الاتصال بنا



النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: كيف تؤثر في الناس ؟

  1. #1
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المشاركات
    874

    كيف تؤثر في الناس ؟



    ارشادات نفسية قديمة تكررت كثيرا في العديد من المؤلفات وأثبتت جدواها ... نقدمها لك بصورة مختصرة ومركزة

    • لتكون موضع الترحيب اينما حللت ... اظهر اهتماما بالناس
    • لكي تترك أثرا طيبا فيمن تقابله أول مرة ... ابتسم
    • لكي تصبح متحدثاً بارعاً ... كن مستمعاً طيباً وشجع محدثك على الكلام عن نفسه
    • اذا أردت ان يسر بك الناس ... تكلم فيما يسرهم ويلذ لهم
    • اذا أردت ان يحبك الناس في الحال ... اسبغ التقدير على الشخص الآخر واجعله يحس بقيمته
    • لكي تكسب انسان الى وجهة نظرك ...
    - دعه محتفظا بماء وجهه
    - دعه يتولى دفة الحديث
    - لاتجادل .. واعلم ان افضل السبل لكسب جدال هو تجنبه
    - اعترف بخطئك ان كنت مخطئاً
    - اسأل اسئلة تحصل من ورائها على الاجابة بنعم
    • لكي لاتخلق لك اعداء ... احترم رأي الشخص الآخر و لاتقل لأحد انك مخطئ
    • اذا كان قلب احد مليء بالحقد والبغضاء عليك فلن تستطيع ان تكسبه الى وجهة نظرك بكل مافي الوجود من منطق . ولكن ... عامله برفق ولين ودع الغضب والعنف وستصل الى قلبه
    • لكي تحصل على روح التعاون ... دع الشخص الآخر يحس ان الفكرة فكرته
    • الشخص الذي يبدو انه مشاكس وعنيد يمكن ان يصبح منصفا مخلصاً اذا انت عاملته على ان منصف مخلص ... اي حاول تحفيز الدوافع النبيلة لديهم
    • اذا اردت النجاح وعندما لاينفع شيء آخر ... ضع الأمر موضع التحدي
    • لكي تملك زمام الناس دون ان تسيء اليهم او تستثير عنادهم ...
    - ابدأ بالثناء الطيب والتقدير المخلص
    - تكلم عن اخطائك اولاً قبل ان تنتقد الشخص الآخر
    - الفت النظر الى اخطاء الآخرين من طرف خفي وبلباقة
    - قدم اقتراحات مهذبة ولا تصدر اوامر صريحة
    - اجعل الغلطة التي تريد اصلاحها تبدو ميسورة التصحيح واجعل العمل الذي تريده ان ينجز يبدو سهلا هيناً
    • لكي تحفز الناس الى النجاح ... امتدح اقل اجادة تراها وكن مخلصاً في تقديرك مسرفاً في مديحك وبث الأمل في نفوسهم بلفت انظارهم الى مواهبهم المكبوته
    • لكي تؤثر في سلوك انسان ... اسبغ عليه ذكرا حسناً يقم على تدعيمه



    منقول من ارشيف ملفاتي





    __________________
    سبــــحان الله وبحمـــده ... ســـبحــان الله العظــيــم
    ---------------------------------------------------

    مدونة Wiipod
    .
    .


  2. #2
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المشاركات
    268

  3. #3

    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المشاركات
    3,094


    تسلم والله .
    خير الكلام ما قل ودل .
    كل عام وأنت بخير ياغالي .





    __________________
    قل لمن يحمل هما .. بأن همه لن يدوم
    فكما تفنى السعادة .. هكذا تفنى الهموم

  4. #4
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المشاركات
    874


    باك : اشكر لك تفاعلك مع الموضوع

    أسطورة الفشل : الله يسلمك , وانت بخير وصحة وعافية





    __________________
    سبــــحان الله وبحمـــده ... ســـبحــان الله العظــيــم
    ---------------------------------------------------

    مدونة Wiipod
    .
    .

  5. #5

  6. #6


    موضوع مفيد للجميع و بالتوفيق ان شاء الله و الى الامام





    __________________
    إعلانات المليون


    http://www.adsmillion.com


    مليون زائر لموقعك شهريا بسعر 3000 ريال فقط

  7. #7
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jul 2003
    المشاركات
    266


    موضوع رائع
    بس ابقولك شي الحين الناس للاسف تطبق المثل الي يقول الي معة ريال يسوى ريال
    وعلى قولت المصريين الي معة قرش يسوى قرش

    هذي حاااااااااال اغلب الناس الحين مصالح في مصالح يعني يبي منك مصلحة تلقاو يبتسم ويهلي ويرحب واذا خلصت الله يعينك لو يحصلك متعطل ما وقفلك

    يا رجال انا ما قلت الكلام هذا من فراغ واكيد فية ناس توافقني علية

    بس انا اقول مو كل الناس كذا بس فية ناس كثير

    والله لو تسوي الاخلاق هذولي كلها الي بموضوعك وزود ما يهمهم اهم شي مصالحهم فقط

    الله يعين
    والحمد لله على العافية اولا واخرااااااااااااااااااااا





    __________________
    إن المعصية تورث ضيق النفس والمعصية تجر الأخرى .. فراجع نفسك.

    كفارة المجلس سبحانك الله وبحمدك اشهد الا اله الا انت استغفرك واتوب اليك
    mzyon@mzyon.net ماسنجر
    good luck.......النماي





ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
0