الاتصال بنا



النتائج 1 إلى 11 من 11

الموضوع: INTEL أو AMD ودعوة للأخ الوليد

  1. #1
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Dec 2000
    المشاركات
    3,009


    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحقيقة لا زال بعض الأخوة عبر الإنترنت يتوجسون خوفا من شراء معالجات AMD استنادا إلى ما طرحه الأخوة في حوارات سابقة في هذا القسم ، الإشكالية أن جميع الأخوة نقلوا تجارب الآخرين أو سمعوا عنها ، ولكن حتى هذه اللحظة لم نصل إلى نتيجة ، فلم يقم الأخوة الذين أبدوا ملاحظاتهم بالاستناد إلى حوادث مشهورة (على سبيل المثال حادثة سحب معالجات Pentium III 1130 أو حادثة إعادة هيكلة طبقم شرائح AMD 760) ولم نجد من يستدل بمرجع متفق عليه مثل كجلة ويندوز العالم العربي أو بي سي مجازين العربية أو غيرها ، ولا حتى صفحات إخبارية أو صفحات اختبار ، على العكس ، فإن صفحات الاختبار مثل TomsHardware نتائجها أثبتت تفوق AMD حتى على P4 في بعض الاختبارات.

    فالرجاء عدم إغلاق الموضوع قبل التأكد من وضوح جميع القضايا التي تم طرحها وأن تكون مرجعيتنا في الحوار إما الحوادث الشهيرة ، أو أخبار التكنولوجيا أو صفحات الاختبار المنخصصة في مجال الهاردوير.

    ودعوة خاصة للأخ وليد للإدلاء بدلوة.





    __________________
    [COLOR=red][FONT=times new roman]مجلة عرب هاردوير
    منتدى عرب هاردوير
    HardWare غير متواجد حالياً


  2. #2
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Feb 2001
    المشاركات
    1,852


    بسم الله الرحمن الرحيم

    هههههه

    دلوي جاهز أخي مبارك. تذكرت أخي تركى الله يرجعه بالسلامة.

    بالفعل المعركة حامية الوطيس بين Intel و AMD. في الزاوية اليمنى لدينا العملاق الكبير ذو العضلات الإعلامية المفتولة والمصادر المالية والتقنية التي لا نرى لها نهاية، لآوى أيدي الشركات المنتجة لقطع الحاسب الآلي من لوحات أم وغيرها بتهديدات مبطنة بسحب الدعم ومقيد الشركات الكبرى المجمعة للحاسب الآلي باتفاقيات لا يستطيعون التملص منها. والاهم من ذلك الذي لديه حليف لا يقهر إلا وهم الهنود العاملين بمحلات الحاسب الآلي لدينا في الخليج. حيوا شركة Intel.

    فى الزاوية اليسرى لدينا الشاب الواعد، ذو التقنية المذهلة، والشجاعة لمواجهة بطل الأبطال، الذي لا يستسلم للفشل والذي بائت كل محاولات شركة Intel لقمعه بالفشل. حيوا شركة AMD.

    أولا لننظر للمعركة المالية. الموقع التالي يبين مقارنة أسهم الشركتين خلال سنتين :

    http://finance.yahoo.com/q?s=intc&d=2y&c=amd

    الفائز من غير أي شك هو شركة AMD. ربما السؤال ألان هو ما دخل الأسهم بموضوع تقنى؟ الجواب هو إننا نتكلم عن استثمارات بمليارات الدولارات، هؤلاء المستثمرين يعتمدوا على نصائح اختصاصيين تقنيين على أعلى المستويات والذين يقوموا بتوجيههم إلى مجالات الاستثمار الأمثل. إذا كان هؤلاء الاختصاصيين الذين يأخذوا رواتب بالآلاف يعتقدوا بان تقنية AMD هي الأفضل وسيكون مستقبلها باهرا، فمن أكون أنا لاختلف معهم بالرأي؟

    ثانيا من يقدم الأداء الأفضل حاليا

    اعتقد بان حتى مؤيدي شركة Intel يعترفوا بان معالجات AMD تتفوق بالسرعة. مثل ما ذكرت أخي مبارك جميع الاختبارات تؤكد هذا الأمر. واحب أن أزيد بتفوق AMD بمقارنة السعر مع الأداء.

    مؤيدي Intel يحاجوا بان الاستثمار بشراء معالجات Intel افضل لان الشركة ستؤمن الدعم المستقبلي لهذه المعالجات. هذا ما سأناقشه.

    ثالثا من يقدم عائدا افضل لاستثماري بشراء معالج جديد ولوحة أم الآن

    في البداية هذا موقع يحتوى على سلسلة مقالات تبين بالتفصيل الخطط المستقبلية للشركتين

    http://www.anandtech.com/showdoc.html?i=1389

    وهنا رابطتين لنفس الموضوع لمن أراد التأكد

    http://www.sharkyextreme.com/hardwar...2-2000_roadmap
    http://www.sharkyextreme.com/hardwar...hipset_update/

    ما نستنتجه من الخطط المستقبلية للشركتين هو الأتي:

    - Pentium III الحالي وصل لنهاية عمره. سيتم استبداله بنسخة جديدة إلا أنها ستتطلب طقم معالجات جديد وبالتالي إلى لوحات أم جديدة.
    - Pentium 4 سيتم استبداله خلال النصف الثاني من هذا العام. المعالج الذي سيخلفه سيحتاج إلى طقم معالجات جديد ولوحات أم جديدة.
    - Celeron سيستمر إلى أن يصل لسر عات 1000MHZ ثم سيتم استبداله. طبعا سيحتاج إلى لوحات أم جديدة.

    لن ادخل بتفصيل معالجات AMD ما يهمنا هو أن المعالجات المستقبلية لهذه الشركة سوف تستمر بدعم تقنية Socket A.

    إذا فالحجة بان الاستثمار بمعالجات Intel افضل من الاستثمار بمعالجات AMD لم يعد لها وجود.

    اعتذر إخواني على الإطالة وأنا مستعد للمناقشة.






    الوليد غير متواجد حالياً

  3. #3

    Blue Screen



    أحد الذي أعرفهم هنا وهو إختصاصي فني نصحني بعد الخوض في تجربة هذا المعالج (ِِAMD) بحجة أنه أثناء إستخدامه تكثر الحوادث من نوع Blue Screen وهي الفتال إرور (Fatal Error) بشكل غير طبيعي ولافت للنظر وهذا بالرغم من سرعة المعالج فما رأيكم بهذا الخصوص. أنا هنا لا أتحدث عن هاوي وأنا أعرف هذا الشخص جيداً ، حيث أني كنت أود شراء معالج AMD ولكن التفكير الآن تغير.
    وبالمناسبة ، أنا أستخدم Windows 2000 ، وأحب أن أعرف مدى توافقية هذا النظام مع المعالج المذكور؟





    المعظي غير متواجد حالياً

  4. #4
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Dec 2000
    المشاركات
    3,009

    بسم الله الرحمن الرحيم



    الحقيقة لا ندري سبب تجربة الأخ ، هذه المشاكل لا علاقة لها بالمعالج إطلاقا (إلا إذا سخن المعالج بسبب سوء عملية التبريد)

    لا ندري هل هذه المشكلة من اللوحة الأم ، وهل هي بسبب عدم ترقية مشغلات اللوحة، بالنسبة لمثل هذه الشكاوي لا يعتمد فيها على تجربة ولا تجربتين...

    الحقيقة ان الطابور الخامس "أخوانا البياعين" لا يهمهم إلا البيع والشراء ، وكلما سألت واحد عندك AMD يقولك "هذا ما في زين" خاصة إذا عرفنا أن معظم انتاج INTEL من المعالجات عبارة عن OEM كما سمعت وهو ما تفتقر إليه AMD حتى هذه اللحظة ولذلك فإن معالجات INTEL تنزل السوق بسعر مناسب (يبقى أعلى من AMD).





    __________________
    [COLOR=red][FONT=times new roman]مجلة عرب هاردوير
    منتدى عرب هاردوير
    HardWare غير متواجد حالياً

  5. #5
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Feb 2001
    المشاركات
    1,852


    بسم الله الرحمن الرحيم

    توجد بعض الصحة بما قاله صديقك الفني أخي المعظي. كانت توجد هناك بعض المشاكل في بداية استخدام معالجات AMD. هذه المشاكل لم تعد موجودة ألان. يجب الإيضاح بان هذه المشاكل لم يكن سببها المعالج، بل كانت اللوحات ألام وطقم المعالجات الموجود عليها.

    هذا ما قصدته عندما ذكرت بان شركة Intel تتبع أساليب لي الذراع والتهديدات المبطنة. لربما يكون اكبر دليل على هذا الأمر هو شركة ASUS والمصنفة حاليا ثاني اكبر شركة مصنعة للوحات ألام بعد شركة Intel. أول لوحة أم قامت بتصنيعها لمعالجات اثلون كانت تسمى K7M، المثير للدهشة هو أن هذه اللوحة ألام كانت تشحن بصندوق ابيض لا يحتوى على أي ذكر للشركة المصنعة. كما لم يكن هناك أي ذكر لهذه اللوحة ألام بموقع شركة ASUS في الإنترنت ولا يوجد أي دعم فني لها. السبب هو خوف هذه الشركة من بطش العملاق Intel. فما بالك بالشركات الصغيرة؟

    من أراد التأكد من كلامي بإمكانه الرجوع إلى هذا المقال

    http://www.anandtech.com/showdoc.html?i=1153

    ألان بدأت علامات الشيخوخة والوهن جلية على وجه العملاق، فلم تعد الشركات تخاف منه. كل الشركات المصنعة للوحات ألام بدأت تصنع وتدعم معالجات AMD (بالطبع ما عدا Intel).

    الأمر الذي يجب وضعه بالحسبان هو أن معالجات اثلون تحتاج إلى قدر كبير نسبيا من الطاقة، وعلية يجب الحرص على اختيار محول طاقة قادر على توفير القدر اللازم منها. ولكن ألم تقم شركة Intel بعمل أسؤ من ذلك مع معالجات Pentium 4؟






    الوليد غير متواجد حالياً

  6. #6
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Dec 2000
    المشاركات
    3,009

    بسم الله الرحمن الرحيم



    الذي أعلمه أن شركة GateWay وبعض الشركات الأخرى الأمريكية التي تعتمد على INTEL في تسويق اجهزتها عبر معالجات OEM كادت أن تخضع للمحاسبة القانونية ، لا أذكر كامل القضية ، المهم أنه بعد مشاورات سرية استطاعت INTEL أن تثني GateWay عن اعتماد معالجات AMD في أجهزتها ، وذلك بتخفيضات خيالية ، ولو GateWay قررت عدم الانصياع لشركة INTEL لأثر ذلك على سمعة INTEL.

    الحقيقة قرأت هذا الخبر في مكان ما ولكني لا استطيع أن أجده.





    __________________
    [COLOR=red][FONT=times new roman]مجلة عرب هاردوير
    منتدى عرب هاردوير
    HardWare غير متواجد حالياً

  7. أرجوووكم أنقذوني



    السلام عليكم
    ارجو اخي العزيز ان تدلني
    انا عندي معالج AMD
    وكثيرا ما تأتيني الشاشة الزرقاء
    وأردت ان اركب قطعة لترفع كرت الشاشة لأن الذي لدي 8 وأردت ان ارفعة إلى 32 ولكن لم يستجب الكمبيوتر وقال لي صاحب المحل انصحك بتغير AMD لأنة هو السبب والبعض يقول السبب هو اللوحة الأم
    وأنا الآن اريد تغير المعالج إلى آثلون فهل تنصحني به
    وإذا كنت تنصحني به فأرجو أن تقولي ماهو أفضل لوحة أم له
    والأشياء الأخرى التي يجب ان أغيرها معه وشكراااا





    __________________
    والله اعلم
    الكاتب الصغير غير متواجد حالياً

  8. #8
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Feb 2001
    المشاركات
    1,852


    بسم الله الرحمن الرحيم

    أخي العزيز، اعتقد أن المعالج الذي لديك هو AMD K6-2 أو K6-3. إذا كان هذا هو الوضع فانك ستحتاج لتغيير اللوحة الأم لان هذه المعالجات كانت تستخدم تقنية Socket 7 بينما معالجات أثلون و دورون الحالية تستخدم تقنية Socket A.

    معالج أثلون ممتاز وينصح به، طبعا إذا كنت تريد الأرخص بالسعر فمعالجات دورون تقدم أداء متميز بالنسبة لسعرها. السر عات المتوفرة من هذه المعالجات تصل لغاية 1200MHZ. شخصيا أنصحك بشراء معالج اثلون بسرعة 800. السبب هو انه لتصفح الإنترنت واستخدام البرامج المكتبية مثل WORD و Excel فلن تكون هناك أي استفادة عملية من فرق السرعة، الألعاب والبرامج التي تتطلب 3D فان كرت شاشة قوى مثل Geforce2 GTS سيتكفل بها. لذا فان فرق السعر الذي ستوفره بشراء معالج بسرعة 800 بدل 1200 بإمكانك استثماره بشراء كرت شاشة قوى.

    توجد شركات كثيرة تصنع لوحات أم ممتازة، اختياري الشخصي سيكون لشركة ASUS. تجربتي الشخصية مع منتجات هذه الشركة أثبتت لي تفوقها وقد قمت بمساعدة الكثير من الأصدقاء والأقارب باختيار وتجميع أجهزتهم وكلها كانت تحتوى على لوحات أم ASUS والحمد لله لم نواجه أي مشاكل.

    احرص على اختيار الذاكرة، لا أجد افضل من شركة Micron (Crucial) أوصى بشراء ذاكرتها وقد أثبتت أنها قادرة على العمل مع معالجات اثلون بدون مشاكل.

    محول الطاقة يعتبر من أهم العناصر لضمان التشغيل من غير مشاكل، ابحث عن محول بقدرة 300 واط. إن لم تستطع الحصول عليه فبإمكانك استخدام 250 واط، في كلا الحالتين اطلب من البائع أن يعطيك ضمانا بتوافقه مع معالجات اثلون.

    بشكل عام انصح أي شخص يريد شراء جهاز جديد أو عمل تطوير كامل لجهازه بالتريث قليلا إذا استطاع. اللوحات ألام القادرة على التعامل مع ذاكرة 266 MHZ تعتبر حديثة نسبيا وستحتاج بعض الوقت لكي تتوفر بكثرة عندنا في الخليج والدول العربية، وعندها فان الأسعار ستكون مناسبة اكثر من ألان. كذلك مع إطلاق شركة Nvidia معالجات الشاشة من نوع Geforce3 فان أسعار Geforce2 ستبدأ بالنزول.

    هذا هو رأى الشخصي وهو معرض للصحة و الخطأ.






    الوليد غير متواجد حالياً

  9. #9
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Feb 2001
    المشاركات
    1,852


    بسم الله الرحمن الرحيم

    بالفعل أخي مبارك. تعرضت شركة Gateway لبعض التهديدات ومن ضمنها التدقيق المالي. إلا أنها استطاعت التغلب على Intel وبدأت ببيع أجهزة تحتوى على معالجات اثلون.

    الشركة الوحيدة التي لا زالت موالية بالكامل ل Intel هي شركة DELL. فلا زالت هذه الشركة تبيع معالجات بنتيوم فقط. ولكن، إلى متى؟






    الوليد غير متواجد حالياً

  10. #10
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Feb 2001
    المشاركات
    1,852


    بسم الله الرحمن الرحيم

    أخي الكاتب الصغير. ربما أستطيع مساعدتك بحل مشكلتك الحالية. أرجو تزويدي باسم الشركة المصنعة للوحة الأم ورقم الموديل، وكذلك بمعلومات عن كرت الشاشة ونظام التشغيل الذي تستعمله.






    الوليد غير متواجد حالياً

  11. #11


    أناأخذت بنصيحة الأخ مبارك hardware و أشتريت AMD ATHLON والحمدلله ألى الأن مافيه أي مشاكل.





    mohammed55 غير متواجد حالياً





ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
0