الاتصال بنا



النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: شريط تلفزيوني إيطالي يؤدي إلى إعلان الطوارئ في البنتاجون

  1. #1
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    المشاركات
    932

    شريط تلفزيوني إيطالي يؤدي إلى إعلان الطوارئ في البنتاجون



    واشنطن: أحمد عبدالهادي
    يتابع المسؤولون في وزارة الدفاع الأمريكية بقلق بالغ أنباء عن بث قناة تلفزيونية إيطالية شريطاً مصوراً يبرهن على استخدام قوات التحالف في العراق قنابل النابالم والفوسفور المحرمة دولياً ضد قوات المقاومة العراقية مما أدى إلى مقتل عشرات من المدنيين.
    وقالت التقارير التي تداولتها واشنطن عن محتوى الشريط إنه يمكن أن يؤدي إلى ردة فعل دولية كبيرة وإلى الدفع بحركة معارضة الحرب داخل الولايات المتحدة إلى أبعاد غير متوقعة. ويكشف الشريط طبقاً لما ذكرته تلك التقارير أن قنابل الفوسفور التي تصنف كسلاح كيماوي استخدمت لضرب المتمردين بدلاً من استخدامها لإضاءة مواقع القتال ليلاً وذلك خلال معارك الفلوجة في نوفمبر 2004.
    ويبث الشريط الذي يمكن أن يتسبب في تحول شامل في اتجاه الرأي العام بالولايات وربما إلى التعجيل باستقالة وزير الدفاع الأمريكي دونالد رامسفيلد على محطة "راي نيوز - 24" الإيطالية.
    ويتضمن الشريط تصريحات لمراسل الشبكة سيجفريدو رانوشي قال فيها إن ضابطاً في القوات الأمريكية أبلغه صراحة بالأمر قائلاً: "لقد استخدمنا قنابل الفوسفور الأبيض في الفلوجة وقد تلقيت أوامر بالتزام الحذر في المرة المقبلة.. إننا نسمي هذه القنابل بالمفردات العسكرية العامية "ويلي بيت"، وهي تسبب ذوبان أجسام من يتعرضون لها حتى لا يبقى منها إلا العظام".
    وأدرج الشريط شهادات لعسكريين عراقيين شاهدوا ما حدث فضلاً عن شهادات لمواطنين في الفلوجة. فقد قال طارق الدراج وهو مدرس يعمل بالمدينة إن الأهالي رأوا جثثاً قتل أصحابها بصورة غريبة، إذ أصيبوا بجراح وتقيحات في أجسامهم إلا أن ملابسهم بقيت على ما هي عليه".
    ويقول الشريط المعنون "الفلوجة: المذبحة التي أخفيت" إن هناك أدلة "دامغة" على استخدام أسلحة كيماوية بالإضافة إلى قنابل الفوسفور التي اعترف الجنود الأمريكيون لمراسل الشبكة باستخدامها.
    وقالت التقارير الأمريكية التي تناولت ما يتضمنه الشريط إن هناك عرضاً لآثار الحروق والإصابات التي لحقت بالضحايا وآراء لخبراء بيولوجيين وأطباء تبرهن على أن بعض هذه الحروق ناتج عن استخدام قنابل النابالم التي تسمى قنابل "إم. كيه -77".
    وكانت الولايات المتحدة قد وقعت اتفاقاً عام 1997 يحظر استخدام الأسلحة الكيماوية ووقعت اتفاقاً عام 1980 يحظر استخدام قنابل "إم. كيه - 77".
    وطلبت شبكات تلفزيونية أمريكية أساسية حق الحصول على نسخة مبكرة من الشريط. وتقدم بطلب مشابه ممثلون لعدد واسع من محطات التلفزيون العالمية. ويعكف المحامون في البنتاجون الآن على إعداد رد قانوني وفني على ما سيتضمنه التقرير يرتكز على أن استخدام قنابل الفوسفور كان لإضاءة مواقع الاشتباكات، وأنها سقطت "على سبيل الخطأ" في مواقع المقاتلين والمدنيين. وليس من المعروف كيف ستفسر الوزارة استخدام النابالم.

    35 ميقا

    http://www.rainews24.rai.it/ran24/i...lujah_ARABO.wmv







  2. #2
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    المشاركات
    932

  3. #3
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Feb 2000
    المشاركات
    3,248


    الله ينتقم منهم هذولي المجرمين






  4. #4
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    المشاركات
    932


    آميييييييييييين










ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
0