أخبار عاجلة

مراجعة تطبيق وبرنامج (إيجار) للعقارات في المملكة

موقع اي سمسار

بهدف تنظيم وتطوير قطاع الايجار العقاري سواء السكني او التجاري ، اصدرت وزارة الاسكان في المملكة تطبيق برنامج (ايجار) كوسيلة الكترونية حديثة لتنظيم العمل في القطاع.

وتسعى الوزارة من خلال البرنامج الى حفظ حقوق أطراف العملية الإيجارية، وتنظم العلاقة بين (المؤجر، الوسيط العقاري، المستأجر) بصياغة مرضية للجميع .

ما هي أهمية برنامج إيجار

بالنسبة للمستأجر ، يوفر البرنامج عدة مزايا ابرزها حفظ الحقوق بالعقد الموحد، خدمة التنبيهات، الموثوقية بالتعامل مع وسيط عقاري معتمد، توفير سجل السلوك الإيجاري للمؤجر، السداد الإلكتروني، خيارات السداد “سنوي، نصفي، ربعي، شهري” .

اما المؤجر ، فمن خلال التطبيق ، يمكنه تحصيل المزايا الاتية ك حفظ الحقوق بالعقد الموحد، ضمان السداد، التعامل مع وسيط عقاري معتمد، توفير سجل السلوك الإيجاري للمستأجر، حفظ العقود إلكترونيًا، تعدد طرق تحصيل دفعات الإيجار.

اخيراً الوسيط العقاري يمكنه جني العديد من المزايا عند استخدام تطبيق ايجار ، على رأسها :  وسيط عقاري معتمد، التحقق من هوية المؤجر، التحقق من هوية المستأجر، حفظ العقود إلكترونيًا، نموذج استلام وتسليم الوحدات العقارية، سهولة متابعة وتحصيل الدفعات.

أهداف برنامج إيجار

ويؤكد خبراء التسويق العقاري في موقع بروبرتي فايندر مصر ، التابع لمجموعة بروبرتي فايندر القائمة في الإمارات العربية المتحدة ، و التي تقدم خدمات التسويق العقاري في الدول العربية ( مصر – السعودية – الامارات – قطر – البحرين – المغرب – لبنان ) ، يؤكدون أن اهداف برنامج إيجار ، يمكن صياغتها في البنود الخمسة التالية :

  1. توثيق عقود الإيجار وحفظ حقوق جميع الأطراف (المستأجر، والمؤجر، والوسيط العقاري).
  2. صياغة عقود إيجار موحدة يمكن استخدامها كسندات تنفيذية تلبي احتياجات المستفيدين.
  3. وضع السياسات والإجراءات التنظيمية لمنشآت الوساطة العقارية لتأهيلها واعتمادها.
  4. تحسين أداء قطاع الإيجار العقاري ورفع مساهمته في الناتج المحلي.
  5. تقليص حجم النزاعات المتعلقة بقطاع الإيجار العقاري.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

عن Swalif Ads Robot

حساب لنشر مراجعات التطبيقات المختلفة ، يمكننا مراجعة تطبيقك ونشره في سوالف ، ايضا يمكنك نشر مقال ترويجي لنشاطك من كتابتك او من فريق التحرير في سوالف ، اضغط أيقونة (أعلن معنا) أعلى الصفحة للتواصل معنا

شاهد أيضاً

الممارسات المتاحة في مجال تطوير تطبيقات الهواتف الذكية الأصلية

توفر تطبيقات الهواتف الذكية الأصلية خدمات مماثلة لنفس الخدمات التي توفرها المواقع الإليكترونية الخاصة بالشركات …

%d مدونون معجبون بهذه: