مقالات

حصاد 2017 : هواوي افضل شركة هواتف ذكية

حصاد 2017 : هواوي افضل شركة هواتف ذكية
حصاد 2017 : هواوي افضل شركة هواتف ذكية

نبدأ سلسلة اختيار الافضل في عام 2017 ، من وجهه نظر موقع سوالف ، باختيار الشركة التي نراها تتربع على عرش شركات التقنية التي تقدم هواتف ذكية في الاسواق.

اللقب يذهب مباشرة الى شركة هواوي الصينية .

مقدمة عن شركة هواوي

هي شركة صينية متعددة الجنسيات، تعمل في مجال الاتصالات، وتقوم بصنع أجهزة الهاتف، والمودم. تم إنشاءها سنة 1987 ومقرها مدينة شنزن الصينية .

كما تعمل هواوي في تصنيع، وتصدير أنظمة الاتصالات المتنقلة للعديد من الدول. دخلت اخيرا في تصنيع أجهزة الهاتف التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد، وأجهزة التابلت.

هواوي وعام ناجح

عام 2017 شهد قمة النجاح  للشركة الصينية، ليس فقط بسبب تقديمها لعدد كبير من الهواتف الذكية ، التي تتنوع بين الرائدة والمتوسطة ، لتغطي كل الاسواق تقريبا ، لكن ايضا لنجاحها في تحقيق هدفها الاستراتيجي الذي وضعته لنفسها قبل عامين ، وهو الانتقال من المركز الثالث الى المركز الثاني في قائمة اكثر الشركات بيعا للهواتف الذكية.

هواوي تتخطى ابل للمرة الاولى

في شهر سبتمبر الماضي ، وللمرة الاولى في تاريخها ، نجحت شركة هواوي في ان تتخطى مبيعات شركة ابل على المستوى العالمي ، وتقف مباشرة خلف سامسونج على صعيد ارقام المبيعات.

وضع هدف ثم القدرة على تحقيقه ، في ظل سوق متغير لحظيا ، هو نجاح كبير ربما يكفي هواوي لتتويجها بلقب شركة العام من وجهة نظرنا .

ارقام مبيعات هواوي في 2017 تشير الى قفزات متتالية ، حيث باعت 34.2 مليون و 38.5 مليون ، ثم 39.1 مليون هاتف ، في الربوع المالية الاولى والثانية والثالثة هذا العام بالترتيب.

مبيعات هواوي
مبيعات هواوي

هواوي تقدم اول معالج ذكي للهواتف الذكية

في 2017 ، ومع هاتف ميت 10 اعلنت هواوي عن تقديم معالج كيرين 970 ، وهو اول معالج ذكي في العالم للهواتف الذكية ، بحيث يتحكم في برمجية الهاتف بالكامل على مستوى التطبيقات وخصوصا الكاميرا وفهم سلوك المستخدم ، مما يعد طفرة نوعية في اداء الهواتف الذكية في العالم.

هواوي ميت 10 برو
هواوي ميت 10 برو

هواوي تبدع في خطط التسويق والاعلان

عام 2017 كان عام ناجح ايضا للشركة الصينية على مستوى التسويق وحملات الدعاية لهواتفها الجديدة ، التي تميزت بحرفية عالية ومصروفات كبيرة جعلتها حملات اعلانية مرموقه للغاية ساهمت في تنشيط مبيعاتها.

هواوي الاولى في السوق الصيني

في 2017 ايضا حققت هواوي انجاز محلي مهم وهو تسيد السوق الصيني العملاق في حجم مبيعات الهواتف ، متخطيه بذلك شركة اوبو التي كانت تتربع على العرش العام الماضي.

ومن المعروف ان السوق الصيني هو أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم.

هواوي تصل الى أسواق جديدة

مع نهاية العام ايضا اعلنت هواوي انها ابرمت اتفاق مع بعض شركات الاتصالات الامريكية لتدخل السوق الاميركي ، الثاني في الترتيب بعد الصين ، بداية من عام 2018 ، وهو انتصار كبير للشركة .

عفوا لعشاق ابل وسامسونج ، لكن اختيارنا هذا العام 2017 لافضل شركة هواتف ذكية يذهب الى هواوي الصينية

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

الوسوم

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

%d مدونون معجبون بهذه: