هواوي تقول انها باعت 5 مليون هاتف Mate 9 في 4 شهور

قالت شركة هواوي الصينية ان مبيعات هاتفها الاخير Mate 9 قد تجاوزت الخمسة مليون وحدة ، منذ اطلاقه رسميا في نوفمبر الماضي وحتى نهاية شهر مارس المنصرم.

وتجاوزت مبيعات الهاتف ، الذي صدر بنسخة الاندرويد نوجا مباشرة ، تجاوزت المليون وحدة بشكل شهري ، وهو رقم طيب للشركة التي تسعى لاعتلاء صدارة منتجي الهواتف الذكية حول العالم خلال العامين القادمين ، وفقا لتصريحات مسؤولين .

وقدمت هواوي هاتف ميت 9 بكاميرا مزدوجة خلفية بدقة 20 و 12 ميجابيكسل ، مع كاميرا امامية بدقة 8 ميجابيكسل ، بشاشة 5.9 انش ورامات 4 جيجا ، ومعالج Kirin 960.

وفي سياق متصل كشفت مصادر تقنية ان هواوي ربما تكون بالفعل قد بدأت الاختبارات الاولى لاصدار الاندرويد O الجديد على هاتف ميت 9 ، لتكون اول شركة تختبر الاصدار الجديد مبكرا ، بعيدا عن هواتف جوجل بكسل وجوجل نكزس .

نتعشم ان تقود هواوي ، ومعها سامسونج وباقي الشركات التي تقدم هواتف اندرويد ، تقود قاطرة تسريع معدلات تحديث الهواتف الذكية الى الاصدارات الاحدث من نظام الاندرويد مفتوح المصدر .

على سبيل المثال ، وبعد 6 شهور من الاعلان عنه ، لا تتجاوز نسبة الهواتف بنظام الاندرويد نوجا في العالم سوى 5% فقط ، وفق ارقام شهر مارس الفائت .

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

عن Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

شاهد أيضاً

[حصري] هاتف سامسونج جالاكسي اس 8 يصل مصر رسميا الجمعة القادمة

قال مسؤول في شركة سامسونج مصر في تصريحات حصرية لموقع (سوالف سوفت) ان الشركة ستطرح …

%d مدونون معجبون بهذه: