الاتصال بنا



النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: حجب منتديات الأسهم على "الإنترنت" يثير جدلا واسعا بالسعودية

  1. #1
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    المشاركات
    577

    حجب منتديات الأسهم على "الإنترنت" يثير جدلا واسعا بالسعودية





    دبي – العربية.نت
    أثار حجب مواقع لمنتديات الأسهم على شبكة الإنترنت في السعودية جدلا واسعا في المملكة, وعزز شائعات سرت عن اتفاقية ثنائية بين هيئة السوق المالية السعودية ومدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية لحجب نشاط هذه المواقع, إذ تتهم الهيئة المنتديات بالترويج للأخبار المضللة بهدف إعطاء إيحاءات للشراء والبيع.

    ومن جهته, أكد المنسق الإعلامي بمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية منصور العتيبي أن المدينة جهة تنفيذية تنفذ ما يأتيها من قرارات اللجنة الأمنية الدائمة المسؤولة عن حجب المواقع, لكنه نفى علمه بحجب هذه المواقع.

    وقال, بحسب ما نشرته جريدة "الرياض" السعودية الأربعاء 26/10/2005 انه لا علم لديه بوجود اتفاقية مسبقة بين اللجنة الأمنية بالمدينة وهيئة السوق المالية، موضحاً أن المدينة لا يمكن أن تستقل باتفاقية ثنائية خاصة بينها وبين أية جهة لحجب موقع أو مواقع معينة.

    واستبعد أن يكون الحجب اعتباطياً أو استهدافاً مغرضاً، مؤكداً في الوقت نفسه أنه توجد سلسلة إجراءات واضحة وشفافة، وأن أي موقع لا يتم حجبه إلا بعد التأكد من أنه يهدد أمن البلاد أو دينها أو أخلاقها أو اقتصادها.
    وأشار إلى أن المدينة بقدر ما تنفذ أوامر اللجنة الدائمة فإنها تدرس طلبات رفع الحجب، وحين يثبت خلو الموقع من الملحوظات فإنها ترفع الحجب مباشرة.
    من جانب آخر, قال صاحب "منتديات المساهم" بندر الماضي إنه يصعب حصر كل المواقع وحجبها جميعاً، وأن ماتم بالفعل هو حجب عدد قليل منها رغم أن فوائدها لصغار المستثمرين أكبر بكثير من ضررها.
    وأشار إلى أن حجب أحد نطاقات موقعه كان مفاجئاً ولم يصله أي إنذار مسبق بشأنه الأمر الذي أدى إلى انخفاض عدد الموجودين من 4 آلاف شخص إلى 800 فقط, وإلى أن منتدى المساهم الذي يشرف عليه لم يكن مصدراً لإشاعات مضللة، وانه اتخذ عدة قرارات بشطب بعض الأعضاء لقيامهم بنشر أخبار غير صحيحة.
    وأضاف: "منتدياتنا معروفة ونكتب فيها بأسمائنا الصريحة، وينطوي موقعنا على كتاب معروفين في السوق، ولم يسبق لنا أن ارتكبنا أي مخالفات".





    __________________
    المركز العربي للبرمجة من القلب شكرا لكم

    بوابة البرامج
    http://pro60.com


  2. #2
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المشاركات
    166


    الصراحهـ !! مافي داعي للحجب ..

    المنتديات لنشر الفائدة وليس للمتعه !!

    والله يكون في العون ..










ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
0