مصر : موجة غضب وسخرية على الانترنت بعد قرار رفع أسعار بطاقات الشحن للاتصالات

موجة غضب وسخرية على الانترنت بعد قرار رفع أسعار بطاقات الشحن للاتصالات
موجة غضب وسخرية على الانترنت بعد قرار رفع أسعار بطاقات الشحن للاتصالات

أثارت زيادة أسعار كروت الشحن للهواتف في مصر، غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد إعلان شركات المحمول تقليل حجم الرصيد الذي يتيحه الكارت بنسبة 30%.

وأطلق مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، هاشتاجًا جديدًا يحمل اسم «#كروت_الشحن»، جاء ضمن قائمة الموضوعات الأكثر تداولًا في فترة قصيرة من الإعلان عن ارتفاع أسعار كروت الشحن.

وقال سامي: «إمبارح وزير المالية يطلع يقول إنه مفيش زيادة في أسعار الوقود، وتاني يوم زودوا أسعار كروت الشحن وشغل ٣ ورقات زي ما الكتاب بيقول»، وعلق إسلام: «وزارة الاتصالات: رفع أسعار كروت الشحن 36% من الغد، وبغض النظر إن الخدمة…. ومع العلم أن شركات الاتصالات بتبيع الهوا أساسا.. تقريبا الهوا غلي».

وغرد عصام: «يا جماعة هيزودوا أسعار كروت الشحن بعد الساعة 12، كارت الـ100 هيبقى بـ140 وهكذا، فالحقوا اشتروا شوية»، وعلق بسام: «أنا مش مصدق والله لحد دلوقتي موضوع كروت الشحن ده ومش عارف أصدق».

وبدأت أمس الجمعة، شبكات المحمول الأربع في مصر أورنج وفودافون وإتصالات والمصرية للإتصالات we، تطبيق الزيادة الجديدة على أسعار كروت الشحن المدفوعة مقدما بنسبة 36%.

وأعلنت الشركات إلغاء زيادة الـ 10% التي كانت قد أقرتها منذ أشهر على أسعار الكروت، مقابل خفض قيمة الرصيد الممنوح للعميل لكل فئات الكروت بنسبة 30% بحيث يباع كارت فئة 10 جنيهات بمبلغ 10 جنيهات على أن يمنح 7 جنيهات فقط رصيدًا للعميل.

وعلى جانب أخر اختلفت شبكة مدفوعات فوري في تطبيق نسبة الزيادة، حيث قدمت فئات شحن ع الهوا تتضمن كسورًا مقابل منح العميل رصيد بقيمته الصحيحة، فعلى سبيل المثال: يدفع العميل مبلغ 14 جنيها و30 قرشا مقابل أن يحصل على رصيد بقيمة 10 جنيهات.

جدول الاسعار الجديدة

سعر كارت فئة 5 جنيهات بـ5 جنيهات، ويحصل العميل على رصيد بقيمة 3.5 جنيه.

سعر كارت فئة 10 جنيهات بـ10 جنيه، ويحصل العميل على رصيد بقيمة 7 جنيهات.

سعر كارت فئة 15 جنيهًا بـ15 جنيهًا، ويحصل العميل على رصيد بقيمة 10.5 جنيه.

سعر كارت فئة 25 جنيهًا بـ25 جنيهًا، ويحصل العميل على رصيد بقيمة 17.50 جنيه.

سعر كارت فئة 50 جنيهًا بـ50 جنيهًا، ويحصل العميل على رصيد بقيمة 35 جنيهًا.

سعر كارت فئة 100 جنيه بـ100 جنيه، ويحصل العميل على رصيد بقيمة 70 جنيهًا.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

عن وكالات سوالف الإخبارية

وكالات سوالف الاخبارية تتضمن عدد من المراسلين من المتطوعين والعاملين في مجال التقنية والتطوير، الذين يتابعون جديد الأخبار والمستجدات في الساحة العربية والعالمية، ويحرصون على جلبها لكم هنا وباللغة العربية.

شاهد أيضاً

كذبة ابريل في شهر اكتوبر : جوجل تستحوذ على ابل مقابل 9 مليار دولار

كذبة ابريل في شهر اكتوبر : جوجل تستحوذ على ابل مقابل 9 مليار دولار

لسنا في مطلع شهر ابريل لنستقبل مثل هذه الاخبار بابتسامة عريضة ، ولكننا في منتصف …

%d مدونون معجبون بهذه: