الاتصال بنا



النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: (سوبر تك) أول قناة فضائية تقنية في العالم باللغة العربية

  1. #1
    فضلاً اكتب اسمك الحقيقي هنا
    زائر|عبدالمجيد|

    (سوبر تك) أول قناة فضائية تقنية في العالم باللغة العربية



    السلام عليكم

    قناة سوبرتك هي أول قناة عربية مختصة باستخدامات التقنية المتطورة سواء أكانت تقنية المعلومات أو الاتصالات أو النشر أو الترفيه. وهي نتاج لاجتماع مجموعة من رجال الأعمال العرب في كل من السعودية والأردن ومصر وفلسطين والولايات المتحدة الأمريكية، برأس مال إجمالي قيمته ثمانية ملايين دولار أمريكي.

    وفي تصريحه» للأنترنت والاتصالات» أكد المهندس محمد مصطفى أبو مذكور أن القناة هي الاولى في العالم التي تتخصص في التقنية بشكل محض، حيث إن هناك قنوات أخرى لكنها تتناول التقنية بشكل عام ومبسط، أما سوبر تك فهي قناة متخصصة تتولى التدريب والتوعية التقنية للعالم العربي.

    ويضيف المهندس محمد وحيث أن قناة سوبرتك هي الجهة الأولى التي تتبنى مثل هذا التوجه في الإعلام العربي، فإننا نسعى بكل عزم وإصرار كي تصبح قناة التقنية الأكثر قبولا والأكثر مصداقية لدى الجمهور العربي في مجال الاستشارات التقنية والتعريف بأحدث تقنيات العصر.

    وتبث هذه القناة برامجها مجانا عبر القمر الصناعي عرب سات 3-A الذي يغطي المنطقة العربية من الخليج العربي وحتى المحيط الهادي بالإضافة إلى كل من إيران وتركيا ومناطق من أوروبا الغربية، وهي منطقة يسكنها أكثر من ستمائة مليون نسمة. ويمكن استقبال الشارة حالياً على قمر عربسات بتردد 12519 عمودي 27500 - 34

    وأوضح المهندس محمد للصفحة أن القناة قد بدأت القناة مشوارها الطموح - بتوفيق من الله - بتوقيع عقد أولى قنواتها الفضائية في مطلع عام 2005م مع المدينة الإعلامية الأردنية ومن ثم المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية (عرب سات). وقد انطلق البث التجريبي لأولى قنوات مجموعة سوبرتك المتخصصة في التقنية في النصف الثاني من العام 2005، ( 6/8/2005) وستسعى القناة لتدشين قناتين إضافيتين أكثر تخصصا وباللغتين العربية والإنجليزية، على أن يتم اكتمال باقة مجموعة سوبرتك بقنواتها الثلاث قبل نهاية عام 2007م بإذن الله.

    وتسعى القناة إلى تقديم أرقى مستوى مرئي وممتع ومبسّط لجعل تقنية الكومبيوتر على وجه الخصوص والتقنية عموما ميسرة وسهلة وفي متناول الجميع. كما تسعى إلى تفعيل الطاقات العربية المعطّلة أو المهمّشة لتساهم في استعادة بناء حضارتها. وتقديم أفق جديد لأبناء العالم العربي لصقل مهاراتهم وتفعيل خبراتهم في مجال التقنية مما يتيح فرص عمل إضافية لما يزيد على مائة ألف شخص .وإلى رأب الصدع بين التعليم الأكاديمي البحت وبين الممارسة العملية لتطبيقات الحاسوب خصوصا والتقنية عموما . وإلى الرقيّ بالانتاج التقني في عالمنا العربي للمنافسة عالميا .

    وتتنوع البرامج في سوبر تك لتشمل : برامج ودورات تعليمية في تطبيقات الحاسب الآلي .

    برامج معارض الحاسب الآلي والاتصالات .

    برامج وثائقية عن تطور تقنية الحاسب الآلي والاتصالات.

    برامج تطبيقات الحاسب الآلي في الأعمال.

    برامج التجارة الإلكترونية .

    برامج الاتصالات .

    لقاءات مع المتنفذين في السوق على مستوى المنطقة لمعرفة توجهاته المستقبلية .

    برامج مسابقات في مجالات التقنية .

    برامج التقنية في خدمة المجتمع العربي.

    برامج الألعاب الإلكترونية .

    ويوضح المهندس محمد أن القناة قسمت وقت البث إلى أقسام ثلاثة هي : الصباحي (من الساعة 12 منتصف الليل وحتى الساعة 15 بتوقيت مكة المكرمة) وهذه الفترة مخصصة للتدريب على برامج الحاسوب. حيث ستقدم القناة دورات كمبيوتر متنوعة من مرحلة المستخدم المبتدىء وحتى المستخدم المتقدم، ثم تصبح البرامج أكثر تخصصا وصولا إلى التخصص الدقيق في البرمجة وقواعد البيانات والشبكات والتصميم والكثير من التطبيقات الخاصة التي يندر وجودها في العالم العربي .

    الفترة الثانية وقت الأسرة ( من 15 وحتى19) وهذا الوقت يشمل برامج ترفيهية للصغار وبرامج موجهة نحو الاستخدام الأمثل للتقنية في المنزل. بالإضافة إلى برامج الأسرة للاستفادة من التقنية الحديثة .

    أما الفترة الثالثة فهي الوقت المسائي (من 19 وحتى 00,00 منتصف الليل) وجميع برامج هذه الفترة موجهة للراشدين وتشتمل على مسابقة حية على الهواء ولقاءات مع شخصيات فاعلة في المجتمع ودراسات حول تأثير التقنية على حياتنا، وبوابة لعرض الإبداع الفردي والاستثمار في مجالات التقنية.

    وقد وضعت القناة نظاماً للعضوية يخول المشاهد بالحصول على تدريب عالٍ وشهادات من القناة توصله إلى التدريب فيها. وجميع هذه الخدمات تقدمها القناة للمشاهدين لتساهم في نشر التقنية بين أكبر شريحة ممكنة من المجتمع. كما تؤهلهم للحصول على مهنة مرموقة في مجالات التقنية المختلفة.

    موقعهم على النت http://www.supertechtv.com/arabic

    :nice:







  2. #2
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    194


    خبر جميل تشكر عليه اخي عبدالمجيد



    تحياتي لك





    __________________
    http://www.krstal.com كرستال الترفيهي

    http://www.t7mil.net تحميل صور نت

    http://www.dlil.net ] دليل المواقع (اضف موقعك)




    http://www.rendhost.com رينديفو لخدمات الويب
    support@rendhost.com

  3. #3
    فضلاً اكتب اسمك الحقيقي هنا
    زائر|عبدالمجيد|


    الله يسلمك ومشكور على مرورك الكريم






  4. #4
    فضلاً اكتب اسمك الحقيقي هنا
    زائرMr.Ali


    إنشاء الله تكون شي راقي وعلمي

    مشكور عبد المجيد






  5. #5


    ان شاء الله عقبال ماتطغى هذه القنوات على قنوات الاغاني ويتصبح لها شهرة تجذب اعداد اكبر من شباب المستقبل





    __________________
    لا إله إلا الله محمد رسول الله

  6. #6


    على البركه لنا كعرب مسلمين جميعا

    وان شاء الله نرتـقي بأفكارنا من اغاني وفيديوا كليبات ومسلسلات لمثل هالاشياء اللي تنفع بدنيا وآخره






  7. #7
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    المشاركات
    166


    جزاك الله خيرا على هذا الخبر المتميز










ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
0