اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

منوعات

الايباد واللاب توب ممنوعان على الطائرات المتجهة الى الولايات المتحدة من دول الشرق الاوسط

flight_with_apple_ipad

أبلغ مسؤولون أمريكيون رويترز يوم الاثنين أن السلطات الأمريكية تعتزم منع ركاب مسافرين على متن رحلات أجنبية معينة متجهة إلى الولايات المتحدة من حمل أجهزة إلكترونية كبيرة داخل الطائرة وذلك ردا على تهديد إرهابي لم تحدده السلطات.

قال المسؤولون إن من المتوقع أن تعلن وزارة الأمن الداخلي الإجراء الجديد يوم الثلاثاء مضيفين أنه كان قيد الدراسة منذ علمت الحكومة الأمريكية بوجود تهديد منذ عدة أسابيع.

وذكر مصدر أن الإجراء سيشمل نحو ثماني إلى عشر شركات طيران أجنبية. وأكد مسؤول حكومي منفصل تقريرا لوكالة أسوشيتد برس بأن الحظر سيؤثر على عشرة مطارات في ثماني دول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وذكرت رويترز في وقت سابق إن الحظر سيشمل شركات طيران مقرها الأردن والسعودية. ولم يذكر المسؤولون أسماء الدول الأخرى.

وذكر المسؤولون أن شركات الطيران الأمريكية ليست مشمولة بالحظر الذي سيطبق على أجهزة أكبر من الهواتف المحمولة دون أن يذكروا السبب. وسيسمح للركاب بحمل أجهزة أكبر، مثل أجهزة الكمبيوتر اللوحية والمحمولة ومشغلات اسطوانات الفيديو الرقمية المحمولة والكاميرات، في حقائب سفرهم بعد فحصها.

donald-trump

وذكرت شبكة (سي.إن.إن) نقلا عن مسؤول أمريكي لم تذكر اسمه قوله إن حظر الإلكترونيات على شركات طيران معينة مرتبط بتنظيم القاعدة في جزيرة العرب وأن بعض المعلومات جاءت من غارة شنتها قوات أمريكية خاصة في اليمن في الآونة الأخيرة. ولم يتسن لرويترز تأكيد تقرير (سي.إن.إن) على الفور لكن رويترز ذكرت أن التنظيم خطط لعدة محاولات تفجيرية فاشلة على متن طائرات متجهة إلى دول غربية.

وقالت الخطوط الجوية الملكية الأردني في تغريدة يوم الاثنين إن الركاب المتجهين إلى الولايات المتحدة سيمنعون من حمل معظم الأجهزة الإلكترونية على متن الطائرات اعتبارا من يوم الثلاثاء بناء على طلب المسؤولين الأمريكيين بما في ذلك من سيتوقفون في المطارات الأمريكية في طريقهم إلى كندا. لكن لا يزال بوسع الركاب حمل الهواتف المحمولة والأجهزة الطبية المعتمدة.

وذكرت صحيفة الرياض، القريبة من الحكومة السعودية، على موقعها الإلكتروني أن هيئة الطيران المدني أبلغت “شركات الطيران المتجهة من مطارات المملكة إلى المطارات الأمريكية بالإجراءات الأخيرة من الجهات الأمنية في أمريكا الملزمة للركاب بشحن أجهزة الحاسب الآلي المحمولة والأجهزة اللوحية (تابلت) مثل الآيباد مع العفش المصاحب.”

وأكد مسؤول بهيئة الطيران المدني للصحيفة “إبلاغ هذه التعليمات من السلطات الأمريكية العليا للداخلية السعودية.”

وأكدت الخطوط الجوية السعودية في تغريدة أن سلطات النقل الأمريكية كانت قد منعت حمل الأجهزة الإلكترونية الكبيرة في الحقائب التي يحملها الركاب معهم داخل الطائرة.

ورفض البيت الأبيض التعليق.

وقال المتحدث باسم وزارة الأمن الداخلي ديفيد لابان إن الوزارة ليس لديها تعليق بشأن الاحتياطات الأمنية المحتملة لكنها ستقدم إفادة بالمستجدات في الوقت المناسب.

  • رويترز

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

وكالات سوالف الإخبارية

وكالات سوالف الاخبارية تتضمن عدد من المراسلين من المتطوعين والعاملين في مجال التقنية والتطوير، الذين يتابعون جديد الأخبار والمستجدات في الساحة العربية والعالمية، ويحرصون على جلبها لكم هنا وباللغة العربية.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى