ذاكرة القراءة فقط وتأثيراتها ضخمة على البطارية ، لذا من الأفضل إغلاق هذه التطبيقات من مدير المهام بالضغط على Ctrl + Alt + Delete على لوحة المفاتيح وإنهاء العملية غير المرغوب فيها.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

الوسوم

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

%d مدونون معجبون بهذه: