الاتصال بنا



صفحة 2 من 7 الأولىالأولى 1234567 الأخيرةالأخيرة
النتائج 16 إلى 30 من 103

الموضوع: الرئيس مبارك يرشح نفسه لفتره رئاسه خامسة

  1. #16
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    المشاركات
    2,475


    فى عصر الخديوى كان فى طبقه وجيل من الشعب المصرى الذى يقال عليه ويفخر بقول انه شعب مصرى
    استطاع الشعب المصرى وقتها فى تحديد مصيره بعدما ظهر افعال الخديوى السلبية على الشعب المصرى استطاع بكل قوة وبكل شجاعة انه يقف امام الخديوى حاكم مصر ويحاصر قصره وإسقاطه من السلطة ..

    الشعب المصرى فى عصر الخديوى (أجدادنا حاليا )
    اما الان الشعب المصرى يقذف ما يريده من الكلام بعشوائية وينسدل تحت درع مقولتش ياباشا واحنا بنحب الحكومة
    والله يخليك ياريس والنفاق علشان الجنية مع انه لو فكرة فى افعالة حيجد انه لو اتخذ طريق الاعتراض فى سبيل الصح
    يتعب اه لكن بعد التعب راحه اكيد ويشاهد عصر جديد ملئ بالحرية والاطمئنان ...





    __________________
    ماشاء الله و لا حولا و لاقوة إلا بالله .
    ويب إيفوليوشن WEC : عندما تمتلك العصا التي تفعل بها كل شيء
    معاينة الإصدارة 1.0.6

  2. #17
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    المشاركات
    4,037


    يا جماعة الخير ..
    100% كان ح يرشح نفسه .. و100% ح يكسب .. مش مهم ده .. المهم اللي عمله واحد زي ميزو وكذا واحد في اننا نبدأ نفهم في السياسة ونهتم بيها على أساس انها هي مستقبلنا .. معروف ان المرة دي الأمور هي هي .. لكن إن شاء الله المراحل اللي جاية ح تكون غير .. حد كان يحلم ان نظام الترشيح للرئاسة يختلف؟ احنا يادوب من كام سنة بس حاكمنا واحد مصري لأول مرة من آلاف السنين

    المهم اللي بعد كده ..





    __________________
    ....
    محمد حسام
    انترنت بلس

  3. #18


    الخطة كانت كالتالي
    مبارك يتنحي ويترك الإنتخاب لابنه جمال
    لكن فجأة تقدم الكثيرين في الإنتخابات
    وفجأة ظهرت الطلاب في إحتجاجات
    قال ياخبر كده هتروح من العيلة طيب الحل أيه ؟
    أننا نعملها زي سوريا
    يفضل مبارك علي كرسي العرش حتي يموت فيتولي مكانه جمال لمدة شهرين كبديل إحتياطي هام حتي لا تحدث مشاكل في البلاد إلا أن يأتي وقت الإنتخابات
    وعندما يأتي وقتها يكون حمال سيطر علي كل شئ ( وسيطر جنب الحيطة بردوا )





    __________________
    السيف أصدق أنباء من الكتب

  4. #19


    النشرة الإقتصادية

    وقائع الإنهيار الكبير فى العهد المبارك

    اسعار السلع والخدمات ارتفعت مائة ضعف

    لم تكن بيانات الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء الأخيرة حول ارتفاع المتوسط العام لأسعار السلع والمنتجات الاستهلاكية والخدمات بنسبة 4.6% خلال الفترة من مارس 2004 إلى مارس 2005 مجرد إحصاء عادي، بل تدل بشكل قاطع على كذب الحكومة التى أعلنت مرارا أن الأسعار انخفضت،

    فقد أكد الجهاز فى بياناته زيادة أسعار السكر بنسبة 71% والأسماك والمأكولات البحرية بنسبة 2.11% واللحوم 1.8% والفاكهة 8% والزيوت والدهون 6% والاتصالات السلكية واللاسلكية بنسبة 7.74% والرعاية الصحية بنسبة 7% وإيجارات المساكن والمياه والكهرباء والوقود بنسبة 5.6% ووسائل النقل والمواصلات بنسبة 7.5% ثم الملابس والأقمشة والجوارب والتى ارتفعت بنحو 4.5%، وغيرها من المجالات التى شملت جميعا ارتفاعات حادة.

    ولا شك أن مصر حققت تأخرا اقتصاديا ملحوظا منذ تولى مبارك الحكم فبعد أن كان ترتيب مصر على العالم رقم 44 تراجعت الآن إلى المرتبة ال 120 وأصبح يسبقها فى الترتيب معظم الدول العربية حسبما جاء فى تقرير الأمم المتحدة عن التنمية البشرية لهذا العام، وكان دينها الخارجى أقل من 4 مليارات دولار أصبح الآن 33 مليار دولار بخلاف 30 مليارا أخرى تنازلت عنها الدول الأعضاء بنادى باريس لدور مصر فى حرب الخليج الأولي، وكانت الديون المحلية أقل من نصف مليار جنيه، أصبحت الآن 9.434 مليار جنيه بما يوازى 7.19% من الناتج المحلى الإجمالي.

    وفى عهد مبارك أصبحت مصر تتسول لقمة الخبز باعتمادها على المعونات الأجنبية فى توفير القمح والسلع الغذائية الأخري، وتدنت الخدمات بزعم الزيادة السكانية الرهيبة التى بلغت 70 مليون نسمة، بينما الهند مليار نسمة والصين 3.1 مليار تصدران الغذاء إلى الخارج.

    والأكثر دلالة على تدهور الاقتصاد المصرى وبلوغه القاع أن الدولار زاد أكثر من 80 قرشا فى بداية تولى مبارك الحكم حتى بلغ العام الماضى 700 قرش، ثم تراجع قليلا إلى 580 قرشا، حتى أن قيمة الجنيه بعد أن كانت هى الأقوى بين كل العملات العربية، أصبحت الآن الأقل فأصبح الريال يعادل 160 قرشا بعد أن وصل من قبل إلى 200 قرش، أى أن الريال السعودى تضاعف مقابل الجنيه 10 مرات، وليس أدل على هوان الجنيه من أن الدينار الكويتى بلغت قيمته مقابل الجنيه 24 جنيها!!

    وكل هذا التراجع بسبب السياسات الاقتصادية الفاشلة التى تتابعت عليها الحكومات فى عهد مبارك، حتى أن مصر أصبحت من الدول التى أطل فيها الفساد برأسه فى كل مكان، دون محاسبة أحد، ويكفى أن وزير الزراعة الحالى أدلى بتصريح خطير عندما اعترف رسميا بأن وزير الزراعة السابق أدخل مصر خمسة أنواع من البذور الزراعية المسرطنة أى التى تسبب السرطان، ولو كنا فى دولة محترمة لأحيل الوزير السابق إلى التحقيق إذا كانت التهمة صحيحة، أو أحيل الوزير الحالى للتحقيق إذا كان كاذبا، ولكن التصريح مر مرور الكرام.
    وفى مجال الزراعة كانت مساحة الرقعة الزراعية بمصر 6 ملايين فدان أصبحت الآن حوالى 4 ملايين فدان، ومع ذلك تزعم الحكومة كذبا زيادتها إلى 8 ملايين فدان، وبعد أن كان القمح يكفى حاجتنا أصبحنا نتسوله من الخارج بشروط.

    أما عن رغيف الخبز فقد كان سعره نصف قرش، وكان حجمه أكبر ووزنه أكبر ونوعيته أفضل من رغيف اليوم الذى يباع ب 25 قرشا، ولكن الحكومات الرشيدة مازالت تحافظ على الأفران البلدية التى تنتج الرغيف أبو 5 قروش والتى تغلق أبوابها فى العاشرة صباحا لتبدأ بعد ذلك فى إنتاج الرغيف أبو 25 قرشا ويصل إلى 75 قرشا حسب المنطقة، وكله معروض فى كل الأماكن بل وأمام وزارة التموين!!

    وعلى مستوى الأسعار كان سعر لتر البنزين 10 قروش زاد إلى 100 قرش، أى تضاعف عشر مرات، بل إن الحكومة تقوم حاليا باستبدال البنزين الحالى بنوع آخر تزعم أنه أفضل بسعر 140 قرشا، طرحته فى بعض مستودعات البنزين، وذلك تمهيدا لتعميمه بعد ذلك، وهى السياسة التى درج عليها مبارك طوال حكمه، حيث يعلن عن عدم زيادة الأسعار فى خطابه أمام الشعب، وفى اليوم التالى تكون الزيادة قد تمت بالأسواق.

    وعلى مستوى الخضر كان متوسط السعر 3 قروش أصبح الآن 3 جنيهات، بل إن كيلو البامية مطروح الآن فى الأسواق بسعر 9 جنيهات!! وكان كيلو اللحم البتلو 200 قرش وأصبح الآن يتراوح بين 32 و40 جنيها، وكان سعر الدجاجة 70 قرشا أصبحت الآن ب 1700 قرش، وكانت البيضة بخمسة قروش أصبحت الآن 40 قرشا، كان سعر تذكرة السفر بالقطار بالدرجة الأولى المكيفة إلى الإسكندرية ذهابا وعودة 2 جنيه والآن تعدى ال 100 جنيه.
    وارتفع المتوسط العام لأسعار السلع والخدمات أكثر من 100 ضعف وانخفض المتوسط العام للدخول الحقيقية أكثر من 10 أضعاف أى أن تكلفة المعيشة الحقيقية ارتفعت ومعها تدهورت الأحوال المعيشية الحقيقية والقدرة الشرائية للشعب المصرى أكثر من 1000 ضعف فى عهد مبارك.

    وفى مجال توفير السكن حدث ولا حرج، كان متوسط الإيجار الشهرى لأى شقة 10 جنيهات وصل الآن إلى 250 جنيها، لكن هناك شققا تؤجر ب 1000 جنيه فى الشهر، وخدعتنا حكومات مبارك، بإسكان مبارك الاقتصادي، حيث تم بناء عشرات الألوف من المساكن فى المدن الجديدة، ثم أعلنت الحكومة عنها للشباب، بحيث يدفع الشاب 5000 جنيه مقدم وإيجار شهرى يتراوح بين 70 و100 جنيه حسب مساحة الشقة، وبالفعل سلمت الحكومة أقل من 10% منها للشباب ثم جمدتها عدة سنوات حتى افتتحها مبارك العام الماضي، وكأنها تفتتح لأول مرة، ثم فاجأنا وزير الإسكان الحالى بطرح شقق للشباب مساحتها 50 مترا!! تخيلوا!! بمقدم 5000 جنيه وإيجار شهرى 200 جنيه.
    ثم أعلنت الحكومة عن مفاجأة من العيار الثقيل عندما قررت طرح شقق المدن الجديدة التى كانت بنيت خصيصا للشباب محدودى الدخل والتى كانت مجمدة عدة سنوات بمقدم 8000 جنيه وإيجار شهرى 250 جنيها لمدة 25 سنة ليكون إجمالى سعر الشقة للشاب محدود الدخل 83 ألف جنيه، والأكثر عجبا أن الحكومة طرحت الشقق التى كانت مخصصة لمحدودى الدخل فى الحى الحادى عشر فى مدينة 6 أكتوبر بمقدم 20 ألف جنيه وإيجار شهرى 750 جنيها على 25 سنة ليصل إجماليها إلى 245 ألف جنيه!! وإذا كان هذا الرقم مفاجئا فعلى القارئ أن يحسبها بنفسه، وإذا كان القارئ العزيز يرى أنها لقطة فليصل إلى جهاز 6 أكتوبر ليحجز له شقة لأن آخر موعد للحجز هو 16 مايو الجاري.

    وعلى صعيد الدخل الشهرى فإن المواطن المصرى يعد من أقل الدخول فى العالم، وهو ما تعتبره هيئة الاستثمار من المزايا المهمة جدا لجذب المستثمر الأجنبى عندما تعلن دوما أن دخل المواطن المصرى هو من أقل الدخول فى المنطقة، إن لم يكن فى العالم باستثناء دول مثل السودان وما يماثلها، ويكفى أن متوسط دخل الفرد فى الكيان الصهيونى يبلغ 25 مرة نظيره المصري. أما بالنسبة للدخل القومى فقد أصبح الدخل القومى ل كوريا الجنوبية التى بدأت معنا المشوار أكثر من دخول كل الدول العربية مجتمعة بما فيها الدول البترولية.

    وفى مجال الصادرات أقامت الحكومة الأفراح والليالى الملاح عندما تحركت صادراتنا من 4 مليارات دولار كانت تقف عندها عدة سنوات إلى 6 مليارات دولار، فى الوقت الذى بلغت فيه صادرات سنغافورة 58 مليار دولار، بل إن الميزان التجارى مع كل دول العالم ليس فى صالحنا، حتى مع السودان نفسها!!

    ويصب فى نفس الاتجاه ما كشف عنه التقرير الاقتصادى الصادر عن مركز الدراسات فى الأهرام من تدنى معدلات الاقتصاد، حيث يحصل أفقر 20% من الشعب على نحو 8.6% من الدخل بينما يحصل أغنى 20% من السكان على 6.34% من الدخل وأن الضرائب التى تجنيها الحكومة تبلغ 4.57 مليار جنيه موزعة بنحو 3.53 مليار جنيه من الموظفين والدمغات و5.42 ضرائب مبيعات يتحملها المستهلك و6.51 رسوم جمركية يتحملها المستهلك وتراجع الاستثمار الأجنبى إلى 237 مليون دولار عام 2003 مقابل 1235 مليون دولار عام 2000، حيث أصبحت مصر فى المركز ال 16 فى إفريقيا فى مجال الاستثمار الأجنبى بعد أن كانت فى المركز الثانى أوائل التسعينيات وسبقتها: المغرب وتشاد وغينيا الاستوائية وأنجولا والسودان ونيجيريا وجنوب إفريقيا وليبيا والجز ائر وتونس.
    ومما يزيد الطين بلة أن عجز الموازنة فى زيادة مستمرة من عام لآخر، فبعد أن كان لدينا فائض منذ عشر سنوات حدث عجز بنحو مليار دولار فقط ومنذ عام 1998 بدأ المؤشر يرتفع حتى وصل إلى 10 مليارات، ثم 20 مليارا، ثم 43.9 مليار فى ميزانية العام الماضي، ثم 59.4 مليار جنيه فى الموازنة الجديدة، وذلك رغم تخفيضه من 10.3% من الناتج المحلى الإجمالى فى الميزانية السابقة إلى 9.2% فى هذه الميزانية!!
    عبدالله عبدالجيد





    __________________
    السيف أصدق أنباء من الكتب

  5. #20
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Jun 2004
    المشاركات
    328


    عاوزينها تبقا خصره

    والله موضوع جميل

    واكيد 3 مليون في المية انه هيرشح نفسه وهينجح كمان

    اما الاخ فوجا وكا من تكلم عن سعر الجنية والدولار فياجماعه في النقطه دي بالذات متظلموش الراجل

    لان اإقتصاد المصري قديما كان يسير على خطي( تحديد سعر الصرف) بالعربي يعني الجنة يساوي كام دولار او كام دينار ده كان بيتحدد من البنك المركزي ومش وفقا لاقتصاديات العرص والطلب <---- فاهم اقتصاد

    اما من كم سنه حررروا سعر الصرف وهو ما اطلق عليه (تعويم الجنيه) عشان كده ارتفع سعر الدولار مش بسبب قوة الاقتصاد المصري ايام زمان

    لانه اذا كان دلوقتي زفت يبقا زمان كان 200 زفت

    وايف على التطويل

    وشكرا

    وعاوزينها تبقا خضرا





    __________________
    هذه العضوية يستخدمها شخصان
    IT4Arab

  6. #21
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    المشاركات
    2,475


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة IT4Arab.Net
    عاوزينها تبقا خصره


    احنا عاوزينها تبقى خضره مش خصره
    احنا كدة فى مدخل الامان

    العيب مش فى الحاكم العيب فى المحكوم

    تفتكر لو كان المحكوم صوته فعال كان الحاكم استغل الشعب بالطريقة الى بنشوفها :con2:

    المفروض الشعب يتضارب على اصواته السلبيه مش على الحاكم الى اتاحوا له كل الامكانيات التى تجعله يستغل الشعب المصرى وبكل ذكاء

    لا حولا ولا قوة الا بالله العلى العظيم

    احنا دخلنا حرب اكتوبر من والاقتصاد المصرى فى تدهور وانت مدرك معنى حرب
    هل شعر الشعب فى ظل قيام الحرب بالتدهور هذا

    بالعكس شعرنا بالازدهار والحرية والفخر ....

    ما بال عصر مبارك الذى ظل فيه سياسى ضد الحروب وهلاك الحروب انت تعرف ده ليه
    علشان لو قامت حرب مبارك حيكون واحد مثل اى واحد وفلوسه حتروح والسلطة حتروح
    ده فى حالة خسارة الحرب

    ولكن كان يوضح مفهوم الحرب بصفه الهلاك وان مصر شاهد الكثير من الحروب ومن حقه انه يستريح وفعلا احنا اخر راحه

    شكرا على تشريفك





    __________________
    ماشاء الله و لا حولا و لاقوة إلا بالله .
    ويب إيفوليوشن WEC : عندما تمتلك العصا التي تفعل بها كل شيء
    معاينة الإصدارة 1.0.6

  7. #22
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المشاركات
    784


    سوالف سياسه





    __________________
    سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم
    I Love PHP
    I Love Swalif
    شكرا لكل من ساعدني:)

  8. #23
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    المشاركات
    2,475


    سوالف عامة





    __________________
    ماشاء الله و لا حولا و لاقوة إلا بالله .
    ويب إيفوليوشن WEC : عندما تمتلك العصا التي تفعل بها كل شيء
    معاينة الإصدارة 1.0.6

  9. #24
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Jun 2004
    المشاركات
    386


    مبارك هذا ينطبق عليه المثل
    (قال يا فرعون ايه فرعنك...قال ملقيتش حد يلمني)
    فهو فرعون و صبرنا عليه هو الذي وصله للحالة التي هو فيها من الفساد و الاستبداد
    ......في حال وجود اي حد من امن الدولة في سوالف فانا غير مسئول عن هذا الكلام و اعتبروها تخاريف انسان مصري
    و سلملي علي الديموقراطية
    تحياتي






  10. #25
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    المشاركات
    2,475


    ههههههههههههه
    الله يجازيك





    __________________
    ماشاء الله و لا حولا و لاقوة إلا بالله .
    ويب إيفوليوشن WEC : عندما تمتلك العصا التي تفعل بها كل شيء
    معاينة الإصدارة 1.0.6

  11. #26


    وأشار الي رغبة الرئيس في أن تكون الانتخابات القادمة حرة ونزيهة.
    يعني يعترف انها ماكانت نزيهه من قبل :con2:





    __________________
    لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

    A.K.A Thread Killer

    Contact Me

  12. #27
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Jun 2004
    المشاركات
    328


    طبعا معروف من قبل انها غير نزيهه والمهازل التي حدثت قبل ذلك يشهد عليها القضاه

    والمهازل التى حدثت في استفتاء رئاسة الجمهورية واشهد عليها بنفسي

    كل هذا وهتبقا نزيهه

    -------
    الاخ moslem_tk

    اهلا بيك ياغالي وانا شرفني اني ارد في موضوع انت كاتبة





    __________________
    هذه العضوية يستخدمها شخصان
    IT4Arab

  13. #28
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    المشاركات
    2,475


    شكرا لك أخى FaNNaN على المشاركه

    IT4Arab.Net بارك الله فيك وزادك الله خير





    __________________
    ماشاء الله و لا حولا و لاقوة إلا بالله .
    ويب إيفوليوشن WEC : عندما تمتلك العصا التي تفعل بها كل شيء
    معاينة الإصدارة 1.0.6

  14. #29
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Jun 2004
    المشاركات
    386


    طيب معلش نخرج عن صلب الموضوع
    طبعا كل المصريين سمعو عن فتوة المفتي و شيخ الازهر بان اللي مش هيدلي بصوته في الاستفتاء فهو كاتم للشهادة و اثم قلبه
    ما رايكم في هذا الموضوع؟





    __________________
    نبيل ستوديو لخدمات التصميم - nabilstudio.com
    خدمات التصميم الاحترافي باحدث المعايير القياسية باستخدام HTML5 و CSS3 للصفحات الثابتة و wordpress
    للتواصل : admin@nabilstudio.com

  15. #30
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    المشاركات
    2,475


    بصراحه لم اسمع هذا الخبر .. !

    لله الامر من قبل ومن بعد





    __________________
    ماشاء الله و لا حولا و لاقوة إلا بالله .
    ويب إيفوليوشن WEC : عندما تمتلك العصا التي تفعل بها كل شيء
    معاينة الإصدارة 1.0.6

صفحة 2 من 7 الأولىالأولى 1234567 الأخيرةالأخيرة




ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
0