الاتصال بنا



صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 16 إلى 30 من 30

الموضوع: خلو بناتكم لكم !

  1. #16
    Banned
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    207


    f555f: والله كلامك كله صحيح يعني الواحد بعد ميتزوج ويرتبط وشوف تناسب ولالا وهاذا ارا انها من
    اسباب الطلال الي نشوفها ومن مفترض قبل الارتباط يكون فيه علاقه تفاهم بينهم مو على طول تزوجو وتفاهمو بعدين

    Fuga: تسلم والله ومن ذوقك يا غالي

    Arabip.com: والله اخوي الان الحال اصبحت صعبه يعني زواج يكلفك شقى سنسنك ولاتندري تتوفق فيه ولالا
    والان تحصل شاب طموح يحلم بحياه سعيده تموت احلمه ورا حب مظاهر ومغالاه لهل البنت ولو يكون فيهم
    تواضع وتسهيل للشاب المقبل للحياه مع بنتهم لزم يحملوه ديون وسلفات والواحد والله يكره زوج من بعد صرف هاذا
    وفيه شباب الاغلبيه ما يقدر على دفع كذا ويضطر للنحراف
    ونسال ليش انحرف

    واشكر الاداره على تثبيت






  2. #17
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المشاركات
    327


    كلام طيب جزاك الله خير


    تسمح يا صاحب الموضوع ننقله للفايده مع ذكر المصدر.؟





    __________________
    --------
    لآ إله إلا الله محمد رسول الله
    لآ إله إلآ إنت سبحانك إني كنت من الظالمين
    سبحان الله وبحمده, سبحان الله العظيم

    ألآبِذْكْرُ اللًهِ تَطْمّئِنُ الْقُلوُبْ

  3. #18
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المشاركات
    4,383


    مشاء الله أسلوب رائه في كتابه الموضوع والافكار مرتبه خخ

    موضوع يستاهل النقاش بس مين بيسمع ياخوي ؟؟

    ( يعني اذا اراد الواحد يتزووج اقل شيء يكلفه زواجه 100 الف ريال... )

    هذا عندكم في السعودية احنا في الدوحة :eek2: غير كلش يعني اللي بيتزوج اقل شئ 400 الف ريال التكلفه :1power:

    قبل الزواج بعد الزواج الزوجة تبي تسافر(( والله حده ليلتين في فندق 4 نجوم )) وبعدها

    تبي شغاله ومادري اي وسياره خاصه الخ.....

    واشكرك اخوي على هذا الموضوع الممتاز






  4. #19
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المشاركات
    2,047


    فعلا الأمر متفشي في كل الدول العربية تقريبا

    شكرا على الموضوع اخي الكريم





    __________________
    -{Only God Can Judge Me}-
    القانون فوق الجميع و الجميع يموت بالجوع

  5. #20
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Jun 2004
    المشاركات
    3,525


    الفلوس تعمي النفوس

    لو الدولة تتدخل على الاقل تعدل هالامور .وخاصه المراكز الاسلاميه.او انزال قرار ملكي بمراعاة هذه الامور خلونا نفرح اشوي وتقطع على الاقل طمع وجشع البعض لو مو طيب قصب
    لان الشباب ضاعوا وفقدوا الامل بسبب المغالاة في كل شئ من المهر والشبكه والخ والسبب ايش
    الموووووووووووووووووووووووووووووووووووضه وماادراك مالموضه للبنات .. ابي احسن فستان للاعراس .. ابي اسافر برى خارج منطقتي وفي الاغلبيه والاكثر باريس << تحسب نفسها شئ التزامي لازم تنفيذه ولا ابي قصر افراح بليلة تكلفك 40 - 100 الف ريال بااغراضه طبعاً ... لايكون قاعدين على بنك وحنا ماندري ... وغير الطامه الكبرى البيت والخدم وتهيئة الجو المريح في العائله

    خلها على ربك يااخوي .. بس في بنات رزينات عقل وفاهمات وصاحبات دين ومتفهمين الوضع
    الرساله مو للكل .. البعض ويمكن الاغلبيه كما نراه في هذه الايام !






    __________________


    • email+ Msn: abo_turki@ msn.com

  6. #21

    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    المشاركات
    1,402


    السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة

    لو كانت تكلفة الاعراس في الامارات تصل لمبلغ 100 الف فهذي نعمة !!

    نحسبها بسرعة

    الزهبه: 100 الف
    المهر: 50 - 100 الف
    خيام العرس: 100 - 200 الف
    الحاجات الثنوية: 50 - 100 الف
    المجموع: 300 - 550 الف
    وهذي تكاليف الأعراس للناس العامة ( لاتحسب اني اتكلم عن اعراس الهوامير او الشيوخ :funny: )

    فأنا اقول انكم عايشين في نعمة ياخواني كان تكاليف العرس 100 الف
    احنا موضوع العرس يعتبر كابوس فمن المحال ان يقل عن 300 الف .. ولكن الحكومه ( صندوق الزواج) ماقصرو يعطونا 70 الف .. ومكرمة حياة الشيخ زايد ( الله يرحمه ويغمد روحة الجنه ): بناء قاعات راقيه والتكفل بالعشاء كان له فضل كبير على كثير من شباب بلادنا.

    بس ادعولنا يصبح بتكلفة شاملة ( 100 الف ) وان شاءالله ناخذ الثانية هههه ( امزح )
    واعتقد انه بتختفي هذي التعقيدات يوم احنا نصبح اباء .. **في الوقت الحالي صعبه**
    وشكرا على الموضوع الطيب والتعبير الصريح







  7. #22
    Banned
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    207


    NHM: خذ راحتك وجزاك الله خير على نقل

    Dr.Gix: صحيح كلمك وحنا ماعندنا البنت تبي تسافر عشان اذا رجعت راحت في عزيمه لصديقاتها وقالت لهم وش شافت وعلى الشغاله الان اغلب البيوت حتى شقق في شغالات وعلى الصرف اتوقع مدخول لكم اكثر منا عندنا وحنا كل مالنا وواراكم وما قول غير الله يعين

    Dr-dre67: صحيح وكل ماله ويرتفع ويكثر

    الباسل: والله وصدقت بس الدوله صعبه تتدخل في اب العروس في المهر لكن لو توحد اسعار القصور بيكون افضل وبعد بنات زي ماقلت الموضه هاذي تكلف احيانأ اكثر من المهر هي وكوشه وبنات الزينات العاقلات مته تلقاء الوحده منهم

    ابومايد: اصبر علينا شوي بنوصل 400 وبنتعدها بعد انتم سابقون ونحن الاحقون






  8. #23
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    المشاركات
    496


    - بسبب الحكام العرب
    - التفكك بين المسلمين
    - قلة الوعي الديني





    __________________
    عذرا ، لا أستخدم الفيس بوك أو التويتر :)

  9. #24
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    المشاركات
    774


    ---||
    فأنا اقول انكم عايشين في نعمة ياخواني كان تكاليف العرس 100 الف
    احنا موضوع العرس يعتبر كابوس فمن المحال ان يقل عن 300 الف .. ولكن الحكومه ( صندوق الزواج) ماقصرو يعطونا 70 الف .. ومكرمة حياة الشيخ زايد ( الله يرحمه ويغمد روحة الجنه ): بناء قاعات راقيه والتكفل بالعشاء كان له فضل كبير على كثير من شباب بلادنا.
    ||---

    و الله بأصيييييح

    يا أبو مايد حنا المشكلة الرواتب قليلة يعني 2000-7000 بالكثير...
    لكن عندكم بالإمارات الرواتب فوق فوق مرة و انت تدري بها الشي

    أشكرك اخي على الموضوع الرائع و اللي جا على الجرح
    و اذكر اني قبل كم شهر قرأت في جريدة الجزيرة عن اجتماع في المدينة لأهالي المدينة المنورة بحيث انهم قرروا انهم يصلحون صندوق للزواج و ان المهر مع تكاليف الزواج ما يزيد عن حد معين .
    و ان شاء الله أهالي المدن و المناطق الثانية يسوون نفس الشي .





    __________________
    لك الحق في التزام الصمت و كل ما تقوله قد يستخدم ضدك في المحكمة .

  10. #25
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Oct 2003
    المشاركات
    278


    لو كان المهر قليل لكثرت حالات الطلاق
    وتلقاه داخل البيت يدور اي مشكله على شان يطلق

    روحي وانا اتزوج عشره زيك





    __________________
    اللهم كثر التمبلتات المجانية بالمواقع الاجنبية ياارب

  11. #26
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    المشاركات
    4,037


    موضوع أكثر من رائع وعنوان خطير
    جزاك الله خيرا ..

    الله يكون في عون الشباب ..
    على أيامنا كان الوضع غييييييييييييييير .. هيييييييييييييييييييييييييه ..
    أو على أيامي أنا بس





    __________________
    ....
    محمد حسام
    انترنت بلس

  12. #27


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو مايد
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة

    لو كانت تكلفة الاعراس في الامارات تصل لمبلغ 100 الف فهذي نعمة !!

    نحسبها بسرعة

    الزهبه: 100 الف
    المهر: 50 - 100 الف
    خيام العرس: 100 - 200 الف
    الحاجات الثنوية: 50 - 100 الف
    المجموع: 300 - 550 الف
    وهذي تكاليف الأعراس للناس العامة ( لاتحسب اني اتكلم عن اعراس الهوامير او الشيوخ :funny: )

    فأنا اقول انكم عايشين في نعمة ياخواني كان تكاليف العرس 100 الف
    احنا موضوع العرس يعتبر كابوس فمن المحال ان يقل عن 300 الف .. ولكن الحكومه ( صندوق الزواج) ماقصرو يعطونا 70 الف .. ومكرمة حياة الشيخ زايد ( الله يرحمه ويغمد روحة الجنه ): بناء قاعات راقيه والتكفل بالعشاء كان له فضل كبير على كثير من شباب بلادنا.

    بس ادعولنا يصبح بتكلفة شاملة ( 100 الف ) وان شاءالله ناخذ الثانية هههه ( امزح )
    واعتقد انه بتختفي هذي التعقيدات يوم احنا نصبح اباء .. **في الوقت الحالي صعبه**
    وشكرا على الموضوع الطيب والتعبير الصريح
    لكن مافيه وجه مقارنه بين المعيشه بالإمارات والسعوديه ..

    على حد علمي انه فيه بيوت او مجمع سكني لاي واحد يتزوج يقدر ياخذ من هناك .. واظنها مجانيه بعد من الحكومه

    يعني فيه مساعدات شوي للزواج

    وفوق هذا رواتب الموظفين عندكم ماشاء الله عاليه

    غير عندنا .. اول ماتبدأ ب4000

    وانتظر العلااوة >> ردد ياااليل

    ووماقصروا الجوال والهاتف اكثر من نصف الراتب يروح عليهم






  13. #28
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المشاركات
    268


    انا كله كوم عندي والي يضيفوه على المهر من خرابيط كوم ثاني

    فيه حاجه اسمها رضّوه الام <<< يرضون الام علشان بنتها بتتزوج من جيبك

    وفيه شغله بعد اسمها رضّوه السميه <<< يرضون سميتها علشان البنت بتتزوج من جيبك

    يعني اذا قالوا لك المهر خمسين لا تفرح اعمل حسابك على 70 او 75 الف المهر بس

    وبعدين الاخ الي يقول ان الزواج الميسر يخلي الرجال يقول للزوجه روحي بطلقك واتزوج غيرك هذا غير صحيح

    الي يبي يتزوج بيتزوج ولو تدين والي يبي يطلق بيطلق بس فيه زواج ميسر يشجع الشباب وفيه شيء ينفر

    الحلال غالي نار والحرام ببلاش اش صار في الدنيا يا ناس

    مداخله لها صله بعيده بالموضوع
    ( انا احس لما اجلس مع شباب اني قاعد مع مراهقين وهم على اعمار بين 25 وال 35 كل كلامهم عن الحريم والبنات والترقيم وقلة الحيا وانتشرت افلام الخلاعه وخصوصا مع الجوال ابو كاميرا ليش ؟؟؟ تتوقعوا لو هوامير المهور هذولي زوجوا بناتهم بالحلال مو احسن ما تنتشر صورهم بالحرام والله شغله تبكي ؟؟؟ لو الشباب هذولي تزوجوا وارتاحوا من تفكير المراهقين هذولي وتفرغوا لبناء المجتمع والتعلم والانجاز مو احسن ؟؟؟
    مالي غير اقول شغله انتبهوا يا شباب يقول المثل ما شب على شيء شاب عليه وخافوا الله في اعراض الناس الامر خطير والاستهتار فيه اخطر . )
    قال الرسول عليه الصلاة والسلام ( فمن لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وجاء )






  14. #29


    اسمحلي انقل الموضوع للفائدة..

    ومشكووور على الموضوع..

    مع التحية






  15. #30
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Jun 2004
    المشاركات
    391


    لو انهبل ماتزوج لو اروح اتبني اطفال

    كل يوم اشوف مشاكل وقلق مدري كيف اتحمل

    وكيف وباترك النت واترك شغلي و بيتي الثاني كيف ؟

    الله يعين على المصاريف انا تعجبني الاعراس الجماعية اللي تكون بالمنطقة الجنوبية كثير واللي يزوج بنته بريال وووو والله هولاء هم اللي يعرفون مصلحة بنتهم ويعرفون انها بتروح لزوجها وتعيش معاه على الحلوه والمره

    بس مافي احد يسمعك
    يحسب انه ااذ رفع مهر البنت بتزود غلاتها

    الله يعين بس





    __________________
    iNterMilan

    xSultan
    لخدمات التصميم والبرمجة

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12




ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
0