فشل ياهو عرض مستمر : تسريب بيانات مليار مستخدم وغضب الماني وصفقة البيع مهددة

marissa-mayer

حملت الايام الاخيرة من عام 2016 المزيد من الاوجاع والضربات لشركة ياهو الامريكية ، بعد ان اعترفت في بيان رسمي عن اختراق وتسريب مايقرب من مليار حساب لمستخدميها .

وكانت الشركة قد اعلنت عن هذا الاختراق بنهاية الاسبوع الماضي واوصت كل مستخدميها بضرورة تغيير كلمة المرور الخاصة بهم في اقرب وقت .

ويعد هذا هو الاعلان الثاني عن اختراق في حسابات ياهو خلال 2016 فقط ، وكنا قد نشرنا في سوالف سوفت اخبار الاختراق الاول في سبتمبر الماضي.

وكانت تقارير تقنية قد اشارت الى ان المخترقين قد باعوا المعلومات المسربة التي تم الاستيلاء عليها من ياهو الى احدى الجهات الغير شرعية على الويب ، مقابل 300 الف دولار .

غضب الماني

رد الفعل الغاضب الاول جاء من المانيا ، حيث اعلنت الحكومة الالمانية على لسان مسئول رفيع بها ان ياهو فشلت في اختبار الامان لاكثر من مرة .

واضاف المتحدث انه ينصح مواطنيه بضرورة البحث عن خدمة بريد اخرى ، تتسم بالامان والشفافية والحفاظ على اسرار المستخدمين بصورة جادة .

فيريزون ننراجع

رد الفعل الاعنف جاء من قبل شركة الاتصالات الامريكية فيريزون ، التي المحت الى انها قد تراجع صفقة الاستحواذ على ياهو التي تقترب من الرقم 5 مليار دولار ، بسبب التسريب الاخير ، وهو ما قد يزيد من معاناة واوجاع شركة ياهو الامريكية .

عام سيء على ياهو

بهذه الاخبار تختتم ياهو عام سيء للغاية بالنسبة لها ، فشلت فيه على صعيد الاعمال والايرادات والارباح ، وختمته بفضيحة التجسس على البريد الاليكتروني لمستخدميها لحساب جهات تحقيق امريكية واخيرا الاعتراف باختراق مايقرب من مليار حساب لمستخدميها .

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

عن Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

شاهد أيضاً

جوجل تشرح خطتها لمواجهة التطرف عبر اليوتيوب

قالت شركة جوجل التابعة لألفابت إنها ستنفذ المزيد من الإجراءات لتحديد وحذف أي محتوى إرهابي …

%d مدونون معجبون بهذه: