قضايا ساخنة

اسبوع حزين لشركة وان بلس : تسريب معلومات شخصية والاستيلاء على بيانات كروت الائتمان

اعلان سوالف
اسبوع حزين لشركة وان بلس
اسبوع حزين لشركة وان بلس

بكل تأكيد لن تعتبر شركة وان بلس الصينية هذا الاسبوع واحدا من افضل الاسابيع في تاريخها ،حيث شهد واقعتين يمثلان انتهاكا خطيرا قد يعصف بمصداقية الشركة بشكل كامل.

هذا الاسبوع تناقلت وكالات الانباء التقنية حادثتين منفصلتين ، يتماسا عند الشركة الصينية التي تقدم هواتف ذكية بنفس اسمها ، منذ عامين تقريبا.

تسريب بيانات هواتف oneplus 3t

بداية الاسبوع كانت مع شكوى ظهرت على منتدى دعم الشركة ، حول ملاحظة ارسال بيانات خاصه بهاتف oneplus 3t الى خوادم شركة علي بابا في الصين .

وقال الشاكي انه مع كل استخدام لخاصية Copy في أي جزء من الهاتف ، يتم ارسال المعلومات المنسوخه الى الصين كما لاحظ من خلال برنامج للمراقبة.

وان بلس من جانبها حاولت التملص من هذه المسؤولية ونفت قيامها ببيع هذه المعلومات و المتاجرة بها ، كما اكدت انها سترسل تحديث برمجي لايقاف هذا التسريب.

سرقة بيانات كروت الائتمان على موقع وان بلس

الشكوى الاهم والاكبر تفجرت اليوم ، مع تقارير تشير الى تعرض عدد كبير ممن قاموا بالشراء على موقع الشركة عبر الانترنت OnePlus.net على عمليات سرقة لبيانات البطاقات الائتمانية استخدموها لشراء هواتف الشركة.

واكد هؤلاء ان بعد قيامهم بزيارة لموقع وان بلس ، فوجئوا بعمليات شراء متكررة اخرى من اماكن مجهولة بنفس بيانات بطاقات الائتمان الخاصه بهم .

وان بلس من جانبها قالت ان هذا الامر قيد الفحص العاجل ولم ترد رد شافي حتى لحظة تحرير هذا المحتوى.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

الوسوم

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

%d مدونون معجبون بهذه: