5 نصائح للبحث عن وظيفة جديدة وأنت في عملك الحالي

كل منا في خلال مسيرته المهنية قد تطرأ عليه  في مرحلة ما من حياته المهنية فكرة البحث عن وظيفة جديدة في حين لا يزال على رأس العمل في وظيفة أخرى، ومن الأفضل دائماً البحث عن وظائف شاغرة في السعودية وأنت لا تزال في عملك الحالي حتى تضمن حد أدنى من الأمان المالي والمهني – ناهيك عن أن التقدم للحصول على وظيفة وأنت تعمل بالفعل سيزيد حظوظك لدى أصحاب العمل الجديد إلا إنه وبالرغم من ذلك يظل من الصعب الموازنة  بين كافة هذه الأمور خصوصاً عندما تصل إلى مرحلة إجراء المقابلات الشخصية.

لذلك نقدم لك في مقالنا التالي ٥ نصائح حول كيف يمكنك البحث عن عمل جديد وانت في عملك الحالي دون أن يخالجك هذا الشعور بأنك تعمل شيء في الخفاء – وربما والأهم  هو دون المخاطرة بفقدان وظيفتك الحالية.

1. حافظ على الأمور هادئة

دعنا نضع الجزء الأكثر أهمية ووضوحاً من هذه النصائح في السطر الأول – لأن كثير من الناس لسوء الحظ يرتكبون أخطاء جسيمة في هذه الجزئية، ففي معظم الحالات، لن ترغب في أن يعرف صاحب العمل الحالي أنك بصدد البحث عن وظيفة جديدة فقد ينظر البعض منهم إلى هذا الأمر باعتباره خطيئة أو نوع من عدم الإخلاص، وربما الخيانة – وبالطبع قد يتطور الأمر سريعاً إلى وضع غير مريح بالنسبة لك وأنت لم تغادر بعد وظيفتك الحالية.

والشيء الوحيد الذي يضمن أن يبقى بحثك عن الوظيفة بعيداً عن أعين الآخرين هو عدم البوح بهذا الأمر سوى لأقل عدد ممكن من الأشخاص. وهذا يعني بالطبع تجنب زملاء العمل أو الأصدقاء العاملين في نفس المجال، وكذلك أي شخص آخر يمكن أن يكشف سرك عن قصد أو بدون قصد، قد يبدو إخفاء ما تقوم به أمر صعب ولكن حاول ألا تفصح عن ذلك سوى للأشخاص الذين تثق بهم تماماً.

2. لا تقصّر في عملك الحالي

 

من الوارد أن تنزلق بسهولة إلى فخ المبالغة في التركيز على البحث عن وظائف خالية في السعودية إلى الدرجة التي قد تؤثر سلباً على عملك الحالي، لذا لا تقع أبداً في هذا الخطأ، لأن الأضرار قد لا تقتصر على ملاحظة مديرك لما تقوم به، بل يعتبر أيضاً سلوك غير مهني وغير نزيه، استمر في العمل بإخلاص وبأقصى طاقة ممكنة لأن ترك سيرة طيبة في عملك الحالي قد يمثل يوماً ما أفضل توصية ممكنة لعملك القادم.

3. اطلب الحفاظ على السرية

 

اتصالاً بالنقطة المذكورة أعلاه، تجنب تماماً إدراج بيانات صاحب العمل الحالي أو زملائك في العمل كمصادر يمكن الرجوع إليها عند تعديل او انشاء السيرة الذاتية الخاصة بك طالما لم تخبرهم من قبل عن سعيك للبحث عن وظيفة جديدة، أيضاً عند إجراء مقابلات مع الشركات التي تنوي الالتحاق بها استبق الأمر بأن تطلب منهم الحفاظ على سرية بحثك عن وظيفة أخرى واطلب منهم عدم الاتصال بصاحب العمل الحالي أو إبلاغ شخص غير مناسب بإجرائك مقابلة معهم.

4. لا تغيّر من عاداتك

 

ستحرص بالتأكيد على أن تبدو بأفضل مظهر ممكن عند التوجه لإجراء مقابلات العمل، ولكن إذا تخليت عن الملابس التي اعتدت الذهاب بها إلى العمل واستبدلتها ببدلة ورابطة عنق أنيقة فقد تثير حولك الشكوك في مكان عملك الحالي. وبالمثل، إذا لاحظ البعض أنك بدأت في تلقي عدد كبير من المكالمات الهاتفية الخاصة في ردهة العمل أو قضاء فترة طويلة في تناول وجبات الغذاء، فقد يبدأ زملائك في التساؤل عما تقوم به لذا تجنب كل هذا القلق عن طريق الاحتفاظ بملابس المقابلة المرتقبة في سيارتك واحرص دائماً على عدم إثارة الشبهات عند تغيير سلوكياتك المعتادة.

5. حاول البحث أثناء أوقات فراغك

 

من الصعب إجراء المقابلات الوظيفية أثناء ساعات العمل الرسمية خصوصاً وأنك تتقاضى مقابل مادي عن هذه الساعات في وظيفتك الحالية. كما أن أصحاب العمل الجدد قد يرون في تخليك عن العمل لإجراء المقابلة سلوك غير أخلاقي ونقطة لا تحسب في صالحك. لذا تحلى بالأمانة إلى أقصى حد ممكن وحاول التوفيق بين مواعيد المقابلات وساعات العمل حتى وإن تطلب ذلك إجراء هذه المقابلات في الصباح الباكر أو أثناء استراحة الغذاء. وفي ذات السياق، تجنب البحث عن الوظائف من خلال حاسوب العمل أو استخدام جوال الشركة أو بريدها الإلكتروني في التواصل مع أرباب العمل المحتملين فهذه التصرفات، فضلاً عن كونها غير أخلاقية، ستجعلك تترك آثار خلفك قد يقتفيها الأخرون وربما تكلفك خسارة وظيفتك الحالية.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

عن Swalif Ads Robot

حساب لنشر مراجعات التطبيقات المختلفة ، يمكننا مراجعة تطبيقك ونشره في سوالف ، ايضا يمكنك نشر مقال ترويجي لنشاطك من كتابتك او من فريق التحرير في سوالف ، اضغط أيقونة (أعلن معنا) أعلى الصفحة للتواصل معنا

شاهد أيضاً

أفضل مواقع التسوق للكوبونات والخصومات

عروض، وكوبونات، وخصومات، وصفقات.. حتماً سوف يأتي الوقت الذي سوف تواجه فيه معظم التجار عبر …

%d مدونون معجبون بهذه: