الاتصال بنا



النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: حوار خاص جدا مع الاخ سوالف

  1. #1
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    المشاركات
    2,475

    حوار خاص جدا مع الاخ سوالف



    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    وجدت هذا الموضوع بسوالف للجميع وجبيت انقله بسوالف سوفت ليستفيدوا الاعضاء من تجربة الاخ سوالف , مع شبكة سوالف عامتا .

    وعذرا لمن شاهدها سابقا من حوالى 5 سنوات

    ----------------------------------------- بقلم الاخ سوالف
    السلام عليكم والرحمة

    في البداية أشكركم على الإختيار مع إني ما أشارك معاكم وايد في هذا المنتدى. إن شاء الله الإجوبة تكون واضحة وأي سؤال تراني حاضر وما يودك إلا الكيبورد.

    نجيب على الأسئلة الثابتة من عند الأخت جنان:

    ***
    1- من اين اتتك فكرة المنتدى ؟؟
    ***

    البداية كانت عن طريق بريد جائني عند دراستي في أمريكا من أحد مسؤولي موقع الساحة العربية وفارس نت يدعوني لزيارة الموقع والتعرف على منتدى الساحة وهذا في شهر 8 عام 98. وبالفعل أعجبني المنتدى لديهم وقمت بالتسجيل عندهم وكتبت عدة مواضيع في القسم الرياضي. وأتذكر أنني كتبت موضوع عن أحد أعضاء إتحاد الكرة الإماراتي وموضوعي تم حذفه ومن بعده ما كتبت في الساحة.

    وطبعا تعجبت من كيفية وجود موقع عربي بحجم الساحة العربية وكيفيه تنظيمه مع أني أعرف صاحب الموقع بطريقة غير مباشرة عن طريق أحد الإخوة ويخبرني أن القائمين عليه ليسوا كثيرين في ذلك الوقت. المهم بعد فترة يعني حوالي أربعة أشهر وأثناء تجوالي المستمر للمواقع الأجنبية, شفت موقع مشابه للساحة العربية ولكن باللغة الإنجليزية وهنا عرفت السالفة

    طبعا عرفت نوع البرنامج من المنتدى الإنجليزي وعقدت العزم على بناء موقع بنفس الإسلوب على نهاية سنة 98, والحمدالله خلصت من الجامعة في نفس الوقت ولكن جلست في أمريكا مدة شهرين ونصف حتى أستلم الشهادة وأخلص بقية الأوراق. في تلك الفترة على شهر يناير 99 خذت الكمبيوتر وحطيته في دبة السيارة وسقت 18 ساعة لين مدينة دايتونا بيتش وهي مدينة جميلة تبعد من ميامي أربعة ساعات بالسيارة وجلست عند الشباب لفترة شهر حوالي. في تلك الفترة صممت الموقع الرسمي وترجمت المنتدى ليقبل العربية وساقوم بعرضها عليكم لا حقا الصفحة الرئيسية السابقة.

    إسم الموقع "سوالف" أخذ مني إسبوعين تفكير حتى وصلت له وعندي دفتر صغير كتبت فيه الأسماء المقترحة الأخرى وهم فوق 12 إسم.

    ثم جاء وقت إفتتاح الموقع يوم 11 فبراير 1999 وقمت بدعوة 700 شخص بالبريد في تلك الفترة وكان اليوم خميس بالليل وأتذكر إني ما رقدت الليله وكنت أتابع أعداد الأعضاء والكتابات وفرحت من الخاطر لأنه جهد شهر كامل ما ضاع. والموقع كان من غير قوانين في البداية

    طبعا كانت لدي فكرة مسبقة في أمور تصميم المواقع وقمت بتصميم موقع ومجلة ملتقى شباب الإمارات في المدينة التى كنت أدرس فيها في أمريكاولكن الموقع مغلق حاليا وسأعاود نشره لاحقا مع كتابة تنويه أن معظم الشباب قد تخرجوا من الجامعة

    ***
    2- ماذا يعنى لك سوالف كشخصية فى المنتدى ؟
    ***
    هذا السؤال مب حقي, ولكن أقول إني أخ للجميع ولكن مب للكل لأنه فيه شياب في المنتدى مثل صدى الحق وهو إبونا في منتدى سوالف

    ***
    3- في اى قسم تشارك عادة ؟ وهل تزور بقية الاقسام ؟
    ***
    كنت في السابق أكتب في القسم الرياضي ولكن ما إستمريت. من حوالي سنة أكتب في قسمي المفضل "قسم تطوير المواقع" في منتدى سوالف سوفت وأشارك في قسم المنتديات هناك بإستمرار. أزور بقية الأقسام ولكن معظيم الوقت أهتم بمنتدى ومجلة سوالف سوفت لأني أحب سوالف الكمبيوتر.

    ***
    4- من هم الاشخاص الاقرب لك في سوالف ؟
    ***
    هنا في منتدى سوالف للجميع, جميع المراقبين, أخوي صدى الحق وشجاع إللي شرد من الموقع وفتحله منتدى آخر. أما في منتدى سوالف سوفت فهم كثيرين نظرا لوجودي الدائم بينهم وأخص بالذكر أخوي دبي1.

    ***
    5- كم ساعه تقضيها في سوالف ؟
    ***
    تقريبا بحدود ثلاث ساعات يوميا ولكن يعتمد على المزاج, أوقات ما أدخل الموقع إلا لدقائق وأوقات إذا فيه مشكلة في السيرفر أكون متابع الموقع بإستمرار, أكثر فترة جلست فيها يمكن 16 ساعة مستمرة ولكن بشكل عام من ساعتين لين ثلاثة ساعات.

    ***
    6- هل هناك سؤال تود ان تساله سوالف ؟
    ***
    ما عندي سؤال له شخصيا

    --
    أسئلة الإخت MUSLIMAH

    ***
    1 / ما هي ايجابيات و سلبيات الانترنت في نظرك ؟
    ***
    هذا يعتمد على هدف الشخص سواء في الإنترنت أو في الواقع أو غيره, لو كان هدفي إني أستفيد من الإنترنت وأتبادل المعلومات والمعرفة مع الجميع فأكيد سأفلح لوجود كمية معلومات هائلة في الإنترنت وفي متناول يدك وهذا يعتبر عامل إيجابي. أما السلبي فهنالك الكثير من القصص قرأتها وأكيد جميع الإخوة والأخوات يعرفونها من مشاكل الشات والمواقع الغير لائقة وما إلى ذلك...

    في نظري الإيجابيات أكثر من السلبيات وهذه بعض النقاط التى إستفدت منها من الإنترنت:
    - سهولة الحصول على المعلومات وقد إستفدت فيها في تقديم بحوث للجامعة
    - التعرف على عقليات ناضجة ومفيدة من مختلف الدول العربية والعالمية وتبادل المعلومات والمعرفة بينهم.
    - البعد عن الأنانية وذلك بنشر العلم لديك للجميع
    - حدة العصبية قد قلت وتعلمت أكون هادي
    - التمكن بشكل أكبر من الإستفادة من الكمبيوتر عن طريق تعلم مختلف أنواع البرامج المتخصصة.

    وكثير من الأمور الأخرى ...

    هنالك موضوع للأخ سردال في قسم الأصدقاء عن سلبيات وإيجابيات الإنترنت والموضوع جدا مفيد وفيه نقاط مهمة

    ***
    / هل حققت مرادك من عمل موقع سوالف أم لا ؟ و ما الهدف منه أساسًا ؟
    ***
    الموقع كان تحدي بيني وبين نفسي وكان السؤال دايما يتكرر في ذهني هل أستطيع عمل موقع سوالف أو لا. الهدف في البداية كان فقط تحدي وحب تعلم الجديد أما الآن فلقد إختلف فمثلا في منتدى سوالف للجميع الهدف منه جمع الإخوة على الخير وفي منتدى سوالف سوفت الهدف تعليم علوم الإنترنت والكمبيوتر للجميع. لم يتحقق كل ما أتمناه في الموقع وإن شاء الله سيتحقق والبركة فيكم.

    ***
    / لماذا اخترت اسم سوالف للموقع ؟
    ***
    كنت أريد إسم يعبر عن الموقع والأسماء كما تعلمون جدا مهمة للدعاية وكنت أريد إسم يتدواله الناس كثيرا. في البداية فكرت في إسم الجلسة ولكن الإسم كان محجوز, ثم جلسات, ديوان, كلام, باب, ... حتى وجدت إسم سوالف وأخذت الفترة إسبوعين حتى أصل للإسم.

    يتبع ..





    __________________
    ماشاء الله و لا حولا و لاقوة إلا بالله .
    ويب إيفوليوشن WEC : عندما تمتلك العصا التي تفعل بها كل شيء
    معاينة الإصدارة 1.0.6


  2. #2
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    المشاركات
    2,475


    أسئلة dam3h aom

    ***
    متى تم انشاء منتدى سوالف
    ***

    يوم الخميس 11 فبراير سنة 1999

    --
    أسئلة الأخ الغرضون

    ***
    1-ما سبب قلة الأعضاء المصريين هنا ؟
    ***
    أذكر من أسماء الأعضاء المصريين السندباد المصري وايضا أحمد كامل. السبب يمكن لأنه إسم الموقع سوالف وهو إسم متدوال خليجيا بكثرة وغير مفهوم يمكن لكم. يمكن لو سميت الموقع "كلام" بيكون مقبول بشكل أفضل للإخوة المصريين.

    ***
    2-قرأت في منتدى (السنة) أن هذا المنتدى رافضي .. وأريد أن أسمع من شخصكم الكريم توضيحا رسميا صريحا
    ***
    نعم لقد وصلني الموضوع من أحد الإخوة, ولكن لم نجب على ذلك الشخص لسوء إسلوبه ونيته. طبعا قوانين المنتدى واضحة أن المنتدى سني وبالأخص النقطة الأولى (تجد وصلة القوانين في أسفل الصفحة) ولكن نرحب للجميع في إطار القوانين. يمكنك زيارة الصفحة الرئيسية ثم الضغط على قسم صفحات إسلامية وستجد جميعها مواقع لأهل السنة والجماعة

    ***
    -من أين يبث هذا المنتدى إشعاعاته المعرفية والثقافية (لأية دولة ينتمي؟؟؟)
    ***
    لا ينتمي لدولة معينة, لأن الموقع ليس شخصي ويعتبر موقع عام للجميع. صاحب الموقع إماراتي والسيرفر موجود في أمريكا وأغلب الأعضاء من الإخوة السعوديين, كل واحد يقدر يبث إشعاعه على كيفه بس بالقانون
    --
    أسئلة الأخ مدردش متقاعد

    ***
    1) هل ترى أن المنتديات العربية تقوم بتأدية دورها على أكمل وجه من حيث مناقشة القضايا الجادة و الموضوعية و التوحيد بين أفكار الشعوب؟
    ***
    أخوي مدردش, سؤالك كبير ودسم وأخوك مهندس وتوجه علمي بحت, يعني لو تسإلني في مكاين الكهربه أو برامج الكمبيوتر أقدر أفيدك وأجاوب عليك, لكن هال السؤال تقدر إنت تجاوب عليه أو شوف السردال وبيساعدك فيه. بتكلم عن الأمور العلمية وهذه هي المهمة بالنسبة لي, حيث يتم مناقشة آخر التطورات العلمية في مختلف المجالات وبالأخص مجال الكمبيوتر بشكل جاد في جميع المنتديات العربية وهذا أمر هام. حيث إنه هنالك تقصير كبير من الحكومات في ناحية تعليم أمور البرمجة ومتابعة الجديد في الإنترنت نظرا لسرعة التغييرات فيه. والحمدالله هنالك توجه من بعض الحكومات في نشر تلك العلوم مثل حكومة دبي في صفحة الشيخ محمد بن راشد. أما القضايا الأخرى الغير علميه فأتركه لكم وأنت الحكم.

    ***
    2)لماذا اخترت الصورة الكاريكاتيرية ذلك الشاب الوسيم كشعار للمنتدى.. و هل يا ترى يوجد شبه بينها و بين هيئتك؟
    ***
    نعم هنالك تشابه ولكن مثل ما تعرف يغيرون شكلك بالمره ويعفصون ويهك, الصورة رسمت في مجمع تسوق في مدينة أورلاندو في فلوريدا سنة 98. وطبعا وسط السوق تجمع عدد لا بأس فيه يتابعوا الرسام ويضحكون عليه. وأنا أطالعهم وأضحك في الأخير خذت الصورة. ما كنت مخطط أحطه في الموقع وجائت بالصدفة. بشكل عام فيه إختلاف كبير

    ***
    3)ماهي الأفكار المستقبلية لتطوير الموقع... و هل هناك نية لتحويل الموقع إلى موقع تجاري..أو استغلال شعبية الموقع للحصول على تمويل من إحدى الشركات التجارية و طرح بعض الإعلانات..على غرار فارس نت؟
    ***
    بشكل عام معظم المواقع العربية فاشلة تسويقيا وهذا بسبب عدم وجود وعي حقيقي لدى الشركات التجارية في الدخول إلى الإنترنت وأيضا بسبب تعاسة خدمات الإنترنت وغلائه لمختلف قطاعات المستخدمين سواء المستخدم العادي أو الشركات. يعني لو وجدت إعلان أو إعلانين في موقع عربي فهذا لا يدل على أن الموقع يربح منها, يالله يالله يغطي على نصف تكفلة التشغيل في أفضل الحالات. لكن هنالك مواقع تربح من الإعلان وبالأخص لمن يملك مجلة شهريه مثل مواقع الكمبيوتر والإنترنت وهذه قليلة ولا يحكم عليها. هنالك فكرة بفتح المجال للإعلان في موقع سوالف وتم تخزين برنامج دعاية للبانر مناسب منذ حوالي إسبوع ويتم تجربته في الصفحة الرئيسية وأيضا في مجلة سوالف سوفت. سيتم طرح الإعلانات وأسعارها في القريب العاجل. وحتى لو ما وجدنا مردود منها , لكن الأهم أننا تعلمنا كيفية تشغيل برنامج الدعاية وايضا تصميم بانرات بشكل مقبول وجيد.

    ***
    4) أخيرا ..كلمة توجهاإلى جميع أعضاء سوالف و كتابها
    ***
    شكرا لكم على دعمكم المتواصل لنا وأتمنى أن تكون معظم كتاباتكم مفيدة حتى لا يضيع وقتكم بالسوالف الفارغة. نريد سوالف مفيدة للجميع
    --
    أسئلة الأخ جاسم

    ***
    سؤالي
    ليش يا سيد سوالف وبما انك صاحب المنتدى الذي تعم اصداؤه بكثير من الدول العربية لا تجيب على استفسارات الأعضاء ولا تحقق مطالبهم ولا حتى تلقي عليهم كلمة؟
    ***
    هذا أمر طبيعي أخوي جاسم وذلك لعدم متابعتي لمواضيع الأعضاء فكيف لي أن أجاوب على الإستفسارات وأنا بعيد عنكم. المنتدى يتابعه المراقبين وإن شاء الله المشرفين سيتم تعيينهم في بقية الأقسام وهم سينقلون مطالب الأعضاء لو كانت مفيدة في قسم خاص بنا. حقيقة تراني مشغول في منتدى ومجلة سوالف سوفت وأيضا في أمور تطوير الموقع وليس لدي الوقت الكافي لمتابعة كل الأقسام. إن شاء الله الأمور ستكون أفضل في الإصدار الجديد من المنتدى

    --
    أسئلة الأخ وهج

    أهلين إختي, يعني سؤالج حقيقة صدق سؤال أدبي بحت

    ***
    احساس ممتع ولا شك عندما ترى كل هؤلاء الأعضاء في ضيافة موقعك...
    !!

    صف لنا هذا الشعور...
    ***
    شو عرفني في كيف وصف الشعور, غلطان يوم فتحت قسم الشعر والأدب جان ألحينه ما إنسإلت عن هال السؤال. في بداية إفتتاح الموقع طبعا شعور لا يوصف بوجود بشر يكتبون في المنتدى بعد أن كانت صفحة ميتة وبوجودهم حيت. حاليا أحس بالمسؤولية تجاه الجميع.

    ***
    كم تعطي لسوالف من وقتك؟؟؟؟
    ***
    السؤال جاوبته في رد سابق, يعني بحدود ساعتين إلى ثلاث ساعات يوميا.

    ***
    ماهو أمتع قسم بالنسبة لك والذي تحرص على زيارته دوماً..؟؟؟( لا تجيب اجابة دبلوماسية وتقول كل الأقسام احبها وازروها باستمرار....."..بل اجب بصراحة لنعرف اهتماماتك...
    ***
    أول شيء, قسم الشعر والأدب زياراتي قليلة ونادره لها
    أشارك بشكل فعال في قسم برامج تطوير المواقع وقسم المنتديات في منتدى سوالف سوفت وأيضا أكتب مواضيع تعليمية في مجلة سوالف سوفت. يعني توجهي إنترنتي مب شعوري
    --
    أسئلة الأخ ثامر

    ***
    أخي العزيز على حد علمي فإن سوالف كانت ومنذ نشأتها تتميز بإتجاهها الأدبي ولكن رغم ذلك لم نرى لك أي مشاركات أدبية ، فهل أنت من هواة الأدب بشكل عام وهل تقرض الشعر أو تخط النثر ....؟
    ***
    تريد الصراحة ما أقرأ الشعر وايد لأني ما أفهم شو قاعد الشاعر يخربط, لهذا ما أتابع قسم الشعر والأدب بشكل مستمر, يعني أوقات أقرأ لو الكلمات مفهومة وواضحة وسهلة لكن فيه شعراء يصعبون المسإلة عشان نقول عنهم فطاحلة. شو رايك تكتب ويانا في قسم تطوير البرامج لمدة إسبوع بدل هالشعر والنثر. عندي فكرة أخوي ثامر, تقدر تكتب شعر أو نثر بحيث يهتم بالكمبيوتر والإنترنت مثلا, يعني تتكلم عن مميزات برنامج معين وتكتبه على شكل قصيدة وإن شاء الله أتابع الشعر الكمبيوتري والنثر الإنترنتي

    قووول الحمدالله ما شاركت معاك في القسم جان كتبت وألفت كلمات مخربطة لا هي عربية ولا أعجمية.
    --
    أسئلة الإخت UAE_BaBe

    ***
    1- ما الذي دفعك الى انشاء هذا المنتدى؟ وهل كنت تتصور بانه سيكون بهذه الصورة في يوم ما؟
    ***
    الجواب في ردي على السؤال الأول للأخت جنان. حقيقة ما تصورت إنه بيكون بهذا الحجم وما عندي تصور شو بيكون في المستقبل وإن شاء الله الموقع بيتطور بشكل أكبر إذا فيه الخير.

    ***
    2- لماذا مشاركاتك قليلة جدا في المنتدى؟
    3- هل لك مشاركات في منتديات اخرى؟
    ***
    توجهي علمي وكل ما يخص الإنترنت والكمبيوتر, لذلك فإني أشارك بإستمرار في قسم تطوير البرامج وقسم المنتديات في سوالف سوفت وأيضا لي مواضيع في مجلة سوالف سوفت. وأيضا عدم وجود الوقت الكافي للمشاركة في هذا المنتدى مع إني أرغب بالمشاركة في القسم الرياضي.

    ***
    4- لم فضلت الفصل بين سوالف للجميع وسوالف سوفت؟
    ***
    سوالف للجميع منتدى غير متخصص عام. سوالف سوفت يهتم بعلوم الإنترنت والكمبيوتر فلا أريد أحد أن يقوم بالتسجيل في سوالف سوفت إلآ لمن له رغبة في تعلم الكمبيوتر. وأيضا يمكننا فصل الموقع تماما ووضعه في سيرفر منفصل متى رغبنا في ذلك لأنه موقع جاهز للنقل. فأعتقد أننا وفقنا في فصل الموقعين. والحمدالله سوالف سوفت فيها أعضاء على مستوى علمي راقي.

    ***
    5- لماذا لا يمكننا استخدام الـhtml في المنتدى؟
    ***
    يمكنكم إستخدامه في قسم التجارب وقسم الجلسة وأعتقد قسم الشعر والأدب. لا أعتقد أنني سأفتح الخاصية لجميع الأقسام, لا أعلم ما هي الفائدة المرجوة منها. أعتقد أن الأعضاء يجب أن يهتموا بكتابة مواضيع مفيدة وجيدة وأن لا يهتموا بتلوين وتكبير خطوط الكتابة مثلا.

    -------------------------------------------
    هكذا نقل ,
    ولمتابعة باقى الحوار ومشاهدة المصدر
    http://www.swalif.net/sforum1/showth...7&page=1&pp=25





    __________________
    ماشاء الله و لا حولا و لاقوة إلا بالله .
    ويب إيفوليوشن WEC : عندما تمتلك العصا التي تفعل بها كل شيء
    معاينة الإصدارة 1.0.6

  3. #3
    فضلاً اكتب اسمك الحقيقي هنا
    زائرMr.Ali


    أنا سعيد أني أول واحد يرد
    موضوع ذو صله
    http://www.swalif.net/sforum1/showth...threadid=43677






  4. #4
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    المشاركات
    2,475


    اشكرك عزيزى على تواجدك
    مع التحية ,





    __________________
    ماشاء الله و لا حولا و لاقوة إلا بالله .
    ويب إيفوليوشن WEC : عندما تمتلك العصا التي تفعل بها كل شيء
    معاينة الإصدارة 1.0.6

  5. #5
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    517


    وانا كمان كلام من حق زمان





    __________________
    =================
    مدونة أيفونك
    http://iphone-k.com/wp
    =================

  6. #6
    ينتظر رسالة التوكيد
    تاريخ التسجيل
    May 2004
    المشاركات
    561


    :eek3: :eek3: :eek3: :eek3:










ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
0