(8) مزايا جديدة منتظرة في هاتف سامسونج نوت (8)

تحليل : أيمن عبدالله

بعد ان اعلنت سامسونج بشكل رسمي انها ستكشف عن هاتف جالاكسي نوت 8 خلال شهر (بالضبط) من اليوم ، وتحديدا في 23 اغسطس القادم ، بعد ان اعلنت هذا ، لم يعد امام المهتمين بالشأن التقني الا الجلوس بهدوء واستدعاء الورقة والقلم ، وتدوين كل مايمكن توقعه عن الهاتف الجديد .

نعم انها سامسونج ، ونعم انه هاتف (رائد) جديد من هواتفها المعتادة منذ عام 2011 ، لكن النوت 8 يأتي هذه المرة بعد حالة فشل كبيرة عاشتها الشركة الكورية مع الجيل السابق منه ، النوت 7 .

ونحن ندون ما نتوقعه عن النوت 8 ، نسترجع ما قاله رئيس الشركة التنفيذي قبل ايام في مؤتمر صخفي بتايوان ، حيث أشار الى ان الشركة سوف تستعيد ثقة عملائها وتقدم ماهو أكثر من (الابتكار) في هاتف النوت 8 القادم.

ماذا نتوقع ان تقدم لنا سامسونج لتبهرنا به في هاتف جالاكسي نوت 8 ؟ تابع معنا التوقعات الثمانية :

1- كاميرا مزدوجة خلفية أكثر ابداعا

الكاميرات المزدوجة لم تعد اختراع جديد او حصري في الهواتف الذكية ، وان كانت سامسونج قد تأخرت حتى الان في اللحاق بركب الكاميرا المزدوجة الذي تتقدم فيه ابل وهواوي وشركات اخرى.

من المتوقع ان تزود سامسونج هاتف النوت 8 بكاميرا مزدوجة خلفية متطورة بدرجة تقريب تصل الى 3X ، و بعدستين بدقة 12 ميجا بيكسل على الارجح ، مما يقحمها في سوق هذه التقنية بقوة .

2- شاشة بحجم أكبر ودقة اعلى

ان كنا نضمن (تقريبا) ان سامسونج ستقدم في النوت 8 اكبر شاشة على الاطلاق في سلسلة هواتف النوت ، وستكون بحجم 6.3 انش ، ال ان هناك تكهنات ان تكون الشاشة بالكامل بدقة 4K لاول مرة مع سامسونج .

3- تصميم فريد بحواف دائرية مجدداً

في النوت 8 من المتوقع ان تتعمق سامسونج اكثر في مفهوم الشاشة الكاملة ، وبدون حواف ، والتي قدمتها الشركة في هاتف اس 8 و اس 8 بلس الاخير ، مع مراعان مكان قلم الكتابة (اس بين) في التصميم.

4- جيل جديد من معالجات سامسونج

من المتوقع ، كالمعتاد ، ان تطرح سامسونج النوت 8 في موديلين ، احدهما بمعالج كوالكوم سناب دراجون 835 ، والثاني ستخص به السوق الامريكي ، بالجيل الجديد من معالج الشركة نفسها Exynos 9.

5- رامات 6 جيجا

حتى اللحظة لم تقدم سامسونج اي هاتف برامات 6 جيجا ، سوى النسخة الصينية من هاتف C9 Pro ، لذلك سيكون النوت 8 اول هاتف يطرح على نطاق عالمي من سامسونج برامات 6 جيجا .

6- بطارية اصغر واكثر أماناً

لا ترغب سامسونج ان تلدغ من نفس الجحر مرتين ، لذلك فقد وضعت كل ثقلها المالي والبحثي لتقديم بطارية اكثر امانا واخف حجما في النوت 8 ، متوقع ان تكون بسعة 3300 مللي امبير وان يتم اختبارها مرات عديدة في ظروف مختلفة قبل تقديمها لجمهور الشركة.

7- سماعات (سبيكر) مزدوجة

من الامور المتوقعة في هاتف النوت 8 ايضا هو ان تقوم سامسونج بتزويدة بسماعات (سبيكر) مزدوجة ، في اعلى واسفل الهاتف من الواجهة .

8- السعر فوق الـ 1000 دولار ؟

اعجبك كل ما سبق ؟ ادفع اذن لتحصل عليه ، الشائعة الاكثر ايلاما ان نسخة النوت 8 بسعة 64 جيجا سيصل سعرها الى 1000 دولار ، في حين سعة 128 جيجا ستكلفك 1100 دولار .

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

عن Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

شاهد أيضاً

الربح من جوجل ادسنس : موضوعات المواقع الاكثر ربحية في اعلانات جوجل

يعدّ برنامج جوجل ادسنس واحدا من اشهر مصادر الربح على الانترنت ، حيث تقدم جوجل …

%d مدونون معجبون بهذه: