الاتصال بنا



النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: هـشام والآخرون

  1. #1
    Banned
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    المشاركات
    410

    هـشام والآخرون



    هشام عبدالرحمن المتسابق السعودي الوحيد في برنامج ستار اكاديمي له روح ظريفة إلى حد أصبح كل كلمة يقولها تعد نكتة تغرورق لها عيون أصحابه في الأكاديمية وأصبح يقول عنه مدرسوه اللبنانيون الصارمون أن له صوتاً كبيراً وشخصية «مهضومة» جدا. زملاؤه أصبحوا يلاحقونه لأنه يطلق عليهم تعليقات شديدة الظرافة ودائما مايقومون بتدبير مؤامرة لضربه ويطارودنه ويهرب ويتوارى عنهم و يمسكون به في النهاية ويوجهون لها لكمات مزاح ويتعهد هو انه لن يقوم بالتعليق على سحناتهم مجددا ولا تمر دقائق حتى ينقض العهد ويطلق على أحدهم نكتة ساخرة تفرقع لها ضحكات الجميع. يترك كل هذا أثره على ارواحنا المرهقة ويمثل بالنسبة لها مسحة مرح شفافة ونادرة تعقبها اوقات طويلة من النكد والمنع والتحريم والضحكات المبتورة بسبب منشئها الشيطاني. الآن هناك من يتنطع ويتحدث عن الشرف والأخلاق ليحرمنا من هذه الأوقات المبهجة والصافية . هذه المزايدات تجلب لحظات من الحزن العميق التي تزيد من قتامة حياتنا اليومية وتجعل الشخص يفكر بأن هذه الأرض غير صالحة أبدا للمرح.

    المناخ الذي خلقه هذا الشاب الظريف يصلح ليكون عملاً دعائياً مناسباً لإصلاح سمعة الشخصية السعودية التي تضررت كثيرا خلال الأعوام الماضية بفعل أشخاص مناقضين تماما لشخصية هشام الجذابة والمحبوبة. ولكن شركة الإتصالات أوقفت وسائل التصويت على البرنامج متخذة موقفاً عدائياً منه بحجة أن البرنامج لا يتناسب مع قيم المجتمع السعودي. لم يطرأ على أي دولة في العالم التفكير بمثل هذا الامر وعندما تقوم الصحف بنشر مانشيتات عريضة حول وقف المشاركة في البرنامج فسيرفع الكثيرون حواجبهم وهم يستعيدون صفة العقلية الضيقة المنعزلة المتعصبة التي أرتبطت بالسعوديين.

    الحديث عن القيم يبدو مفخماً وكبيراً إلا أنه في الحقيقة ينطوي على منطق شديد الإهتراء. السعودية ليست قرية نائية في الصحراء قد يجوز ان يلتقي رجالها ونساؤها ورعاة غنمها على قيم واحدة ولكنها بلاد شاسعة متلونة الأجناس والأعراق والأفكار ولا يمكن إرغامها على إرتداء ملابس قيم شريحة من المجتمع تفرض عقيدتها الفكرية الخاصة على الجميع. هناك من يسمح لابنته بالسفر وحيدة والدراسة في أوروبا وهناك من يحرم صوت المرأة.

    فأي قيم تجمع بين هذين الشخصين اللذين يعيشان في فلكين مختلفين في كيفية فهم الحياة. الكثيرون يتحدثون عن القيم المثالية مع أن اكثر الذين يرسلون على القنوات الفضائية الغنائية والتي تعرض اغاني مبتذلة هم السعوديون ويقومون من خلال هذه الرسائل بتبادل ارقام الهواتف ولا تعثر إلا على مشاركات قليلة من بقية البلدان العربية مع أنها تفتح خطوطها دائما. المنع وسيلة سقيمة جدا. إن العمل الحقيقي يجب أن ينصب على ثقافة المجتمع لجعلها تبدو أكثر إنسانيةً وإحتراماً للآخرين وتتعامل مع المرأة كإنسانة وليس كمثيرة للخيال الجنسي ومنح بعد ذلك الثقة في افرادها وجعلهم احراراً في خياراتهم وأذواقهم ولكن ليس على طريقة المدرس الذي يلوح بعصا غليظة أمام وجوه الأطفال المهذبين والذين يرجمون بعضهم بكور من الأوراق من تحت الطاولات.

    من المسيء حقا في زمن الحريات والإعلام المفتوح وتحرك العالم نحو الانفتاح أن يقوم أحد بلعب دور الوصاية الأبوية التي تمنعك بشكل مغيظ من حرية القيام بإرسال رسالة sms تافهة بسبب كما يقال حرصهم على اعتدال سلوكك. هذا الأمر قد يصلح لمخاطبة الأطفال والمراهقين ولكن هناك الكثير من النساء والرجال من تجاوزت أعمارهم الأربعين ممن يملكون هواتف محمولة ويريدون القيام بإرسال رسائل صغيرة جدا. سيكون العمل الصحيح هو إعادتهم من جديد للمدارس لتقويم سلوكهم!! . ( منقول من موقع العربية - بقلم الاستاذ :ممدوح المهيني )


    تحياتي







  2. #2
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Dec 2000
    المشاركات
    3,009


    هناك من يعتقد أن التصرفات المشينة والفاضحة في ستار أكاديمي والتي رفعت قوما واسقطت قوما ساهمت في بروز اشخا (رفعوا رأس دولهم ، وشرفت بهم بلدانهم) وكأن هذه البلدان في حضيض التخلف وناقصة شرف ، لا بارك الله في شعب ولا دولة أيا كانت هذه الدولة إذا كانت تشرف بأمثال هؤلاء.

    إن أي شاب سعودي ساهم في تعريب برنامج أو صناعة سكربت ينفع فيه الناس قدم افضل مما قدمه هذا الذي استطاع ان يجمع حوله حفنة من نظرائه ليستفز مشاعر عامة الناس في الشوارع.

    من أراد أن يجعل من أولوياته التشرف بهذا فهذا شأنه ، ومن أراد أن يشرف بنهج أهل الصلاح فهذا شأنه ، وهذان نقيضان ، وليببتهج من شاء بستار أكاديمي وأبطالها ، وليبتهج من شاء بحفظة القرآن الكريم.

    ما هي إلا دعوة ليترك شبابنا ما ينفعهم ويشغلون مهاراتهم بما لا طائلة منه.





    __________________
    [COLOR=red][FONT=times new roman]مجلة عرب هاردوير
    منتدى عرب هاردوير

  3. #3
    Banned
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    المشاركات
    410


    HardWare
    نعم الدول العربية في تناقض وتخلف ولا لك حق أن تسب اناس ما تعرفهم الا انهم ظهرو في برنامج فضائي ،الشباب السعودي في جميع المجالات المشرفه وليس في سكربت فيه مصلحه دنيويه .
    انت تذكرني بآخر كلامك برجل يأمر بالصلاه عند كل أذان ولا يصلي الفجر مع الجماعه .


    تحياتي






  4. #4
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Jun 2004
    المشاركات
    3,525


    اقول .. شفتوا Lbc .. برنامج الحدث
    الشيخ عبدالله الصبيح (الرياض) والشيخ موسى العبدالعزيز (بيروت) والدكتور انمار مطاوع (جدة) وابو بكر (جدة)
    كل واحد قام يتفلسف علينا ! الشيخ موسى يقول ماالفرق بين اسامه بن لادن وهشام بن عبدالرحمن
    وذاك مدري وش يخرب !!! هذا شيوخ ودكاتره ويقولوا كذا ..(الله يخلف علينا) ولا بعد يبي يتهاوش خوينا بالله
    والقهر ان هناك سؤال موجه للمشاهد هل هو انجاز للشباب السعودي
    واخذ 70% مؤيدين للإنجاز و 30% غير مؤيدين ... وين وصلنا ؟؟!!!!!!
    يعني صراحه بالعقل ماتجي ولا تدخل مخي






  5. #5
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المشاركات
    874


    عند مشاهدتي اسم كاتب المقال لم استسغ قرائته ...( اقصد من وضعت صورته في نهاية المقال )





    __________________
    سبــــحان الله وبحمـــده ... ســـبحــان الله العظــيــم
    ---------------------------------------------------

    مدونة Wiipod
    .
    .

  6. #6


    عند مشاهدتي اسم كاتب المقال لم استسغ قرائته ...( اقصد من وضعت صورته في نهاية المقال )

    عندة حق

    اية لازمة الصورة؟





    __________________
    Mobile :- 00201223030708

  7. #7
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Dec 2000
    المشاركات
    3,009


    (الشباب السعودي في جميع المجالات المشرفه وليس في سكربت فيه مصلحه دنيويه)

    لا مؤاخذة ، هذا من سوء فهم الدين ، لأن كل مافيه منفعة للناس يعتبر مصلحة للدين ، حتى لو كان مصلحة دنيوية ، فالنبي صلى الله عليه وسلم لم يترك الأمور الدنيوية بحجة أنها مصالح دنيوية ، بل تحقيق المصالح الدنيوية باب من أبواب التعبد ، علما بأني سقت هذا المثال لأنه من أبسط صور نفع الناس (خير الناس أنفعهم للناس) أيا كان هذا النفع ما دام يدور في دائرة الإباحة ، ولو كان سكربت بسيط ، ولذلك أخي أبو احمد تنظر من منظور ازدرائي لأمر دنيوي يؤجر فيه الانسان إذا احسن توظيفه ، ولا يشكل في نفسك شيء ، لكن لا مانع لديك من التشرف بالإنجاز غير المسبوق لهذا الصبي.



    أخي الباسل (أسامة بن لادن) رجل وإن خالفناها الرأي وإن تصادمنا معه بالرأي ، يحاول ينصر دينه ، بعض الناس يتشرفون بالانتساب إليه ، وأما هشام فتاج راس من أحبه.





    __________________
    [COLOR=red][FONT=times new roman]مجلة عرب هاردوير
    منتدى عرب هاردوير

  8. #8
    Banned
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    المشاركات
    410


    HardWare

    انتم لماذا تدخلون الدين في كل شي هل الموضوع فيه فتوى ؟!!

    وبعدين وشدخل اسامه والارهاب والنفط كما قالت المرأه في موقع العربية تقول النفط والسعودية ،انتم فيكم شي مو طبيعي والله .

    يابو الشباب لا تطلع من الموضوع اذا عندك اضافه قلها ولا تقوم تتفلسف علي .






  9. #9
    Banned
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    المشاركات
    410


    oO(الباسل)oO

    ماشفت شي بعد .










ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
0