اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

مقالات دعائية

تكنولوجيا البلوكشين ثورة كامنة

تكنولوجيا البلوكشين ثورة كامنة
تكنولوجيا البلوكشين ثورة كامنة

على ما يبدو أن عالم المال يتغير بسرعة حولنا، فنرى أن الأصول الرقمية والطرق المالية الجديدة والأدوات والنظم الحديثة تخلق نماذج جديدة للمعاملات المالية وطرق حديثة للحفاظ على رأس المال كما هو الحال فى الطرق التقليدية مثل تجارة الذهب والفضة وغيرها من الاصول والمعادن النفيثة، لقد سمعنا جميعًا على البيتكوين الذى أثار وأدهش العالم فقد دخل إلى عالم المال خلسة واستطاع أن يثبت نجاحه بجدارة دون الاهتمام بما يقال ويُشاع عنه، وتعتبر عملة البيتكوين جوهر النقدية الرقمية وتكنولوجيا البلوكشين الحديثة.

لقد غيرت تكنولوجيا البلوكشين الكثير والكثير وفتحت الأعين على عالم جديد ملئ بالتطور الواعد، وعلى الرغم من ذلك فإنه لا تزال هناك العديد من العقبات للتغلب عليها قبل أن نرى تحول كلى فى المعاملات المالية مسيطر عليه تكنولوجيا البلوكشين، وكثيرًا ما تقاوم المؤسسات المالية الرئيسية فكرة تكنولوجيا البلوكشين ويعللوا ذلك بأنها غير آمنة بكافية ولكن ما يضمر فى أنفسهم غير ذلك فهناك العديد من الأسباب الخفية التى تجعلهم يقاموا بضراوة دخول هذه التكنولوجيا.

ما هى تقنية البلوكشين؟

يعتمد الناس على قواعد البيانات لتخزين ونقل المعلومات إلى بعضهم البعض، ولكن قواعد البيانات هذه تكون مملوكة من قبل الشركات التى لديها امكانية الوصول إلى تلك البيانات الحساسة التى تم حفظها على أنظمتها مثل التفاصيل المصرفية والمعاملات المالية والرسائل الخاصة، ولأن الناس لا يثقون بهذه الشركات للحفاظ على بياناتهم الخاصة، فقد تم اختراع منصة تخزن وتنقل البيانات بطريقة جديدة ويتيح لك الاحتفاظ بها فهى آمنة جدًا وتسمى تلك التكنولوجيا بالبلوكشين ونرى أن الكثير من الناس متحمسون جدًا لتلك التقنية الجديدة.

إن التعريف المبسط لتكنولوجيا البلوكشين هى عبارة عن دفتر رقمى يتم تسجيل المعاملات عليه والتى يمكن برمجتها لتسجيل كل شئ له قيمة وليس فقط المعاملات المالية، ويمتاز هذا الدفتر بأنه غير قابل للنسخ أو التزوير وذلك بسبب تواجده على قاعدة من البيانات موزعة.

حين يتم تشفير كل سجل وتأخذ طابع زمنى معين يمكن لمستخدمه فقط أن يصل إليه ويحرر الكتلة وبالتالى يكون هو الوحيد الذى تملكه، إن تكنولوجيا البلوكشين آمنة جدًا وترتبط كل كتلة بالأخرى واحد بعد واحد، وكلما يتم احداث تغيير يتم تحديث السلسة بأكملها.

البلوكشين تساعد على تأمين وتبسيط المعاملات بكفاءة دون الحاجة لوسطاء لإدارة العملية، تكنولوجيا البلوكشين هى ثورة جديدة كامنة فى حفظ السجلات ويمكن تتبع وتوثيق كل تغيير فى سجل أو معاملة.

وقد اعتمدت عملة البيتكوين العملة الرقمية الأشهر فى العالم على تكنولوجيا البلوكشين، وهى عملة رقمية يتم تبادلها عبر الانترنت دون وجود مادى حقيقى لها ولا تخضع لسلطة مركزية كما أنها آمنة جدًا حيث يتم استخدام تقنيات التشفير لتنظيم العملة والتحقق من صحة الأموال وتعمل بشكل منفصل عن البنوك المركزية.

فى الحقيقية إن تأثير البلوكشين الأعمق سيكون على التجارة العالمية حيث ستعمل الشركات والمؤسسات المالية على رقمنة العقود والقضاء على الوسطاء فى المعاملات المالية كما أن ذلك سيجعل سجلات الدفاتر أسهل فى التدقيق، لأن البلوكشين يوفر سجلًا رقميًا موزعًا لا يتطلب الثقة أو التنسيق بين الشركات لأنه يسمح بالمعاملات الآمنة جدًا والمعاملات التى تحدث على الفور حتى عبر الحدود.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Swalif Ads Robot

حساب لنشر مراجعات التطبيقات المختلفة ، يمكننا مراجعة تطبيقك ونشره في سوالف ، ايضا يمكنك نشر مقال ترويجي لنشاطك من كتابتك او من فريق التحرير في سوالف ، اضغط أيقونة (أعلن معنا) أعلى الصفحة للتواصل معنا

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى