اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

أجهزةاتصالات

انتل على وشك احتضان تقنية USB 3.0

انتل على وشك احتضان تقنية USB 3.0 3

كل المؤشرات والاخبار الوارده من معقل العلامه الزرقاء الرائده في انتاج معالجات الحواسب – إنتل- تؤكد ان التطوير الجديد القادم – الذى اطلق عليه بعض المراقبون ثانى اكبر تطوير على الاطلاق لعام 2010 – سيكون في دعم اللوحه الام او الماذربورد MOTHERBOARD لاجهزة انتل الجديده ، ستدعم التقنية الجديده للمنافذ الخارجيه USB3.0

الماذر بورد الجديده التى قالت إنتل في دورياتها إنها ستحدث طفره نوعيه في التعامل مع الحواسب المحموله ، لم يتسنى لأي مراقب الحصول عن أي سرمن أسرارها . ولم يتسرب منها لوكالات الاخبار التقنيه الشغوفه بالجديد سوى إسمها فقط وهو Cougar Point كوجار بوينت.

وحسب تقارير إخباريه متخصصه ، فان شركة انتل لم تحظ من قبل بتجارب مبشره مع تقنيهUSB 3.0 الجديده ، إلا أن الاسم الكبير للعلامه التجاريه الأبرز حول العالم في صناعة شرائح السيليكون ، قد فرضت سرعة هذا الاندماج والتوافق ، حيث أن الكل بات يتوقع أن الجيل الجديد من المنافذ الخارجيه USB 3.0 سيطيح تدريجيا بسابقه USB 2.0 ، بحيث لن يأتى عام 2013 الا وباتت منافذ USB 2.0 بمثابه جزء من متحف التاريخ ، وباتت الاجهزه التى تتعامل معها بمثابة أجهزه خارج التحديث !

USB أو المنفذ الخارجي هي باختصار العلاقة بين الكمبيوتر المضيف والأجهزة الطرفية ، والتى توفر بيئه أمنه لتقل البيانات من والى كلاهما ، وينتظر ان تكون تقنية USB 3.0 بمثابه سرعة القطار بالنسبه لسياره قديمه – حسب وصف بعض المواقع – اذا قورنت بسرعة USB 2.0 بالنسبه لتجاوب الحاسب المتصل معها . حيث تصل سرعة نقل البيانات الى4.8 جيجابايت في الثانية .

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

‫7 تعليقات

  1. دعم متأخرة خاصة وأن سمعنا أخبار عن الجيل الرابع من USB … فالمفترض على الشركات أن تسارع في تبني التقنيات الأحدث .

  2. ايوه و الله انتظرناه طويلا … خلينا ننقل البيانات بسرعة الضوء … 

  3. امممممم

    اعتقد اني رأيت قبل فترة لابتوب Acer يوجد به هذا المنفذ وكان مكتوبا عليه ×10 faster than usb2.0

زر الذهاب إلى الأعلى