الاتصال بنا



النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: مجلس الشورى ومجلس الوزراء واستنكار للاساءة الى نبينا الكريم

  1. #1
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    308

    مجلس الشورى ومجلس الوزراء واستنكار للاساءة الى نبينا الكريم



    [align=justify]مجلس الشورى :

    (( الشيخ بن حميد : نحذر من استفزاز مشاعر المسلمين وندعو عقلاء العالم والمنصفين من أهل الديانات إلى إلجام المتطرفين ومنعهم من الإساءة لنبينا

    الرياض :

    أصدر مجلس الشورى خلال جلسته العادية التاسعة والخمسين التي عقدها اليوم برئاسة معالي رئيس المجلس الدكتور صالح بن عبد الله بن حميد بياناً دان فيه ما نشر في صحف دنماركية ونرويجية من تطاول على الرسول عليه الصلاة والسلام وعلى الدين الإسلامي .

    وتلا في مستهل الجلسة معالي رئيس المجلس البيان التالي " تابع مجلس الشورى في المملكة العربية السعودية بلاد الحرمين الشريفين ومهبط الرسالة ومبعث الوحي وقبلة المسلمين بأسف بالغ ما نشر في بعض الصحف الدنماركية والنرويجية مؤخراً من إساءات وتطاول على النبي محمد صلى الله عليه وسلم عبر رسومات ساخرة تمس مشاعر المسلمين وتحمل الافتراءات المضللة وتلصق التهم الباطلة بنبينا محمد صلى الله عليه وسلم المبعوث للناس كافة وهو الرحمة المهداة للعالمين ، فمحمد رسول الله صلى الله عليه وسلم قد اصطفاه ربه من بين سائر خلقه ليكون خاتم أنبيائه ورسله عليهم السلام بلغ منزلة لم يبلغها أحد من العالمين في الطهر".

    وأكد المجلس أن تلك التصرفات المشينة من قبل أشخاص لا يدركون عاقبة تصرفاتهم هي من أشد ما ينشر الكراهية ويسبب الفرقة والبغضاء ويزيد الحنق بين الطوائف والديانات مما يوقع الإنسانية في الشقاء والعداء والبعد عن سبيل الرحمة والهدى وهو سلوك يفضي إلى إشعال العداوات بين الناس , في وقت أحوج ما يكون العالم فيه إلى ما يقوي أواصر التعاون بين شعوبه ومجتمعاته ويحقق لأفراده العدل والاحترام.

    وعبر المجلس عن رفضه لتلك الدعاوى التي يتشبث بها أولئك باسم حرية التعبير وإبداء الرأي , مؤكداً أن نشر تلك الرسوم الساخرة برسولنا صلى الله عليه وسلم بدعوى الحرية غير مقبول البتة وجميع دساتير العالم وقوانينه تؤكد على احترام الرسل والشرائع السماوية كلها .

    وقال معالي رئيس مجلس الشورى " إنها دعوة لعقلاء العالم وحكمائه ودعوة للمنصفين من أهل الديانات وعلماء الملل أن يلجموا المتطرفين أياً كانوا ويمنعوهم من الإساءة لنبينا صلى الله عليه وسلم , ويجب إيقاف هذا الحقد والكراهية تجاه ديننا ونبينا , ونحذر من استفزاز مشاعر المسلمين والمساس بعقيدتهم " .

    وأعلن معاليه عن شجب مجلس الشورى واستنكاره لهذه الأعمال من قبل تلك الصحف التي أثارت حفيظة المسلمين مطالبا بإيقاف تلك المهازل والتطاول المشين على النبي الكريم صلى الله عليه وسلم ويدعو لإيقاع الجزاء الرادع على من أقدم على تلك الأعمال المشينة المنافية للمبادئ والقيم كما دعا الصحف التي نشرت ذلك ومن شايعها وأيدها إلى الاعتذار لكل المسلمين عما وقع من تصرفات غير مسؤولة قد تتسبب في الشحناء والبغضاء والفرقة والاختلاف ولما يخشى أن يترتب عليها من أمور لا تحمد عقباها.

    وناشد مجلس الشورى كلاً من البرلمان الدنماركي والبرلمان النرويجي إلى الوقوف ضد هذه الهجمات المسيئة للإسلام المثيرة لمشاعر المسلمين بعامة والجاليتين المسلمتين في هذين البلدين بخاصة ومحاسبة المتسببين فيها , وللحفاظ على الروابط والعلاقات مع الشعوب والدول الإسلامية .

    كما ناشد المجلس البرلمانات العربية والإسلامية والدولية إلى التصدي لمثل هذه التصرفات التي تزيد من الهوة بين الشعوب وتؤدي إلى صراع الثقافات والحضارات مشيرا إلى أن المسلمين على يقين بأن الله عز وجل متكفل بحفظ دينه وحام لحمى رسالته ولن تضير نبيه صلى الله عليه وسلم سخرية الساخرين واستهزاء المستهزئين , فقد كفاه الله ذلك كله كما قال سبحانه " إنا كفيناك المستهزئين ".

    تاريخ النشر : 23/12/1426هـ )) [/align]






    __________________
    ربِ اغفرلي ولوالدي وللمؤمنين يوم يقوم الحساب


  2. #2
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    822


    ادانه كالعادة
    مثل كل قمة عربيه او اي اجتماع
    مايطلعون بنتيجه
    هذا نحن العرب بس نتكلم ونبربر من بعيد ولكن المواجه الحقيقه للمشكله فمحد يتجرأ اصلا
    وخاصه لو بلد اجنبي






  3. #3
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    308


    لو اتفق المسلمين على مقاطعة منتجات الدنمارك كان الوضع تغير او على الاقل دول الخليج وكما ذكرت ياخي الكريم ادانة كالعادة لكن تبقى افضل من السكوت

    شكرا على مرورك





    __________________
    ربِ اغفرلي ولوالدي وللمؤمنين يوم يقوم الحساب

  4. #4
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المشاركات
    874


    اتمنى من الجميع زيادة هذا الرابط

    http://www.islamlight.net/index.php?...k=view&id=2267





    __________________
    سبــــحان الله وبحمـــده ... ســـبحــان الله العظــيــم
    ---------------------------------------------------

    مدونة Wiipod
    .
    .

  5. #5
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المشاركات
    1,143


    Renegade

    لا يكلف الله نفساً الا و سعها ، على اقل تقديرر هم الوحيدون الذين استنكروا و رفضوا و مجلس الشورى يعتبر جهة حكومية رسمية ..

    و لا دولة خليجية تكلمتك و لا عربية ، حتى ايران التي ازعجنا ديكها ( اخمدي نجاد ) بأن ستكون المصدر الحقيقي للإسلام ، مانطق و لا بحرف !


    فيا رجل اتق الله في نفسك .





    __________________
    سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم .
    random-x@hotmail.com
    -------------
    بين الفينة و الأخرى ... لماماً أظهر !

  6. #6
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Dec 2001
    المشاركات
    1,436


    السيف أصدق أنباء من الكتب






  7. #7
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المشاركات
    503


    هل صحيح ان خادم الحرمين الشرفين الملك عبدالله هدد بان اذا لم تتوقف الدنمارك عن الاساءه عن نبينا محمد صلي الله عليه وسلم وتعتذر عما فعلته فان السعودية سوف توقف منتجات الدنمارك عن دخول السعودية ومنع استيرادها..كجزء من المقاطعة ؟؟؟


    هذا هذا صحيح ؟؟ لاني سمعت احد اصحابي يقوله وبغيت اتاكد..





    __________________
    سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

    من مفضلتي :

    ملك الهـــلي
    http://www.EFI2700.Com

    عرب هاردوير
    http://www.arabhardware.net/forum

    رقم الكونيكشن :
    (( 49528 ))

    شكرا سوالف





ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
0