واتس اب ربما تعيد تسريب رسائلك : اليك البدائل ألاكثر أماناً – سوالف سوفت
اعلان سوالف

واتس اب ربما تعيد تسريب رسائلك : اليك البدائل ألاكثر أماناً

pexels-photo-46924

مع انتشار تقارير تقنية جديدة تؤكد ان تشفير تطبيق الواتس اب للمحادثات التي تتم من خلاله ، ربما يكون معرض للتسريب الى جهات خارجية ، بسبب اعادة توليد مفاتيح التشفير ، مع انتشار هذه التقارير اصابت عشاق هذا التطبيق المملوك للفيس بوك صدمه هائلة في تطبيقتهم المفضل .

وأشارت تلك التقارير التي تحدثنا عنها أمس في سوالف حفيظة الملايين ، خصوصا مع الرد الواهي من إدارة الفيس بوك مالكة التطبيق ، وكأن الامر طبيعي ولا يستدعي الانزعاج.

اعلم جيدا انك قد تكون من هؤلاء المرتبطين بتطبيق الواتس اب ، لكن هذه التقارير ربما تدفعك للتفكير جديا للانتقال الى تطبيق اخر ربما أكثر امانا من الواتس اب ، نرشح لك اذن احد التطبيقين التاليين :

Signal Private Messenger

screen696x696

هذا التطبيق هو الاكثر امانا على الاطلاق في سوق تطبيقات التراسل الفوري ، شكرا لتقنية التشفير المتطورة التي يستخدمها والتي لا تسمح ابدا بتسريب المحادثات او حتى تخزينها للاطلاع عليها لاحقا .

حتى قائمة الاتصال على هاتفك والتي يحتاج التطبيق للاطلاع عليها حتى يعمل بصورة منتظمة ، يتم تشفيرها بشكل كامل قبل ارسالها الى خوادم التطبيق .

التطبيق ايضا يوفر ميزة المكالمات المجانية ، وارسال النصوص والصور والميديا وانشاء المجموعات ، فلن تشعر بغربة ابدا عند استخدامه .

تحميل للاندرويد

تحميل للايفون

تليجرام

screen696x696-1

عندما صدر تطبيق تليجرام لاول مرة كان مدعاة سخرية للجميع ، الذين رأوه وقتها مجرد نسخ لتطبيق واتس اب ، الا ان تليجرام نجح في فترة وجيزة ان يستقل بذاته ويصبح واحد من أهم تطبيقات التراسل الفوري الامنه .

يستخدم تطبيق تليجرام تقنية مزدوجة للتشفير لضمان عدم تعرض الرسائل المتداولة لاي نوع من انواع التسريب ، وهي تقنيات 256-bit symmetric AES encryption و 2048-bit RSA encryption.

كل مزايا الواتس اب ستجدها في تليجرام ، عدا الاتصال الهاتفي ومكالمات الفيديو ، لكن تليجرام به مزايا أكثر عند ارسال الصور المتحركة ، كما يمتلك ميزة فتح الروابط الفورية و نسخة ديسك توب بها كل المزايا الموجودة في التطبيق ، كما يمتلك ميزة انشاء قنوات خاصة .

تحميل للاندرويد

تحميل للايفون

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

عن Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

شاهد أيضاً

pexels-photo-50614

اسبوع تحديث رئيسي للتطبيقات : اضافة الحالة للواتس اب و رفع صور متعددة لانستجرام وتليجرام ولاين وبيرسكوب في القائمة

شهد هذا الاسبوع ثورة تحديثات لتطبيقات التواصل الفوري الرئيسية على الويب ، اضافة الى تطبيق ...