اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

منوعات

محرك بحث .. للاعلانات فقط

محرك بحث .. للاعلانات فقط 3

من الافكار الجديدة علي شبكة الويب ، تلك المتعلقة بإطلاق محرك بحث كامل ، مختص فقط بعرض الاعلانات علي شبكة الانترنت .

الفكرة يقدمها موقع Moat.com حيث يقوم بعرض كل الاعلانات المصورة – في كل الامتدادات المتاحة – لنتيجة البحث المستهدفه علي شبكة الانترنت ، يمكنك تجربتها كمثال مع كلمات مثل Apple و Android

كما تشاهد في المثالين السابقين ، سيحصر محرك البحث كل ما يتعلق بالاعلانات المصورة بمختلف الامتدادات ويعرضها عليك مرتبة ومتسلسلة ، ليس هذا فقط ، بل بالتأشير عليها بالفارة سيعرض لك تفاصيل أخري عن الحجم الخاص بالوحدة الاعلانية ، وأخر مرة تم مشاهدة الاعلان فيها .

وكانت دراسة شهيرة لموقع Emarkter قد أثبتت أن الإعلانات علي شبكة الانترنت  – كحجم إنفاق – تجاوز نظيرتها المطبوعة في الجرائد والمجلات في العام الماضي 2010 ، مع توقعات أن تزداد هذه الفجوة إتساعاً مع نهاية العام الحالي 2011 ، حيث يُنتظر أن تواصل الاعلانات المطبوعة الإنخفاض لتصل الي الرقم 24.6 مليار دولار ، بينما تواصل مثيلاتها علي شبكات الانترنت الإرتفاع المتنامي لتشكل حجم إنفاق قدره 28.5 مليار دولار .

الموقع الذي تأسس في يناير من العام الماضي ، بتمويل قدره 3 مليون دولار ، ليس مجرد محرك بحث مجاني لعرض الاعلانات ، بل انه يقدم تحليلات خاصه للعاملين في سوق الاعلانات ، حيث يساعد علي تقديم الالهام للحملات الاعلانية المبتكرة ، ويعمل علي كشف المعلنين الجدد ، بالاضافة لمنحه الفرصة لمصممي الاعلانات في عرض منتجاتهم بصورة أكثر دقة وأكثر تخصصاً .

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

‫2 تعليقات

  1. أعتقد أن هناك عدد من المحاولات السابقة لمثل هذه النوعية من المواقع . نجح من نجح وفشل من فشل إنما الفكرة واحدة هي الاعتماد على الشرك لا على الطعم لجذب السمكة !! أحد فهم شيء

زر الذهاب إلى الأعلى