ماذا ينقص جوجل Allo للمنافسة الحقيقية في سباق تطبيقات التواصل الفوري

%d8%ac%d9%88%d8%ac%d9%84-%d8%a7%d9%84%d9%88

في مايو الماضي ، واثناء مؤتمر شركة جوجل للمطورين ، تم الكشف لاول مرة عن اسمي تطبيقي ديو والو ، الاول مخصص للفيديو والثاني للتراسل الفوري .

ورغم هذا الاعلان المبكر للغاية ، الا اننا انتظرنا جميعا حتى شهر سبتمبر ، حتى يصدر التطبيقان بشكل رسمي على منصتي جوجل بلاي للاندرويد وابل .

على صعيد تطبيق الو ، قدمت جوجل به شكل مشابه تقريبا باقي تطبيقات التواصل الفوري ، ولكنها اضافت اليه ميزة مساعد جوجل ، حيث يمكنك التحدث الى مساعد جوجل بالكتابة او بالصوت وسؤاله عن اي شيء ، ويتيح ايضا ارسال تحديثات يومية لك بالطقس او المباريات او ماشابه .

كما قدمت جوجل ايضا ميزة الشات الخفي لضمان عدم التتبع ، وهي النقطة التي كان سنودن عميل المخابرات الامريكية قد حذر منها ووصف تطبيق جوجل الو بكونه منصة مراقبة كبيرة.

اضافة الى هذا ، حدثت جوجل التطبيق باضافة الثيمات ، والابتسامات الذكية واقتراحات الرد ، واخيرا ميزة خيارات التطبيق المتاحه للاندرويد نوجا 7.1 فقط .

رغم المزايا السابقة لم يقدم تطبيق الو المردود الطيب حتى الان بالنسبة لتطبيق يحمل اسم جوجل ، ورغم بدايته القوية ووصول مرات تحميله الى 5 مليون مرة بعد ايام قليلة من صدوره لاول مرة ، الا ان شعبيته انحسرت بالتدريج ، لدرجة انه لم يبلغ رقم التحميل 10 مليون سوى منذ بضع ساعات ، بمعنى انه احتاج 3 شهور كاملة ليحقق ما حققه بالفعل في اقل من اسبوع .

%d8%a7%d9%84%d9%88

ونأتي الى السؤال الاهم ، وهو مادفعني لكتابة هذا المقال : ماذا ينقص جوجل Allo للمنافسة الحقيقية في سباق تطبيقات التواصل الفوري

في هذا السباق يتفوق تطبيق واتس اب بقوة ، بفضل المميزات الجديدة التي يطرحها يوما بعد يوم وارتفاع اعداد مستخدميه بشكل هائل لدرجة اقترابهم او ربما تجاوزهم المليار ، يأتي بعده تطبيق فيس بوك ماسنجر ، ثم تليجرام ، بعدها يأتي تطبيقات اخرى مثل لاين و وي شات وغيرها .

دعونا نرصد ماذا ينقص جوجل الو لينضم الى هذا السباق بجدية .

  • التطبيق يفتقد الربط مع الرسائل القصيرة SMS على هاتف المستخدم ، لان استخدامه كتطبيق افتراضي لهذه الرسائل ، مثل تطبيق هانج اوت مثلا ، سيرفع اسهمه ويزيد من شعبيته
  • التطبيق يفتقد الدمج مع تطبيق جوجل الاخر (ديو) لمكالمات الفيديو ، وهو امر غريب جدا من جوجل ، لماذا لايتم دمج التطبيقين للاستفادة منهما معا ، وامكانية اجراء مكالمات فيديو اثناء التواجد على تطبيق الو
  • التطبيق ايضا يفتقد ميزة النسخ الاحتياطي للمحادثات ، لاعادة تخزينها لو قمت بتغيير الهاتف مثلا

هل لديك المزيد من الاقتراحات ؟ شاركنا في نموذج التعليقات ادناه .

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

عن Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

شاهد أيضاً

فريق الدعم العربي في باي بال : احترافية ومصداقية

منذ تشرفت بالكتابة في منصة سوالف سوفت عام 2009 ، وانا اتجنب توجيه الشكر او …

%d مدونون معجبون بهذه: