الاتصال بنا



صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 28

الموضوع: جريدة دانمركية تعتدي على رسولنا بصور كريكاتيرية

  1. #1
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    المشاركات
    932

    جريدة دانمركية تعتدي على رسولنا بصور كريكاتيرية



    جريدة دانمركية تعتدي على رسولنا صلى الله عليه وسلم بصور كريكاتيرية.... هل من ناصر ؟

    بسم الله الرحمن الرحيم

    إخواني الكرام في يوم الجمعة الماضي الموافق 30 / 9 / 2005 أصدرت جريدة يولاتدبوستن مقالة تهاجم النبي صلى الله عليه وسلم من خلال نشر صور كاريكاتيرية فيها تصوير لشخص النبي صلى الله عليه و سلم و تتهكم به .

    سوف أضع لكم المقال مترجم الى االغة العربية و هو لرئيس تحرير الجريدة :


    ترجمة موجزة لمقال رئيس جريدة اليولاندس بوستن الدانمركية

    تلخيص ما جاء في مقال رئيس تحرير جريدة يولاندس بوستن الدانمركية في يوم الجمعة 30/09/2005
    يقول الكاتب بداية، بأن المسلمين يميلون في غالبيتهم إلى الهدوء والعيش المطمئن في هذه البلاد، وأنهم لن يشعروا بغضاضة تجاه النقد الموجه للإسلام، وإنما المشكلة تكمن في أولئك الظلاميين القادمين بأفكار من العصور الوسطى والذين يعانون من جنون العظمة ويحتكرون سلطة التأويل الديني. يقول بأنهم يعانون من حساسية مرضية تجاه أي نقد يوجه لأشخاصهم ويحملون النقد فوق ما يحتمل ويعتبرونه نقداً لكتابهم ونبيهم. يقول: هنا يشعر المرشدون الروحانيون المسلمون، بأنهم مضطرون للهجوم على الخصم، ويتبعهم في ذلك أشتات الناس، ممن يحمل ثقافة دنيا ويدفعهم ذلك للقتل المؤكد.
    يتابع رئيس التحرير موضحا بأن الرسومات النقدية (الكاريكاتير) والكلمات الساخرة التي تتناول شتى المواضيع وكافة الفئات والأفكار، هي عبارة عن نقد وسخرية هادفة وذكية أيضاً، وأن هذا أمراً مقبولاً ومتعارفاً عليه في العالم بأسره، باستثناء ما يخص الإسلام! فيتعجب من الحرمة التي ينالها الإسلام في هذا الشأن ويعزو هذه الحرمة والهالة والقدسية إلى وجود مجموعة من طبقة القساوسة (كما عبر الكاتب) من الإسلاميين، وشلة (حسب الكاتب) من المشايخ والملالي الذين يعطون لأنفسهم حق النقد والتفسير الحصري لكلام النبي صلى الله عليه وسلم.
    دلل الكاتب بعد ذلك على صحة أفكاره تجاه المسألة بعرض أمثلة ونماذج للموضوع. فبدأ بذكر قطعة فنية أزيلت من متحف عريق بسبب الخوف من المس بمشاعر المسلمين، وأن مجموعة كتاب ونقاد خافوا من الإعلان عن أسمائهم عند نشر مجموعة مقالات لهم خوفاً من المساس بمشاعر المسلمين أيضاً، وأن الرسامين الدانمركيين يمتنعون عن رسم أغلفة ساخرةٍ لكتاب أو أكثر، تحسباً لردة فعل المسلمين، وأن أحد الساخرين الدانمركيين المشهورين قد صرح منذ زمن، بأن الخوف من استفزاز مشاعر المسلمين يمنعه من السخرية بالقرآن على الهواء مباشرة.
    يقول الكاتب: "سيكون الأمر مسعداً حقاً لو تمكنا من إزالة هذا الخوف وهذا الهراء الكامن وراء جنون العظمة عند هؤلاء، إلا أن منتجاً سينمائياً قد قتل لأنه تعرض لمشاعر المسلمين، وأستاذً جامعياً قد ضرب ضرباً مؤذياً من طلبة عنده، لما قرأ من القرآن جهرة (بطريقة لا تليق بالقرآن) وفسر الفعل بأنه استفزاز فكان من حق المجانين أن يضربوه ويهددوه.
    السخرية موجودة ومنتشرة حول العالم بأسره، ولكن لا أحد يسمح لنفسه بالسخرية من الإسلام! والسبب هو وجود شلة أئمة وملالي يحتكرون حق التفسير لكلام النبي صلى الله عليه وسلم.
    ومضى رئيس التحرير قائلاً: "المرشدون الروحيون للمسلمين كثيراً ما يهربون من المواضيع المطروحة ويلفلفون بعبارة يقولونها بملئ أفواههم، عن محبة الإسلام وأنه دين سلام ويذهبون يفسرون كل موضوع في القرآن، على أنه شأن تاريخي لا علاقة له بالواقع الدانمركي... ولو سألناهم تحديداً أي المقاطع هي تلك التي تعتبرونها غير حرفية ويجب أخذها بتأويل، فإنهم يلجئون إلى عبارة غير واضحة ولا دقيقة".
    أشار الكاتب أيضا إلى طلب مجموعة من المشاركين في اللقاء الذي حصل في مقر رئاسة الوزراء، منع جوانب من الصحافة من الصدور، لأنها تمس مشاعر المسلمين وتسيء إليهم، وهذا أمرُ مدهشُ للغاية بنظر الكاتب، إذ لا يتوافق هذا مع فلسفة المجتمعات الغربية، التي يرى أنها ترغم على مناقشة قضايا من العصور الوسطى، قد تخطتها الحضارة الغربية منذ عصر التنوير.
    ختم المحرر قائلاً وآملاً إنه سيكون شيئاً مبارك لو أن الغالبية العظمى من المسلمين والتي نعتقد أنها ترغب بالعيش بسلام وأمن مع نفسها وجيرانها اتخذت موقفاً رافضاً الإبقاء على هذا التاريخ المظلم. أ. هـ.




    الكلام المكتوب في هذه الصورة : توقفوا توقفوا .... لا يوجد عندنا حوريات بعد



    عرض لمشتبه بهم ( بينهم المطلوب ) و المقصود النبي صلى الله عليه و سلم . و العياذ بالله





    المكتوب في هذه الصورة : نبي ! خلل و جنون في رأسه و يضع النساء تحت القهر




    و في هذا البيان كان الرد على الجريدة لفضيلة الشيخ رائد حليحل :


    لن نصمت خوفاً من قمع ( ديموقراطي )

    عطفاً على ما تبنته جريدة ( اليولاندبوستن الدانمركية) في عددها الصادر يوم الجمعة 30/9/2005 من صور تخيلية مزعومة لشخص نبينا محمد صلى الله عليه و سلم فيها إساءة ظاهرة غير مقبولة تحت أي حجة، و إزاء ذلك فإننا كمسلمين ارتضينا العيش في هذه البلاد، بعد أن قيل لنا أن حريتنا الكاملة، لا سيما حرية التدين و احترامه ستكون مصانة، نود أن نلفت انتباه الرأي العام الدانماركي الى أمور مهمة :

    1- إن لرسولنا صلى الله عليه وسلم مكانة في قلوبنا لا تدانيها منزلة، فهو و إخوانه الانبياء ( كموسى و عيسى ) هم رسل الله، ولا يجوز التطاول عليهم، و إن على كل ذي دين، بل على كل عاقل أن لا يسمح بتطاول على متبوع له هذا الوزن عند أتباعه، بل حتى عند عقلاء خصومه .

    2- سؤال يطرح نفسه بقوة، هل يجرؤ أحد على النيل من السامية في أوروبا بحجة حرية الرأي و التعبير تحت غطاء الديموقراطية ؟؟؟

    3- لسنا بحاجة لدروس في الديمقراطية، بل نحن من يدرسها للعالم بأفعالنا و أقوالنا، و ما بقاء منارات الكنائس مصانة محترمة في بلادنا أيام قوتنا و حتى يومنا إلا خير شاهد على ذلك .

    4- إن هذا الأسلوب ( الديكتاتوري ) في طرح الديمقراطية مرفوض جملة و تفصيلاً .

    5- أيصح أن تهدر القيم و لا يعرف لذي فضل فضله و يجترأ على مقامات ولا تراعى لا قيم و لا مبادئ، ولا تصان أي حرمة و كل هذا تحت ستار الحرية . إن هذه الديموقراطية بالية يستغل فيها القوي الضعيف .

    6- يجب أن يكون هناك توازن بين حرية الرأي و التعبير، وحرية التدين، و إذا طغى أحد على الآخر فلا بد أن يحصل خلل لا تعرف بل لا تحمد عقباه .

    7- إن المسلمين اليوم يقفون حائرين، فأي الأمرين نصدق، أصحيح أن الغرب يعادي شريحة معينة من المسلمين فقط لسلوكها، ولكنه يقر بأن الاسلام دين سماوي محترم ومهاب. أما الثاني و لعل ما ورد في الجريدة يدل عليه و هو أن الاسلام نفسه بكل رموزه و مقدساته لا قيمة له و أن الارهابي الأول هو نبينا صلى الله عليه وسلم.

    8- هل تعني الديموقراطية أن يستهزأ و يتهكم بأقدس ما لدى المسلمين وكأن شئ لم يكن بل يراد لنا أن نتقبل ذلك و أن لا ننزعج ولا نغضب حتى يطمئن أصحاب الرأي الحر أن المسلمين أخيراً... تطوروا و أصبحوا يقبلون النقد و الرأي الآخر حتى ولو على حساب مسلماتنا ومقدساتنا.

    9- لو نظرنا قليلاً الى الموضوع الحاضر الغائب ( الاندماج )، أيعقل أن هذا الاسلوب المتهور هو الوسيلة المثلى للاندماج، أم أنه سيزيد الشرخ أكثر فأكثر . إن ما ورد في هذه الجريدة هو بمثابة صب الزيت على النار و أن الأحمق الذي تبنى هذا الموقف الارعن عليه هو لا غيره أن يتحمل عواقب فعلته و التي أقلها إنقسام حاد في المجتمع الذي يراد له أن يكون موحداً و منصهراً في بوتقة واحدة بعيداً عن أي خلافات .

    10- إن على الجريدة ( اليولاندبوستن ) بل أقل ما تفعله هو التراجع عن هذه السفسطة الفارغة، و الاعتذار الى المسلمين الذين جرحت مشاعرهم بل أحسوا بإهانة عظمى لأقدس ما عندهم ( نبيهم ) هذا إذا كنتم تهتمون بمشاعر الناس الذين يشاركونكم العيش في هذا البلد .

    11- أخيراً أخاطب العقلاء من هذا المجتمع ان يكون لهم دور في وقف هذه المهزلة و عدم استغلال موضة ( الحرب على الارهاب ) للجرأة على الدين و الاسلام نفسه بكل رموزه و مقدساته .


    الشيخ رائد حليحل
    خريج الجامعة الإسلامية
    في المدينة المنورة
    الثلاثاء الأول من رمضان المبارك 1426هـ
    04/10/2005
    Tlf. 0045 22454109
    Email. hlayhel68@hotmail.com

    .................................................. ...................








  2. #2
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    المشاركات
    932


    أرجوا من كل ذي غيرة على دينه و على النبي صلى الله عليه و سلم أن يفعل كل ما في وسعه للذب عن الني الكريم صلى الله عليه وسلم و هذا من أعظم القربات الى الله تعالى .

    عندي بعض المقترحات ممكن أن تكون حرباً على هؤلاء الكفرة الأوغاد و هي من خلال تقديم شكوة إعتراض على ما صدرمن الجريدة و اليكم بعض النصوص بالغة الدانمركية إختر النص اللذي تريد و أرسله على البريد الالكترني للجريدة و هو

    jp@jp.dk

    أو إذا أردت أن ترسل رسالة عبر البريد فهو :
    Jyllands-Posten, Grøndalsvej 3, 8260 Viby J
    Danmark

    و هنا رقم الهاتف
    87 38 38 38 45+

    و هنا موقع الجريدة :
    http://www.jp.dk

    .................................................. ......


    Protest

    Jeg vil på vegne af alle muslimer prostere mod, hvor med vores Islam og profeten Mohammed er blevet hånet og nedgjort!
    Det er uacceptabelt! Jeg vil til det sidste bekæmpe måden hvorpå vi er blevet undertrykt og nedgjort af Jylland Posten.


    .................................................. .................................................. .............

    Protest
    Vi troede at Denmark var et land hvor man havde en fuld religion frihed, men det viser sig, at demokratiet og ytringsfrihed er lig med undertrykkelse, når den bliver praktiseret, som Jyllands posten gør.
    Vi kræver vores ære og stolthed tilbage.


    .................................................. .................................................. .......
    Protest
    Den skildring af profeten Mohammed, som udkom i JyllandsPosten d. 30.09.05, har intet med virkligheden at gøre. Det er udelukkende en provokation mod alle muslimer i verden. Vi kræver en undskyldning fra Jyllandsposten.
    Vi beklager, at der findes mennesker, der synker til så lavt niveau, at de føler sig tvunget til at angribe en hellig person.

    .................................................. .................................................. ..........

    ضع إسمك مكان النقاط الفرغة في الأسفل .

    Til alle demokratiere, og alle partier og medier der undertrykker Islam og muslimerne: STOP MED AT HÅNE OS!!. Er demokratiet friheden til blot at chekanere andre helt frit og dermed at genere muslimer som beskyldes for, at være udemokratiske, krigerske og umoderne. Den 30/09-05 var en uforglemmelig dag, hvor toppet at angrebene mod Islam befandt sig. Helt ærligt!! Da Jyllands posten erklærede klart sin opfordring til nogle”kunstnere” til at tegne profeten Mohammed (saws) og illustrere ham for læserne som de selv ser ham, var det det virkeligt billede af profeten, eller er Jyllands posten den som bærer hadebriller på, hvor de igennem ser alt bevæge sig fjendtligt.
    Jeg.........................................som muslim i Danmark fordømmer disse handlinger kalder andre til et virkeligt
    velfærdt samfund uden had og fordom.


    .................................................. ............................................

    ممكن يا إخواني مراسلة الجريدة بالغة الانكليزية أيضاً حتى تعرف هذه الجريدة أن الموضوع قد اثير عالمياً و أن التهكم بمقدساتنا لا سيما نبينا محمد صلى الله عليه وسلم خط أحمر لا يستطيع أحد تخطيه دون أن يدفع الثمن غالياً .

    ارجو من كل أخ قد راسل الجريدة أن يكتب في مشاركته في المنتدى أنه قد تم الارسال .

    كما أني أرجو إثارة الموضوع في المنتديات و المواقع الاسلامية و كذلك إخبار المشايخ حتى يكون لهم في ذلك الدور الاكبر في محاربة هذه الظاهرة .

    كما أني أرجو من الاخوة الذين لهم خبرة في إختراق المواقع بأن يلقنوا هذه الجريدة درساً حتى يعلموا أن المسلمين يغضبون إذا نيل من مقدساتهم بل من أقدس المقدسات و هو نبينا محمد صلى الله عليه وسلم .

    منقول من

    أخوكم في الله
    ابو عبد الله
    وسام.
    wesam200@hotmail.com







  3. #3
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    المشاركات
    870


    جزاك الله خير اخوي

    وجاري مراسلتهم





    __________________
    يقولون العرب صدر الشمالي مايضيق بساع ,,
    وانا اقول الصدور اليوم مـاعادت شمـاليــــــــه ,,

  4. #4
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    المشاركات
    932


    جزاك الله خير اخوى الشمال ويب هذا العشم والله ونتمنى من الجميع المشاركة






  5. #5

    لا حول ولا قوة الا بالله



    يجب على كل مسلم ان يفعل ما بوسعه لمهاجة هؤلاء ونطلب من كل مسلم ارسال رسالة شكوى لهم





    __________________
    http://mohammad.islamway.com



  6. السلام عليكم
    تم كتابة رسالة باللغة الانجليزية وارسالها لهم
    وأرجو من جميع الاعضاء والزوار ارسال رسالة لهم ترفض هذه التصرفات المتخلفة والتي تدل على عقليتهم البدائية والمتخلفة.
    وشكراً






  7. #7
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    المشاركات
    2,475


    لا حولا ولا قوة الا بالله
    اتمنى من الجميع المشاركة ,, كما اتمنى ان تحذف هذه الصور . لانى لا اتسطيع ان اراها





    __________________
    ماشاء الله و لا حولا و لاقوة إلا بالله .
    ويب إيفوليوشن WEC : عندما تمتلك العصا التي تفعل بها كل شيء
    معاينة الإصدارة 1.0.6

  8. #8
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2002
    المشاركات
    609


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moslem_tk
    لا حولا ولا قوة الا بالله
    اتمنى من الجميع المشاركة ,, كما اتمنى ان تحذف هذه الصور . لانى لا اتسطيع ان اراها
    و انا مع اقتراحك


    :anger2: :anger2: :anger2:





    __________________
    لا إله إلا الله .. محمد رسول الله

    موقع زهور الإسلام

  9. #9
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المشاركات
    503


    لاحول ولاقوه الا بالله


    هذه من الحمله الصليبيه ضد الاسلام


    وتم مراسلتهم بريدياا





    __________________
    سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

    من مفضلتي :

    ملك الهـــلي
    http://www.EFI2700.Com

    عرب هاردوير
    http://www.arabhardware.net/forum

    رقم الكونيكشن :
    (( 49528 ))

    شكرا سوالف

  10. #10
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    9


    الله اكبر
    قال الله : ( ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم )
    والله اني ماغضبت من هؤلاء فهؤلاء والله كالأنعام بل هم أضل سبيلا ولمثلهم نقول قول الله : ( قل موتوا بغيظكم ) والله ان نبينا صلى الله عليه وسلم لهو نبي الثقلين ونبي الله وخير الخلق وأطهرهم وأكرمهم , لكن عتبنا على بنو جلدتنا فمثل هؤلاء لابد من قطع العلاقات معهم من كل وجه اقتصادي كان او سياسي حتى يعودوا عما قالوا
    فقبول مثل هذا الكلام على النبي صلوات الله وسلامه عليه كفر أكبر والله أعلم.


    أنس أحمد






  11. #11
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Oct 2003
    المشاركات
    286


    جزاك الله خير اخوي

    ولا حول ولا قوة الا بالله

    بصراحة ماينسكت عن الصور هذي






  12. #12
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    المشاركات
    932


    للمزيد كان للشيخ حليحل صدى لديهم

    http://www.jp.dk/english_news/artikel:aid=3306572/






  13. #13
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    74


    جزاك الله كل خير ،،، وتمت مراسلتهم






  14. #14


    وصلت لهذه الدرجة الوقاحة بهم . لا حول ولا قوة الا بالله
    اللهم اجعل كيدهم فى نحورهم
    تمت مراسلتهم .





    __________________
    Elostora.com For Advanced Web Solutions
    Website : www.elostora.com
    Email:info At elostora.com
    Mobile :002 0123554952

  15. #15
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    150


    هذا الشي متوقع لكن المصيبة انه يحرض الناس والصحفيين على اتخاذ نفس اسلوبه اللعين

    وين سفاراتنا ماتتدخل والا بس ذا صار اعصار عندهم تبرعوا


    تمت الراسلة






صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة




ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
0