الاتصال بنا



النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: استفسار موجة لأهل قــطــر بخصوص الــبــورصــة

  1. #1

    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    المشاركات
    1,402

    استفسار موجة لأهل قــطــر بخصوص الــبــورصــة



    السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة

    يقولون في أكتتاب جديد لبنك ما ( مدعوم من احد شيوخ قطر ) و يمكن لأهل الإمارات و البحرين الأكتتاب به. ويقولون ايضاً, انه السهم يتوقع ان يرتفع بسرعه كبيره ( يمكن ينزل السوق بقيمه 60 ريال!). ويقولون ايضاً, ان الحد الاقصى المسموح للأجانب ( اهل الإمارات ) هو 250,000 ريال.

    هل هذي المعلومات صحيحه, وهل من الممكن افادتي بمعلومات اكثر عن هذا الأكتتاب, طبعاً هل في فتوى نزلة بخصوصه ( حرام او حلال ) ؟
    وجزا الله من يفيدني خيراً ان شاءالله







  2. #2
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    المشاركات
    402


    السلام عليكم

    كل الاجوبه تلقاها اهني يالغالي :
    http://www.qatarshares.com/vb/

    والله يكتبلك اللي فيه الخير





    __________________
    سبحان الله وبحمد.. سبحان الله العظيم
    استغفر الله.. الله اكبر.. لا اله الا الله محمد رسول الله

  3. #3

    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    المشاركات
    1,402


    Vionec, شكرا اخوي على المساعده ولكن مثل ماتوقعة اشاعات لا اكثر ولا اقل والظاهر انه مامنها فايده لأهل الخليج.






  4. #4
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    المشاركات
    1,424


    عبد الله البصيلي - حسن أبوعرفات - الرياض - الدوحة - 15/12/1426هـ
    نطلق اليوم في الدوحة ولمدة أسبوعين أكبر عملية اكتتاب تشهدها قطر من خلال طرح 413.5 مليون سهم لمصرف الريان قيمتها الاسمية 4.125 مليار ريال قطري تمثل 55 في المائة من رأسمالها المصرح البالغ 7.5 مليار ريال. وسيكتتب الخليجيون بـ 82.5 مليون سهم فيما خصص للقطريين 330 مليون سهم. وتبلغ القيمة الاسمية للسهم الواحد عشرة ريالات قطرية يسدد منها 50 في المائة عند الاكتتاب أي خمسة ريالات إضافة إلى 35 درهما ـ أقل من الريال - مقابل رسوم تأسيس وإصدار واكتتاب. وبذلك يدفع الراغب في الاكتتاب 5.35 ريال قطري مقابل كل سهم (الريال القطري يساوي 1.0219 ريال سعودي). ويمكن تسديد باقي القيمة الاسمية للسهم والبالغة خمسة ريالات قطرية خلال خمسة أعوام من تاريخ تأسيس المصرف في مواعيد وكيفية يقررها مجلس الإدارة لاحقا. ويجوز للجمعية العامة بناء على اقتراح مجلس الإدارة أن تمدد فترة تسديد باقي قيمة الأسهم للمدة التي تراها مناسبة.
    أمام ذلك أكد لـ "الاقتصادية" علي العمادي الرئيس التنفيذي بالوكالة لبنك قطر الوطني، حول آلية التخصيص للخليجيين إذا ما زاد عدد المكتتبين عن النسبة المحددة لهم أن مدير الاكتتاب سيقدم عدة سيناريوهات إلى اللجنة التأسيسية تتضمن سقوفات التخصيص ليتخذ القرارات المناسبة على ضوئها. واعتذر العمادي عن تقديم المقترحات التي ستتضمنها تلك السيناريوهات، مشيرا إلى أنه سيتم تحديدها بناء على عدد المكتتبين.
    وحول عدم السماح للبنوك المراسلة بتلقي طلبات الاكتتاب لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي أوضح العمادي أن عملية الاكتتاب تمت في فترة ضيقة وتحتاج عملية الاستعانة ببنوك خليجية إلى موافقات وربما من جهات عليا وقد يتسبب ذلك في تأخير عملية الاكتتاب. لكنه أكد أن "قطر الوطني" لن يألوا جهدا في حل أية إشكالات تواجه المكتتبين.
    من جانبه قال محمد الخليفي مساعد مدير عام عمليات الخدمات المصرفية للأفراد في "قطر الوطني" أنه يمكن لأي مستثمر أو مكتتب الحصول على حساب مصرفي في البنوك القطرية وبالتالي الحصول على شيك مصرفي بقيمة الاكتتاب.
    وأشار الخليفي إلى أن الشخص يستطيع الحصول على شيك مصرفي واحد لصالح اكتتاب عدة أشخاص يرغب الاكتتاب بأسمائهم غير أن رد الفائض سيكون للمستفيد الأول فقط بعملة بلد الشخص المكتتب.
    وتوافدت مجموعة من الخليجيين أمس على موقع الاكتتاب من السعودية والكويت والإمارات وعمان. وبيّن خالد وسدران المطيري ولافي عبد الله وغالبيتهم من المنطقة الشرقية في المملكة أنهم جاءوا لاستكمال الاكتتاب نيابة عن مجموعة كبيرة من أهاليهم وأصدقائهم، مشيرين إلى أنهم حصلوا على نماذج الاكتتاب من منفذ أبو سمرة الحدودي مع السعودية.
    من جهة أخرى، طالب سعوديون في الرياض يرغبون الاكتتاب في مصرف الريان القطري البنوك السعودية بضرورة تسهيل إجراءات استخراج الشيكات المصدقة المسحوبة على بنك قطر الوطني. كما طالبوا بعدم تحديد فروع معينة لإصدار تلك الشيكات، لافتين إلى أن ذلك سيتسبب في إحداث ازدحامات على البنوك وبالتالي حدوث الفوضى وعدم تمكن الكثير من الراغبين في الاكتتاب من تخليص إجراءتهم البنكية.
    وأبلغت "الاقتصادية" مصادر مصرفية أن بنوكها السعودية لم توضح لها حتى الآن الإجراءات التي يمكن أن تتبع مع الراغبين في الاكتتاب، مشيرين إلى أن الإدارات العامة للبنوك لا تزال تتمتع بإجازة عيد الأضحى. لكن مصادر أخرى أشارت إلى أن ثلاثة بنوك حددت فروعا بعينها لإمكانية إصدار الشيكات المصدقة، مفيدين أن تلك الأمور قد تتضح غدا الإثنين مع استئناف الدوام الرسمي.
    ولم تستبعد المصادر أن تأتي توجيهات من مؤسسة النقد العربي السعودي ـ البنك المركزي ـ موجهة إلى البنوك حيال الاكتتاب في مصرف الريان. يشار إلى أنه يحق لثمانية بنوك سعودية تتعامل مع مصرف قطر الوطني إصدار شيكات مصدقة لأجل الاكتتاب في مصرف الريان وهي: الأهلي، الرياض، الراجحي، سامبا، الفرنسي، الهولندي، الاستثمار، والبلاد.
    يذكر أن عدد المؤسسين الخليجيين لمصرف الريان يبلغ 30 مؤسسا تراوح مساهماتهم بين 750 ألف سهم و37 مليون سهم, منهم 17 مؤسسا من السعودية وخمسة من البحرين وأربعة من كل من الإمارات والكويت، فيما يبلغ عدد المؤسسين القطريين 89 مؤسسا من الأفراد والمؤسسات.
    وأكمل بنك قطر الوطني ـ مدير الاكتتاب ـ جميع استعداداته لإنجاح الاكتتاب حيث تم تخصيص مركز نادي قطر الرياضي لاستقبال طلبات الاكتتاب من الخليجيين بينما تستقبل فروع "قطر الوطني" والبنوك التجارية الأخرى العاملة في قطر طلبات استقبال المواطنين المحليين.
    وسيتم استقبال طلبات اكتتاب الخليجيين على مدار 12 ساعة يوميا اعتبارا من الساعة الثامنة صباحا ولغاية الثامنة مساء طوال أيام الاكتتاب من 15 إلى 29 من كانون الثاني (يناير). كما قام "قطر الوطني" بتكليف 350 موظفا لخدمة متطلبات الخليجيين.
    وزارت "الاقتصادية" أمس الموقع المخصص لاكتتاب الخليجيين. حيث حشد "قطر الوطني" مجموعة هائلة من الموظفين والفنيين من الجنسين لخدمة المكتتبين. إذ تم تخصيص قاعة كبيرة لاستقبال الضيوف مخصصة للحصول على الطلبات وتعبئة البيانات و(تشييكها) بواسطة موظفين مختصين إضافة إلى قاعة أخرى رئيسية تضم 105 من الموظفين مختصون بإدخال طلبات الاكتتاب في أجهزة الكمبيوتر وتسليم المكتتب إيصال بذلك. كما تم تخصيص قاعة خاصة لخدمات السيدات إلى جانب تخصيص قاعة إدخال خاصة بطلبات الاكتتاب التي تزيد على 10 طلبات لتخفيف الزحام على الكاونترات الأخرى.
    وعاد العمادي ليشير إلى أنه تم تسليم منافذ الحدود البرية في أبو سمرة أكثر من 100 ألف طلب اكتتاب ونحو 50 ألف طلب اكتتاب في مطار الدوحة الدولي للتسهيل على المكتتبين.

    http://www.aleqt.com/news.php?do=show&id=8914





    __________________
    Under Construction
    No 4 Spam
    للمراسلة
    http://allawi.baridy.com

  5. #5
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    المشاركات
    1,424
    __________________
    Under Construction
    No 4 Spam
    للمراسلة
    http://allawi.baridy.com

  6. #6
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Oct 2003
    المشاركات
    641


    ستجد كل المعلومات عن طريقة الإكتتاب في بنك الريان الإسلامي على هذا الرابط للبنك :


    http://www.rayyanbank.com


    سؤاااال : هل يجوز شرعاً الإكتتاب في مثل هذه البنوك حتى ولو كانت إسلامية حيث أن هذه البنوك كما نعلم فيها شبهات وهي تتعامل بالربا في تعاملاتها لكن بنسب قليلة جدأً بعكس البنوك التجارية لكن رغم ذلك هل يجوز الإكتتاب فيها ..؟!!






  7. #7
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    188


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمجد
    ستجد كل المعلومات عن طريقة الإكتتاب في بنك الريان الإسلامي على هذا الرابط للبنك :


    http://www.rayyanbank.com


    سؤاااال : هل يجوز شرعاً الإكتتاب في مثل هذه البنوك حتى ولو كانت إسلامية حيث أن هذه البنوك كما نعلم فيها شبهات وهي تتعامل بالربا في تعاملاتها لكن بنسب قليلة جدأً بعكس البنوك التجارية لكن رغم ذلك هل يجوز الإكتتاب فيها ..؟!!
    اخي امجد هل انت متأكد قبل ان تحكم على البنك بان به نسبه ربا قليله ؟؟؟
    مصدر خبرك لو سمحت . لان اللى اعرفه ان الاكتتاب حلال فيه وهذا ما افتى فيه علماء قطر
    منتظر ردك





    __________________
    www.DNStatus.com





ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
0