الاتصال بنا



النتائج 1 إلى 13 من 13

الموضوع: أود شراء تركيب جهاز جديد ولكن...

  1. #1


    أود تركيب جهاز ولكن هماك مشكلة تقف أمامي ، وهي أنه لا أعر ف أنسب المعالجات انتل أم إيه إم دي ؟ وأيها أنسب لي من حيث السرعة ؟ كما اني لا أعرف أجود انواع الأقراص الصلبة وبطاقات الصوت والجرافيكس ؟ كما أني أبحث عن بعض الكماليات من السماعات والماوس ولوحة المفاتيح، هذا بالاضافة إلى الهيكل الذي هو الأساس . كما لا تنسوا السي دس رايتر أو الدي في دي . كلها أجهزة لا أعرف الأنسب منها لي أنا فهل كم الممكن مساعدتي في ذلك . وعلى العموم لا تخافوا على الميزانية فهي كبيرة جدا.

    وشكرا مقدما.





    __________________
    I love You
    Mr.Love غير متواجد حالياً


  2. #2
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    May 2001
    المشاركات
    20

    جهاز السوبر كمبيوتر



    السلام عليكم
    أود أن أضيف تعليقاً بسيطاً على موضوع حيث أن هذا النوع من المواضيع أحب أن أشارك فيه، وسأفيدك من خبرتي في مجال الكمبيوتر إنشاء الله.

    هل أحتاج إلى جهاز السوبر كمبيوتر؟
    ليس باضبط ولكن ما هو متوسط الآن يعتبر متفوق بمراحل على أجهزة الحاسب المتوسطة قبل سنة. ولذلك فلن تحتاج إلى السوبر كمبيوتر إلى إذا كنت من المهتمين بمجال الألعاب الحديثة أو تصميم الأفلام ثلاثية الأبعاد التي قد يتطلب تركيب لقطاتها على الحاسابت القديمة الكثير من الوقت والجهد والسعة من حيث التخزين.
    المهم... في الوقت الحالي تحتاج إلى جهاز سرعته 800 ميغا هارتز ولا تلتفت نحو ال 1000 فالألف وما تحته إىل ال 800 يحتاج إلى قطعة خاصة في لوحة الأم وليست متوفرة حالياً في أسوقنا. أما من ناحية نوع المعالج فأفضل الأنتل بانتيوم 3 لأنه متين ومن الناحية العملية فهذا المعالج مخصص للإستعمال على بيئة النوافذ. وعند أختيارك للمعالج تأكد من أن ذاكر الكاش الخاصة بالمعالج 512.
    أما من ناحية الذاكرة العشوائية Ram فأنصحك ب 128 وكلما زادة في الذاكرة العشوائية أرحت الجهاز من الضغط الذي يواجهه من ناحية تحميل البرامج.
    أما من ناحية اللوحة الأم فلا أعلم التطورات التي لحقت عليها حيث أني لم أعاني من أي مشكلة من ناحية اللوحة الأم الأخيرة التي قمت بتركيبها وهي من نوع غيغا بايت. حيث قد عانيت الأمرين من اللوحات الأم السابقة فقد قمت بتغير اللوحة الأم على جهازي خمس مرات والحمد لله الذي هداني إلى الأخيرة. وإياك وإياك من سماع قول من ينصحك بإخذ المذر بورد ال BُُُُُُُEULT IN فهذه النوعيت من لوحات الأم رخيصة وعملية ولكن ليس للمشتري ولكن للبائع.
    كرت الصوت... ليس هناك أقوى من الكريتف في وقتنا الحالي وقد سمي مدير شركة الكريتف في الشرق الأوسط بإسم بل غيتس الشرق الأوسط لأنه أحتكر السوق بطرحة لبطاقات الصوت القوية والتي أتبتت جدارتها على كل المستويات. والنوع الذي أنصح به هو ال LIVE فإن كنت من يستمتعون بمتابعة أفلام ال DVD فهي الحل الوحيد لمتابعة مثل هذه الأفلام ذات الأصوات النقية.

    وأسمح لي على هذه الأطالة وسأتابع حديثي في وقت آخر.






    __________________
    تفضل بزيارت موقعي
    http://downloads.qobqob.com/
    QoBQoB غير متواجد حالياً

  3. #3
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Dec 2000
    المشاركات
    3,009

    بسم الله الرحمن الرحيم



    أهلا أخ قبقب ... الحقيقة لا أعرف عن أي قطعة تتكلم لكي تستخدم معالج 1000 وكأنك تتكلم عن القكعة التي تسمح بتركيب معالجات ٍSocket على شقوق SLOT.

    العبرة ليست في سرعة المعالج ، فشركة Intel باعت معالجات بسرعة 866 من نوعية SLOT ( وهي أقدم) وباعت معالجات بسرعة 733 من نوع Socket (أحدث).
    العبرة في نوع المقبس ، هل هو Socket أم Slot.

    أم آخر ، إذا أتينا بمعالجين ، كلاهما بنفس السرعة ولنفترض 700 وكلامها بنفس السرعة الناقل ، ولنفترض 100 ، فإن المعالجات التي تستخدم ذاكرة 256 كاش تعتبر أسرع من التي تستخدم ذاكرة 512 كاش.... لأن الأولى سرعتها تصل إلى نفس سرعة المعالج أما الثانية فسرعتها تصل إلى نصف أو ثلث أو ربع سرعة المعالج.

    (أما من ناحية نوع المعالج فأفضل الأنتل بانتيوم 3 لأنه متين ومن الناحية العملية فهذا المعالج مخصص للإستعمال على بيئة النوافذ)

    ماذا تقصد أخي الكريم بالمتانة؟.
    الجميع معلاجات INTEL و AMD و Cyrix تعمل على Windows.

    بالنسبة للذاكرة فكما ذكرت الحد الأدنى الآن المطلوب هو 128 ميجابايت ، أؤيدك في حجم الذاكرة..

    الوليد كمل علي الله يبارك فيك تراني منذبح في الشغل.





    HardWare غير متواجد حالياً

  4. #4
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Mar 2001
    المشاركات
    360


    1^

    ما الفرق بين Socket و Slot وأيهما الأفضل ؟؟





    __________________
    Professional المحترف
    المحترف غير متواجد حالياً

  5. #5
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Feb 2001
    المشاركات
    1,852


    بسم الله الرحمن الرحيم

    عين الصواب ما ذكرته أخي القبقب بان غالب المستخدمين لن يحتاجوا لأكثر من 800 ميغاهرتز كسرعة للمعالج. وكذلك اتفق معك بأنه لا يجب فقط الابتعاد عن اللوحات الأم built-in بل يجب الهروب منها . واتفق معك أيضا بان 128 ميغابايت كافية للتشغيل الأساسي لأي جهاز. واتفق معك باختيارك لكرت الصوت و أضيف بان كرت الصوت لن يؤدى مهمته بشكل مرضى بدون وجود سماعات جيدة.

    اتفق كذلك مع أخي مبارك بان معالجات Pentium3 المحتوية على 256 كيلوبايت من الذاكرة الكاش افضل من التي تحتوى 512 لأسباب يطول شرحها وتحتاج لمقال خاص بها.

    انتهيت ألان من اتفق وأبدا ب لا اتفق

    أولا اعتقد بان قصدك من القطعة الخاصة للوحة الأم لتشغيل معالجات 1000 ميغاهرتز هي طقم الشرائح المستخدمة على اللوحة الأم. بالفعل الشرائح من نوع 440BX لا تدعم سرعة ناقل 133 ميغاهرتز التي يعمل عليها معالج 1000 ميغاهرتز. لهذا يجب أن تكون اللوحة الأم مصممه على شرائح I815 ومشتقاتها.

    لا اتفق معك أخي القبقب بان معالجات Pentium3 هي الأفضل. توجد مواضيع ومقالات كثيرة في القسم تحدثنا بها عن هذا الموضوع وبينا أن الاختيار الأفضل حاليا هو معالجات AMD Athlon.

    لا اتفق مع أخي مبارك بان نوع المقبس هو المحدد لكون المعالج قديم أو حديث. شركة Intel قامت بإنتاج معالجات Pentium3 الحديثة والمبنية على قلب Coppermine بمقابس Slot1 و Socket-370. اسهل طريقة للمستخدم العادي هي بالسؤال عن حجم الذاكرة الكاش للمعالج، فان كانت 256 فمعناه أن المعالج حديث وان كانت 512 فان المعالج هو من النوع القديم. وردا على استفسار أخي المحترف، فان نوع المقبل ليس له تأثير على الأداء.

    نرجع للموضوع الأساسي وهو سؤال أخونا MR.LOVE عن افضل القطع. مايلى هي وجهة نظري بأفضل المكونات حاليا:

    المعالج:

    AMD Athlon بسرعة 1000 ميغاهرتز وناقل أمامي بسرعة 266 ميغاهرتز (السبب باختيار هذا المعالج كونه يستخدم 266 ميغاهرتز)

    اللوحة الأم:

    ASUS A7M266

    الذاكرة:

    128 ميغابايت من نوع PC2100 DDR ويستحسن من صنع شركة Micron (Crucial)

    إن أردت أن تدلع نفسك فبإمكانك شراء 256 ميغابايت

    القرص الصلب:

    IBM Deskstar 75GXP 45GB

    الهيكل:

    احرص على أن يكون Medium Tower أي برج متوسط الحجم. أي أن موقع محول الكهرباء بأعلى الهيكل يكون مرتفعا عن موقع المعالج على اللوحة الأم.

    يجب أن يحتوى على الأقل موقع واحد لمروحة مقاس 8X8 سم من أمام واسفل الهيكل. بالطبع كلما زاد عدد المراوح كان افضل.

    محول الكهرباء:

    300 واط متوافق مع Athlon.

    كرت الشاشة:

    ASUS V7700 Deluxe


    هذه هي القطع الأساسية واترك الباقي للإخوان في المنتدى.






    __________________
    حياكم الله بموقعكم

    http://www.arabhardware.com
    الوليد غير متواجد حالياً

  6. #6


    السلام عليكم وؤحمة الله وبركاته .

    عندي استفسار صغير وهو : (( ليش Pentium3 800 هو الأفضل والأمتن من الناحية العملية وهذا المعالج مخصص للإستعمال على بيئة النوافذ مثل ماقال الأخ :QoBQoB ...... مع انه في شي جديد اسمه Pentium4 1400 .

    لكن على قول الأخ : الوليد (( خلينا نرجع للموضوع )).

    كيف الحال أخوي Mr.Love ، انا صراحة ماني خبير بالهل الأشياء لكني اتوقع اني لو بغيت اشتري جهاز ممتاز فهذي أختياراتي :

    1-المعالج انتل 800 ميغاهيرتز أو حسب ماتحتاج 0

    2-المذربورد جيجابايت أو جيجابايت 2000 أو انتيل أو سوبر مايكرو أمريكي (( صراحة ما أبي افتيلك بأزين شي لكن عندك الشباب الله يحفظهم هم أدرى مني )) 0

    3-كرت الشاشة ATI ALL WONDER PRO 32MB أو أكبر حسب ماتحتاج .

    4-كرت الصوت كرييتف بلتنيوم بلا منازع أو فاليو 256 من كرييتف ايظاً.

    5-الرام 128 أو 256 أو حسب ماتحتاج ومن أفضل انواعه الامريكي من شركة مايكرون 0

    6-الهاردسك 20 أو 30 تكفيك بزياده وتأكد انه من شركة W/D وسترن ديجتال 0

    7-المودم خارجي U.S ROBITCS 56K مع التاكد من حداثة تاريخ التصنيع .

    8-الشاشة LG فلات روون صحية وتامة التسطيح ، أو سوني برضه ممتازه جداً وتأكد من أنها 17 بوصة مصطحة أو أكبر 0

    9-الماوس ولوحة المفاتيح من نفس النوع Logitech ممتازه جداً 0

    10- باقي الدرايف حق السيدي تقدر برضه تستشير أهل الخبرة من الأخوان عندنا بالهل منتدى 0

    وسلامتك 0

    بالتوفيق انشاء الله 0






    __________________
    (( http://www.SaDaGaT.com )) * - * (( Abdulkareem3@Hotmail.com ))
    عبدالكريم1 غير متواجد حالياً

  7. #7
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    May 2001
    المشاركات
    20

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



    أنا أحيي فيكم هذه الروح المعنوية، وهذه الردود القوية، التي أن دلت فإنما تدل عل أهتمام صاحبها بتعلم كل ما هو جديد في مجال الكمبيوتر.
    وأود أن أبداء تعليقي هذا بشرح مفاهيم أساسية بسيطة، تعرضت لها أثناء ردي على هذا الموضوع، ويعلم الله أنني لم أرد إيهام صاحب الطلب ولكنني أحببت أن أفيده من خبتي وأذيقه من حلاوت عبرتي. ولقد أتفق معي بعض الأخوة في الرأي، بأن سرعة المعالج مناسبة نوعاً ما... ولكنهم خالفوني الرأي في حجم الذاكرة وقالوأ أن موضوع هذا الخلاف قد يطول، وأنه سيأخذ مكاناً عن قريب في أحد الفصول. فأقول في تبين الأد الذي أفتريته، والبهتان الذي أفتيته، أن الخلاف لا يفسد للود قضية.... وسأترك البلاغة لأرباب اليراعة، وأتحدث في المفيد ببراعة.
    أبداء حديثي بتبين ما قلته عن حجم سعة ذاكرة المعالج المخبئة Cach Memory ... بالإفصاح عن ماهية هذه الذاكرة. تعد هذه الذاكرة الناقل الرسمي للبيانات إلى المعالج وتنقسم إلى مستويين المستو الأول LEVEL1 ويرمز له ب L1 وهذا المستوى مثبت داخل المعالج وهو عبارة عن رقاقتين في حالة البانتيوم 2 و 3 ولا أعلم عن تطورات البانتيوم 4 أي شيء في الوقت الحالي، وحجم هذا المستوى صغير نسبياً بحجم 32K . أما المستوى الثان LEVEL2 ويرمز له ب L2 ، هو الذي نتحدث عنه ويأتي بأحجام متفاوتة على سبيل المثال 256K, 512K, 1M, 2M . وسأبداء تعريفي لهذا النوع من الذاكرة بذكر الحاجة له. عندما تبداء بتشغيل الكمبيوتر بمعالجة البيانات المطلوبة منه من حيث تعريف الأجهزة وتشغيل النظام وأشياء أخرى من هذا القبيل، ويأخذ هذه البيانات من القرص الصلب إلى الذاكرة العشوائية RAM إلى الذاكرة المعالج أو الذاكرة المخبئة، ومن ثم تنتقل إلى المعالج لمعالجتها. والذاكرة الضاهرية هي بالطبع الأقرب إلى المعالج فهي تحتفظ ببعض البيانات المطلوبة دائماً أثناء التشغيل لتسريع أداء المعالج، فكلما زاد حجم هذه الذاكرة زادت فعاليتها إبقاء البيانات المطلوبة دائما من قبلا لمعالج في متناوله. فنستطيع القول بأن الذاكرة المخبئة Cache Memory الرابط بين الذاكرة العشوائية والمعالج وهي أيضاً تقوم بتخزين البيانات المطلوبة على الدوام من قبل المعالج. وهذا التعريف إن دل فإنما يدل على إنه كل ما زاد حجم هذه الذاكرة كلما زاد أداء المعالج. فلمذا التفاوت في أحجام الذاكرة المخبئة؟ أن أردت الجواب على هذا السؤال فعليك بطرح القليل من الأسئلة. إذا كان حجم ذاكرة المعالج لدي بحجم 256K. فهل ذلك جيد لكمبوتري؟ نعم أنه جيد فهذه السعة أفضل من ال 128K والتي كانت تأتي في معالجات 486 . ولكن هل تريد تحسين الأداء؟ وجوابك حتما سيكون نعم. ومن المعلوم أن هذه الذاكرة هي التي تربط الذاكرة العشوائية بالمعالج وهي أيضا تحتفظ ببعض البيانات المطلوبة من قبل المعالج بكثرة فإزحام هذه الذاكرة سيعرقل نوعاً ما سريان البيانات إلى المعالج ومن هنا تأتي نقط الحاجة إلى رقاقات ذاكرة مخبئة أكبر حجماً. وتباع مثل هذه الرقاقات في بعض الدول كترقية للمعالج حيث تقوم بعض المحلات بتثبيتها على المعالج لزيادة كفائته ومتانته.
    وأستطرد في ذكري هذا أنواع المعالجات المتوفرة في الأسواق حالياً. المتداولة حالياً لأجهزة ال PC هي من أنتاج شركة أنتل وسايروكس وأي أم دي، وهناك شركة رابعة لا يحضرني أسمها وهي شركة جديدة أعلنت أنها ستقوم بطرح معالجات جديدة وقوية ولكن لا أعلم هل وفت هذه الشركة بإعلانها أم أنه مجرد كلام.
    وأختم أقوالي في النهاية بإن الخلاف لا يفسد للود قضية، وأختلفت الآراء والقصد الأفادة.
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.






    __________________
    تفضل بزيارت موقعي
    http://downloads.qobqob.com/
    QoBQoB غير متواجد حالياً

  8. #8
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    May 2001
    المشاركات
    20

    الفرق بين البانتيوم 3 والبانتيوم 4



    السلام عليكم...
    الفرق بسيط ويأتي في تعقيبي عن معالجات البانتيوم، وهي من أنتاج شركة أنتل وهذه المعالجات سارت على خط تطوير واحد نتج منه أختلاف في التسمية كبانتيوم وبانتيوم برو وبانتيوم2 وبانتيوم 3 وبانتيوم 4 و السليرون والسليرون وال MMX وأصدارات أقدم كانت تأخذ أرقاماً بدل التسمية. وأستطرد بعض الفروق بين هذه المعالجات. فالبانتيوم جاء تسمية للمعالج 586 الذي أصدرته أنتل كتطوير لمعالجاتها القديمة وهذا المعالج بسرعة 133MHz وتوالى التطوير على هذا المعالج إلى أن أتى البانتيوم برو، ولحقه البانتيوم 2 بسرعة تبداء من 233 إلى 450 ومنبعدها أتت معالجات البانتيوم 3 التي تبداء سرعتها من 500 إلى 1000 وبانتيوم 4 بسرعة 1000 إلى 1500 . وبداء تصنيع السلرون على ما أظن في وقت تطوير المعالج البانتيوم 2 . السليرون أسم تجاري جديد لرقائق البانتيوم وهي التي تأتي بسرعا 33* أو 66* أو 99* أما ما عداها فهو بانتيوم والفروق في معالجات البانتيوم والسليرون هي رخص معالجات السلرون ولكن لابد لذلك من سبب؟ وهو أن هذه المعالجات تعد كفأران تجارب، تجرب عليها الشركة السرعة الجديدة قبل طرح معالجات البانتيوم، من حيث الأداء والقوة والمتانة.
    وجاء ذكر القوة والمتانة في حديثي بسبب أنتاج شركة أنتل لبعض المعالجات التجريبية والتي أنهلت عليها بعد الأنتاج الشكاوى التي مفادها أن المعالجات التي أنتجتها أحترقت، ولم تصمد داخل الجهاز لوقت طويل.
    هذا للفائدة والله أعلم.






    __________________
    تفضل بزيارت موقعي
    http://downloads.qobqob.com/
    QoBQoB غير متواجد حالياً

  9. #9
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Mar 2001
    المشاركات
    360


    1^

    شكرا لكم على هذه المعلومات القيمة
    ولي سؤال
    مامقدار الذاكرة المخبئية لـ AMD Athlon





    __________________
    Professional المحترف
    المحترف غير متواجد حالياً

  10. #10
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Feb 2001
    المشاركات
    1,852


    بسم الله الرحمن الرحيم

    أخي القبقب.

    معاذ الله أن نكون قد قصدنا أن كلامك زورا وبهتانا. على العكس أخي لقد اتفقنا معك اكثر مما اختلفنا. أنا شخصيا سعيد جدا بمشاركتك وكنت بانتظار ردك والذي سيسمح لنا بنقاش جميل سيفيدنا ويفيد أعضاء المنتدى.

    اتفق معك أخي بأهمية حجم الذاكرة المخبئة من الدرجة الثانية L2 (وين إخواننا أهل التعريب ) وان زيادة حجمها نظريا ستزيد من فعالية المعالج.

    مالم تنتبه له أخي هو أن كلامنا كان عن المعالج من نوع PENTIUM3 والذي يوجد منه نوعان. النوع الأول وهو القديم كان يصنع باستخدام قلب KATAMI. هنا كان حجم L2 يساوى 256 ولكنه لم يكن جزء من المعالج. كانت الذاكرة توضع على الكرت الذي يركب علية المعالج وكانت تحيط به من ناحية اليمين والشمال. المشكلة كانت بان هذه الذاكرة تعمل بنصف سرعة المعالج. أي أن المعالج كان يضيع نصف وقته بانتظار الذاكرة.

    النوع الجديد من المعالج PENTIUM3 يستخدم قلب من نوع COPPERMINE. هنا تم عمل تحسينات كثيرة على المعالج ومن ضمنها كان إدخال الذاكرة L2 كجزء من المعالج و زيادة سرعتها لكي تكون بنفس سرعة المعالج. بالرغم من انه تم تقليل حجم L2 إلا أن الأداء قد تحسن بشكل كبير مقارنة بالنوع القديم.

    لهذا السبب كانت توصيتنا هى عند شراء PENTIUM3 يجب شراء النوع الجديد والذي يحتوى على 128 كيلوبايت من الذاكرة L2.






    __________________
    حياكم الله بموقعكم

    http://www.arabhardware.com
    الوليد غير متواجد حالياً

  11. #11


    أخوي الوليد,
    أيش الفرق بين:
    128 ميغابايت من نوع PC2100 DDR و
    128 مغابايت من نوع PC133 SDRAM

    شكرآ





    mohammed55 غير متواجد حالياً

  12. #12
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Feb 2001
    المشاركات
    1,852


    بسم الله الرحمن الرحيم

    أولا أود أن أبين خطأ وقعت به في مقالي السابق.

    النوع القديم من بنتيوم 3 يحتوى على 512 كيلوبايت من الذاكرة L2 والنوع الجديد يحتوى على 256 كيلوبايت وليس كما ذكرت سابقا.

    أخي المحترف:

    معالج اثلون يحتوى على 256 كيلوبايت من الذاكرة L2 وهى تعمل بنفس سرعة المعالج.

    أخي محمد:

    كيف الحال أخي العزيز. لم نقرأك منذ فترة

    الذاكرة من نوع DDR تعمل بتقنية مضاعفة النقل. هذا يعنى أن الذاكرة من نوع PC2100 تستطيع نقل ضعف المعلومات التي يمكن نقلها بواسطة PC133 وبنفس الفترة الزمنية.






    __________________
    حياكم الله بموقعكم

    http://www.arabhardware.com
    الوليد غير متواجد حالياً

  13. #13
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Dec 2000
    المشاركات
    3,009

    بسم الله الرحمن الرحيم



    الأخ وليد : شكرا على التصحيح ، المقصود أن الطور الذي يأخذ مكانه الآن هو Socket حتى Intel ستتوقف عن انتاجه.

    الأخ الفاضل QoBQoB:
    شركة ًWinchip كذلك تعتبر من اللشركات المنتجة للعمالجات المتوافقة مع انظمة PC.
    و شركة Kingstone تنتج turbochip.

    بالنسبة لمعالجات Celeron فإنها تختلف عن معالجات البنتيوم بأنها تحتوي على ذاكرة 128 كاش من المستوى الثاني.

    كذلك تعتمد على سرعة ناقل 66 في المعالجات من 233 إلى 766 وتعتمد على سرعة ناقل 100 في معالجات ذات سرعة 800.

    معالجات بنتيوم 3 تبدأ سرعتها من 450.

    بالنسبة لمعالجات سيليرون ليست من باب فئران التجارب أخي الفاضل ، هي صحيح رديئة السرعة ولكنها تعتبر جيدة للمفكرات (حسب وجهة نظر الشركات المنتجة للمفكرات) لأنها اقتصادية في مجال الطاقة... ولكنها ليست حقل تجارب وإلا لما كان الإقبال عليها كبيرا لفترة مضت.

    السيليرون لا يعاني من أي مشاكل حرارة ... فقط مشكلته أن اداءه متهالك.


    ونشكرك بصراحة على إثرائك المواضيع في القسم.





    HardWare غير متواجد حالياً





ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
0