جديد ابل في الايفون 8 والايفون 8 بلس : تحديث التصميم والشحن اللاسلكي وتطوير في الكاميرا

لم يستقبل عشاق ابل حدث الاعلان عن هواتف الايفون الرئيسية امس بالكثير من الترحاب ، الايفون 8 والايفون 8 بلس شهدا استقبالا فاترا من اغلب المتابعين.

للفقرة السابقة أسباب ، اهمها اصرار ابل على تقديم موديل خاص جدا في عيد الايفون العاشر ، وهو الايفون اكس ، الذي نجح في الاستيلاء على اللقطة الاعلامية بالكامل في حدث الامس.

ايضا من ضمن هذه الاسباب ان حجم التطوير الذي لحق بهاتفي الايفون 8 و الايفون 8 بلس ، ربما لم يكن ملحوظا لاغلب متابعي الحدث.

لذلك دعونا نسأل ونجيب : ماذا قدمت ابل من جديد في الايفون 8 والايفون 8 بلس.

التصميم

ابل للمرة الاولى تقدم الايفون بتصميم زجاجي بالكامل من الامام والخلف ، طبقة الزجاج التي تغطي الايفون 8 والايفون 8 بلس من الظهر ، تقول ابل انها مدعمه بهيكل من الصلب والنحاس لتصبح اقوى خلفية زجاجية على اي هاتف ذكي في الاسواق .

كما قالت ابل ان الايفون 8 والايفون 8 بلس يحملان 7 طبقات مختلفة من الالوان الخاصة بالهاتفين ، لابراز جمال التصميم الاخير ورونقه .

الشحن اللاسلكي والشحن السريع

للمرة الاولى تقدم ابل هواتف متوافقه مع الشحن اللاسلكي ، حيث ستقدم التفاحة الامريكية ايضا تقنية تتيح شحن اكثر من جهاز لها في وقت واحد عن بعد .

اضافة الى هذا قدمت ابل ميزة الشحن السريع في الايفون 8 والايفون 8 بلس ، حيث يمكنك الوصول الى 50% من قوة البطارية في 30 دقيقة فقط.

معالج A11 Bionic

ابل زودت الايفون 8 والايفون 8 بلس بمعالجها الجديد A11 Bionic الذي سيقدم اداء اسرع يصل الى 70% بالمقارنة مع الجيل السابق لمعالجات ابل.

الكاميرا

ابل زودت الايفون 8 والايفون 8 بلس بكاميرا دقتها 12 ميجابيكسل ، فردية في الايفون 8 بفتحة عدسة 1.8 ومزدوجه في الايفون 8 بلس باضافة فتحة عدسة 2.8 .

ابل تقول ان تطبيق الكاميرا تطور من حيث الحجم والاداء والسرعة ، وزيادة فرصة الاضاءة الداخلية عند التقاط صور في اجواء معتمه بنسبة 83%.

بالنسبة للفيديو كلا الهاتفين يمكنهم التقاط مقاطع فيديو بمعدل 240 اطار في الثانية بدقة 1080P.

Portrait Lighting

ميزة حصرية في الايفون 8 بلس تعتمد على امكانيات معالج ابل الجديد ، وتعمل على فصل الوجه الموجود في الصورة واعادة التعامل بالوان متنوعه مع الخلفية الموجودة في الصورة.

True Tone

زودت ابل شاشة الهاتفين بتقنية True Tone التي تعمل على تصحيح الالوان تحت اي مصدر للضوء ،مثلا عند قراءة كتاب اليكتروني سيكون شكل الصفحة أكثر ميلا للون الابيض .

سماعات سبيكر أقوى

زودت ابل الايفون 8 والايفون 8 بلس بسماعات ستيريو بقوة تزيد 25% عن قوة السماعات الموجودة على الايفون7 والايفون 7 بلس.

بلوتوث 5

سرعة نقل البيانات في الجيل الجديد من البلوتوث تصل الى ضعف مثيلتها للاصدار السابق 4.2 الموجود على الايفون 7 والايفون 7 بلس

مساحة التخزين

مساحة التخزين للايفون 8 والايفون 8 بلس تبدأ من 64 جيجا وليس 32 جيجا مثل الجيل السابق من الايفون ، مع وجود نسخة بسعة 256 جيجا .

الاسعار

اخيرا : اسعار والوان وسعات الايفون 8 والايفون 8 بلس

الايفون 8 (متوفر من يوم 22 سبتمبر في 3 الوان الذهبي والفضي والرمادي)

  • سعة 64 جيجا بسعر 699 دولار
  • سعة 256 جيجا بسعر 849 دولار

الايفون 8 بلس (متوفر من يوم 22 سبتمبر في 3 الوان الذهبي والفضي والرمادي )

  • سعة 64 جيجا بسعر 799 دولار
  • سعة 256 جيجا بسعر 949 دولار

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

عن Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

شاهد أيضاً

هواوي ميت 10

هواوي تطلق اليوم مبيعات هاتف ميت 10 في مصر

تعلن شركة هواوي الصينية رسميا اليوم الاربعاء 15 نوفمبر عن اطلاق مبيعات سلسلة هاتفها الجديد …

%d مدونون معجبون بهذه: