فتح التسجيل لمدة اسبوع وسنتابع ظاهره السبام
موضوع مهم : اقسام سوالف سوفت الجديدة ( رأيكم مطلوب )



موضوعات متميزة :
مرحبآ بعودة سوالف سوفت نقاش حول الفرق بين الشبكات الاجتماعيه والمنتديات والمدونات
طريقة معرفة ال IP الخاص بالمستخدم حتى لو مع VPN هل قمت بالترقية الى وندوز 10؟ ماهو انطباعك بعد الطريقة + شرح طريقة الترقية
هل لديك مشكله في الارشفه بموقعك؟ (فلنتعاون) [شاركنا] ما تعلمته خارج سوالف
دورة تصميم استايلات منتديات الجيل الرابع vBulletin4 تسمع عن API في لغات البرمجة ولكن هل تعرف ماهي ؟
بالصور .. إصدار cPanel/WHM الجديد 11.50 ومميزاته تبادل الخبرات[7](صفحاتنا و المعايير القياسية)
النتائج 1 إلى 15 من 15

الموضوع: أفضل برنامج لتصميم الشعارات العربية؟

  1. #1
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003

    أفضل برنامج لتصميم الشعارات العربية؟


    السلام عليكم
    أفيدونا يا خبراء الجرافيكس جزاكم الله خير
    ما هو أفضل برنامج لتصميم الشعارات باللغة العربية؟
    هل هو فوتوشوب أو بينت شوب برو الخامس أو كورل درو؟

    كيف يصنعون هذه الشعارات المصقولة اللامعة الجميلة؟






    __________________
    zahqan (@) gmail . com
    أرجو عدم إضافتي في قوائمكم البريدية
    zahqan غير متواجد حالياً

  2. #2

    تاريخ التسجيل
    Feb 2000

    استاذ زهقان ... زهقتني بمسح موضوعك المكرر

    تصميم الشعارات قد يتطلب منك مجموعة برامج و ليس برنامج منفرد بحد ذاته ... و كما انه قد يغنيك برنامج منفرد عن استعمال مجموعة برامج .

    المقصود من كلامي .... تحتاج برنامج Corel Draw لتصميم الشعار الرئيسي و تنسيقه فيما بعد ليتناسب مع المطبوعات المكتبية و طباعته على المواد الدعائية و عمل فرز ألوانه اللى اخره .

    و تحتاج ايضا برنامج مثل Photoshop لإضافة مؤثرات غير متوفرة في برنامج Corel Draw مثال على ذلك ... قد تستخدم جزء من الشعار ليكون جزء من تصميم صفحة دعائية للشركة مما يترتب عليك استخدام الـ Photoshop لعمل مقطع من الشعار و دمجه مع الخلفية المراد تصميمها .

    ايضا قد يفضل البعض عمل الشعار مباشرة بواسطة الـ Photoshop و لكن لا انصحك بذلك على الإطلاق .

    ------------------

    بخصوص الشق الثاني من استفسارك لم افهم قصدك بشكل مباشر ... و لكن اذا كنت تقصد عمل تأثير اللمعان او المعادن .. فيمكن عملها بواسطة الـ Photoshop و لعملها بشكل ادق و صحيح ...... في العادة استخدم برامج الثلاثية الابعاد .

    مع تحياتي





    __________________
    G-Master
    G-Master غير متواجد حالياً

  3. #3
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003

    جزاك الله خير على هذا الشرح الشامل المفصّل . ما قصرت..
    و آسف على التكرار الغير مقصود
    الآن صارت المهمة أصعب , فبرنامج كبير و ضخم مثل فوتوشوب يأخذ لوحده وقتاً طويلا لإتقانه فكيف إذا إضفت إليه كورل درو و برامج أخرى
    طيب ما هي البرامج الثلاثية الأبعاد التي تدعم النصوص العربية و تفيدني في تصميم الشعارات؟
    و هل توجد كتب أو دروس في مواقع في هذا المجال؟
    و جزاك الله خير.





    __________________
    zahqan (@) gmail . com
    أرجو عدم إضافتي في قوائمكم البريدية
    zahqan غير متواجد حالياً

  4. #4

    تاريخ التسجيل
    Feb 2000

    عزيزي زهقان ... ترا الناس اكثرها زهقانة ... يعني انت مش الوحيد الزهقان

    ----------------

    مافي برنامج ثلاثي الابعاد يدعم اللغة العربية ... لكن هناك شي اسمه التحايل على البرامج ... مثل انك تسوي الشعار على إفتراض في برنامج Corel Draw و تحفظ العمل على هيئة ملف AI و بعدها تستورده على اي برنامج مثل Light Wave مثلا ( برنامجي المفضل ) و هناك يتحول الشعار الى ثلاثي الابعاد و من السهل بعدها يتحول الى شكل معدني حقيقي .

    لكن النقطة المهمة جدا .... دئما الشعارات الرئيسية و الرسمية تصمم على برامج مثل Corel Draw أو برنامج Illustrator .. يعني برامج مثل Photoshop يأتي في المراحل اللاحقة .. و برامج مثل LW يأتي دورها في المراحل المتقدمة على سبيل المثال تحريك الشعار .. يعني يدخل تحت مسمى Video Production .

    ----------------

    عزيزي .. مافي شي في الدنيا اسمه صعب او مستحيل ... الكتب متوفرة في المكتبات .. و بعضها بل اكثرها يحتوي على تمارين ممتازة جدا و مفيدة ... يا ليت تزور اقرب مكتبة .. او اذا كنت من سكان مدينة جدة ... افضل مكتبة متخصصة .. ( دار خالد باشماخ للنشر ) في شارع خالد بن الوليد .. او احد فروع مكتبة ( جرير ) .

    و إذا على الدروس .... ترا في منتدانا استاذ متخصص ما راح يقصر مع الجميع .. اسمه الاستاذ B Happy .

    و بالتوفيق .





    __________________
    G-Master
    G-Master غير متواجد حالياً

  5. #5
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003

    جزاك الله خير يا جي ماستر و مشكور و ما قصرت
    أوكي , نمشي على نصيحتك و نشتري بعض الكتب بس إن شاء الله ألاقي كتب جيدة في هذا المجال لأن المشوار باين عليه طويل..
    لكن مثل ما يقول المثل من سهر الليالي طلب العلا , قصدي من طلب العلا سهر الليالي
    على كل حال , نجلس معكم هنا في هذا المنتدى , نتعلم و نستفيد من خبرتكم , و يمكن يروح الزهق أيضاً

    أكرر لك الشكر





    __________________
    zahqan (@) gmail . com
    أرجو عدم إضافتي في قوائمكم البريدية
    zahqan غير متواجد حالياً

  6. #6
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003

    نصيحة اذا ماعندك إبداع و تمييز لن تساعدك البرامج بعمل شئ رائع
    المهم بالامر الفكرة و من ثم البرنامج
    انا استخدم برنامج رسم بسيط جد و قديم لعمل الكثير من الامور و لا استخدم احدث البرامج ولو انها لدي ولكن لانني لا احتاجها فعليا مادمت متمكن من البرنامج القديم و الفكرة واضحة لديك فيمكنك عملها
    طبعا بعض اللمسات الجميلة ستتطلب البرامج القوية مثل adobe

    مثال لدي صديق عمل رسومات رائعة باستخدام برنامج الـ paint brush

    والذي هو بسيط لدرجة كبيرة ولكن لانه انسان فنان رسم بعض الرسومات التي انا اعجز عن عملها بأفضل البرامج
    اتمنى لك التوفيق





    bman غير متواجد حالياً

  7. #7
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003

    كلامك صحيح يا بي مان , الموهبة هي الأساس..
    لكن الواحد ما يقدر يحكم على نفسه قبل ما يجرب , و التجربة تحتاج إلى معرفة ببرامج التصميم , و المعرفة تحتاج إلى دراسة .. يعني شيء يجر شيء
    عموما , تعلُّم العمل ببرامج التصميم مفيد في كل الأحوال , فحتى الذي لا يملك الموهبة يمكنه *اقتباس* الأفكار من الآخرين

    شكرا جزيلا لك و جزاك الله خير





    __________________
    zahqan (@) gmail . com
    أرجو عدم إضافتي في قوائمكم البريدية
    zahqan غير متواجد حالياً

  8. #8
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002

    انصحك بثلاث برامج

    بالبداية استخدم Xara X

    ثم تطور الى استخدام mecromedia freehand

    ثم الحد الاعلى هو adobe illustrator

    واذا احترفت هالثلاث برامج سوف تكون له شعارات خيالية ..





    __________________
    للمراسلة :--
    http://alwa7eed.arabform.com
    alwa7eed غير متواجد حالياً

  9. #9
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003

    مشكور على النصيحة يا الوحيد
    لكن هل تدعم هذه البرامج النصوص العربية؟





    __________________
    zahqan (@) gmail . com
    أرجو عدم إضافتي في قوائمكم البريدية
    zahqan غير متواجد حالياً

  10. #10
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002

    mecromedia freehand لا يدعم اللغه العربية

    لكن انت تستخدم هالبرامج لرسم الشعارات وهذي اللي تجي اجمل

    واذا كنت تبي تكتب فيها شي استخدم الرسام العربي





    __________________
    للمراسلة :--
    http://alwa7eed.arabform.com
    alwa7eed غير متواجد حالياً

  11. #11
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003

    أشكرك





    __________________
    zahqan (@) gmail . com
    أرجو عدم إضافتي في قوائمكم البريدية
    zahqan غير متواجد حالياً

  12. #12
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Oct 2003

    رد مقتبس من zahqan
    مشكور على النصيحة يا الوحيد
    لكن هل تدعم هذه البرامج النصوص العربية؟
    Xara X
    يدعم العربي
    mecromedia freehand
    لايدعم العربي
    adobe illustrator
    لايدعم العربي

    ليس ضرورياً أن تتعلم كل أهذه البرامج أختار أحدها
    أنا عن نفسي أستخدم adobe illustrator
    ويمكنك تصدير الكتابة عن طريق الفوتوشوب(path)





    __________________
    أمياز التكنلوجيا للدعاية والأعلان
    WwW.Tk4A.NeT

    جوال:
    السعودية:0508762619
    خارج السعودية:00966508762619
    tk4a.net غير متواجد حالياً

  13. #13
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003

    مشكور اخي tk4a.net





    __________________
    zahqan (@) gmail . com
    أرجو عدم إضافتي في قوائمكم البريدية
    zahqan غير متواجد حالياً

  14. #14
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Nov 2002

    عَفواُ فَهناكّ نُسخة
    adobe illustrator Me
    تدعم العربيه





    __________________
    البريد
    almuslim@gmail.com
    الماسنجر
    muslem@php.net
    Mr.Muslem غير متواجد حالياً

  15. #15
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003

    شكرا على المعلومة المفيدة يا مستر مسلم , البرامج التي تدعم العربي أفضل طبعا من البرامج التي تحتاج إلى برنامج وسيط أو تضطرك لاستخدام بعض الحيل الأخرى مثل استيراد النص ..الخ





    __________________
    zahqan (@) gmail . com
    أرجو عدم إضافتي في قوائمكم البريدية
    zahqan غير متواجد حالياً





المواضيع المتشابهه

  1. برنامج AAA Logo 2014 4.11 لتصميم ورسم الشعارات واللوجو للمواقع أخر اصدار
    بواسطة Hamada Bader في المنتدى قسم برامج الحاسوب
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01-11-2014, 10:55 PM
  2. افضل برنامج لتصميم الشعارات AAA Logo 3
    بواسطة 3L-NET.COM في المنتدى قسم برامج الحاسوب
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 13-11-2009, 06:40 PM
  3. برنامج لتصميم الشعارات ( رابط تحميل مجاني )
    بواسطة fiseb.com في المنتدى قسم برامج الحاسوب
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01-06-2009, 08:01 PM
  4. برنامج AAA Logo 2008 2.10 لتصميم الشعارات
    بواسطة aladawi في المنتدى التصميم والرسومات والمونتاج
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 04-11-2008, 05:14 PM
  5. أفضل برنامج لتصميم الشعارات باللغة العربية
    بواسطة Masrawy في المنتدى التصميم والرسومات والمونتاج
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 22-08-2001, 02:23 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •