وزارة الاتصالات في مصر تطلق شرارة مبادرة الانترنت السريع هذا الشهر

تنتهج وزارة الاتصالات في مصر سياسات وأفكار جديدة ، لتسهم في ترجمة تطلعاتها نحو نشر الانترنت السريع (البرودباند) في أنحاء مصر خلال فترة زمنية تنتهي في العام 2020.

وتستهدف الخطة ، مثلما ورد في تصريحات الدكتور عمرو بدوى، الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات لجريدة الأهرام المصرية ، الى زيادة سرعة الإنترنت إلى 2 ميجا، كحد أدنى على مستوى مصر، موضحًا أن تلك الخطة تتم بالتعاون مع خبراء دوليين ومتخصصين بالجهاز القومى لتنظيم الاتصالات لدعم وصول البرودباند إلى كافة أنحاء مصر.

وفي نفس السياق قال مصدر مسئول بالجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، إنه سيتم إطلاق الخطة القومية لنشر خدمات الإنترنت فائق السرعة “eMisr” فى 17 من نوفمبر الجارى ، لتكون بمثابة شرارة البدء في المشروع العملاق .

وساهمت شبكة الانترنت في مصر بدور بالغ التأثير في الثورة المصرية التي اندلعت في مطلع العام الحالي ، وأرغمت الرئيس السابق على التنحي وترك الحكم ، ثم محاكمته مع باقي رموز النظام السابق فيما بعد .

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

عن Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

شاهد أيضاً

كل عام وانتم بخير

بمناسبة عيد الفطر المبارك، تتقدم اسرة سوالف سوفت الى زوارها باسمى ايات التهنئة والامنيات ، …

10 تعليقات

  1. عام 2020 ؟
    يعنى لازم نستنى 9 او 8 سنوات طويلة بينما تلك الخدمة وصلت لدول المتقدمة منذ بضعة سنين وايضا السعودية لديها تلك الخدمة وربما سوف يلغى تلك الفكرة بسبب تغير فى الوزارء فى مصر لأكثر من مرة ربنا يستر 🙁
    واتمنى ان تصل تلك الخدمة فى سنة او سنتين

  2. البنيه الاساسيه لنظام الاتصالات في مصر دون المستوي وده هيحتاج وقت كبير جدا لتطويرها ( قمه الفشل ) .
    هل تعلم ان هناك اكثر من نصف السنترالات المصرية لا تدعم السرعات اعلي من 4 ميجا حتي الان .
    هل تعلم ان اقصي سرعة وصلت للاقاليم في مصر 8 ميجا .
    هل تعلم ان اغلب السنترالات المصرية تعمل بحراسه متواضعه جدا تسببت في العديد من حالات السرقة خصوصاً في الاقاليم مما يجعل التطوير امر اصعب للغايه .

    وبرغم هذه المشاكل اعتقد ان الامر لا يحتاج الي كل هذه المده التي تخطت الخطه الخمسيه اللي دوشونا بيها

  3. خطة رائعه … لكن عام 2020 ستكون سرعه 2 ميجا قليله جداً … كانها 512 كيلو بايت حالياً

  4. سرعة 2 ميجا سنة 2020 ..
    في السعودية اللي الانترنت يعتبر اختراع حديث إلي حد ما . وصلت السرعة عندي في البيت 20 ميجا في الثانية
    وفي مناطق كتير وصلها الالياف الضوئية ( الفايبر اوبتكس ) بسرعة 100 ميجا في الثانية واتوقع علي سنة 2020 دي لو كان لنا عمر هايكون الفايبر اوبتكس وصل كل بيت وعلي الاقل هاتكون السرعة 1 جيجا في الثانية
    ربنا معاكي يا مصر

    • يقولون ٢٠ ميقا وهو نصب ،، بالسعوديه كل الاحصائيات والدراسات والتقارير من شركات وجهات داخليه سعوديه ومن شركات اجنبيه تقول ان متوسط السرعه ٤ ميقا وماتتعدى ١٠ ميقا

      ترا الاتصالات يقولون اطلقنا سرعة ١٠٠٠ ميقا بعد بس كلام فاضي وكذب

  5. لدي تعليق علي هذا التصريح “وتستهدف الخطة ، مثلما ورد في تصريحات الدكتور عمرو بدوى، الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات لجريدة الأهرام المصرية ، الى زيادة سرعة الإنترنت إلى 2 ميجا، كحد أدنى على مستوى مصر” .. أقل سرعة 2 ميجا في الثانية سنة 2020 !!! .. و ما هي أعلي سرعة!!! و ما هي تكلفة كل سرعة !!! .. اذا كانت هناك مشاكل كبيرة جدا الان بالانترنت بسبب تي اي داتا و لينك الذين يستوليان علي الانترنت في مصر و يجبرون الناس علي الخضوع لقراراتهم المستفزة مثل سياسة الاستخدام العادل للانترنت و كثرة فصل الخدمة و كثير من الاحيان مشاكل بالسرعة و الفواتير .. كيف يعقل بأن يزيدوا السرعة و يقللوا الباندويدث!! .. اصبحت لا استطيع عمل داونلود بالرغم من اني مشترك بريميوم في مواقع التحميل بسبب قلة الباندويدث!! .. ذلك يعني بأني لا استطيع الحصول علي خدمة دفعت اموالها!! .. و هناك اشخاص بدعم تي اي داتا يردون عليك ((مش عاجبك .. افصل النت)) يعني يتبعون سياسة الاحتكار و اذا اشتكيت يقولون لك لو مش عاجبك افصل النت .. هل يعقل هذا!!

    و اعتقد هناك مظاهرة ضد شركات الانترنت في مصر يوم 14 نوفمبر القادم.

    و بالنسبة ل ((وساهمت شبكة الانترنت في مصر بدور بالغ التأثير في الثورة المصرية التي اندلعت في مطلع العام الحالي ، وأرغمت الرئيس السابق على التنحي وترك الحكم ، ثم محاكمته مع باقي رموز النظام السابق فيما بعد .)) و بالطبع تلك الشركات لم تسهم بأي شكل من الاشكال في الثورة فهم قاموا بقطع الانترنت مع العلم بأن شركة تي اي داتا شركة حكومية محتكرة السوق المصري.

  6. يحيك ويحينى ربنا

  7. حتى بعد الثورة لازال ينصبوا علينا بسرعات الانترنت

  8. ياريت
    علي الاقل هقدر انافس سوالف d:

  9. للان للاسف لا يوجد أي تغير يبدوا انهم يتلاعبون بنا

%d مدونون معجبون بهذه: