الاتصال بنا



النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: التلفزيون الدنماركي : السعوديون يقاطعون منتجاتنا .. والقلق هو سيد الموقف

  1. #1
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المشاركات
    502

    التلفزيون الدنماركي : السعوديون يقاطعون منتجاتنا .. والقلق هو سيد الموقف



    الرياض : وسيم الدندشي
    أوردت قناة التلفزة الدنماركية الأولى منذ قليل تقريراً مفاده أن المستهلكين السعوديين بدؤوا بمقاطعة البضائع الدنماركية كردة فعل غاضبة على الرسومات المسيئة للرسول محمد. في حين يسعى السفير الدنماركي في الرياض للتقليل من المضار المترتبة على هذه المقاطعة، وينفي أن تكون الصادرات الدنماركية إلى السعودية والتي تتجاوز المليار (كرون) دنماركي سنوياً كونها في خطر.

    وصرحت أستريد نيلسين مسئولة العلاقات الخارجية لدى شركة (ARLA) للأجبان والألبان " أن السعوديين قد بدؤوا فعلاً بمقاطعة بضائعنا وهذا أمر نأخذه على محمل الجد، حيث أن السعودية تعتبر من أكبر أسواقنا في الشرق الأوسط"، وأضافت " إن الخوف والقلق هو سيد الموقف". وقد أوردت وسائل الإعلام الدنماركية في كلام سابق عن مقاطعة يدعى لها في الأردن.

    من جهة أخرى تحاشت الحكومة الدنماركية على لسان رئيس وزراءها الرد على النقد المقدم إليها من الأمم المتحدة. وقد كانت 57 دولة إسلامية تقدمت باحتجاج إلى هيئة الأمم المتحدة بخصوص الرسومات المسيئة للنبي محمد.

    هذا وقد أكد مبعوث الأمم المتحدة (دودو دياني) في لقاء له مع جريدة (اليولاند بوستن) أن على الحكومة الدنماركية أن تتخذ موقف من موضوع الرسومات. ولكن هذا الطلب رفض من قبل رئيس الوزراء الدنماركي حيث قال في تصريحه يوم الثلاثاء (24/01/2006) بأنه من الخطأ أن تقوم حكومة ديمقراطية بتقييم عمل الصحافة، وأضاف قائلاً" إن الحكومة لن تضع نفسها في موقع الحكم لأن هذا يتطلب تفرغاً تاماً لما تقدمه الصحافة اليومية"، وأكد رئيس الحكومة أن حكومته مرتاحة لطريقة تعاطيها مع هذه القضية وأنها لا تشعر بأنها أساءت لحقوق الإنسان في هذا المجال. ويقول" لقد قمنا بتقديم شرح واضح ومفصل عن كيفية تعاملنا وحمايتنا لحقوق الإنسان والأقليات". مؤكداً أن هذا الشرح يتماشى مع التطلعات التي ينشدها مسئول لجنة حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.


    السفير الدنماركي يقوم بزيارات لهيئات إسلامية كبرى بالرياض.. ويرفض تقديم أي اعتذار عن الإساءة لرسول الله





    الرياض : عبدالله القحطاني
    علمت (الوفاق) أن السفير الدنماركي في الرياض يحاول بكل الطرق احتواء غضب رد الفعل في الشارع السعودي ضد بلاده وحملة المقاطعة للبضائع الدنماركية، التي انتشرت بصورة لم يسبق لها مثيل عبر رسائل الجوال، ومنتديات الإنترنت، ولقيت تجاوباً شعبياً، وقد سحبت بعض المحلات التجارية البضائع الدنماركية من العرض.
    وقد قام السفير الدنماركي هانز كلينجبرج بزيارة لبعض الهيئات والمؤسسات الإسلامية الكبرى، والتي صدرت عنها بيانات تندد بإساءة الصحيفتين الدنماركية والنرويجية إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، وطالبت بموقف واضح وصريح للحكومة الدنماركية تعتذر فيه عن الإساءة لرسول الله، وتقديم المسؤولين عن الجريمة للمحاكمة.

    وقد فشل كلينجبرنج في إقناع القيادات الإسلامية التي التقاها بأن الحكومة الدنماركية لا تستطيع التدخل في حرية الصحافة هناك، وأنها غير تابعة للحكومة، وأن المنوط بالموضوع القضاء الدنماركي، وأن هذا من حرية التعبير. وحمل السفير هانز كلينجبرج تقريراً من عشر صفحات يوضح موقف الحكومة الدنماركية من المسألة وتطورات الأزمة، ولكن لا يحتوي على أي إدانة أو شجب أو استنكار، فقط يستعرض تطورات القضية.
    وقد رفض السفير الدنماركي تقديم أي اعتذار باسم الحكومة، وقال: لا دخل للحكومة الدنماركية بالقضية، وهي تخص الأجهزة القضائية





    __________________
    ---[ كلمتان خفيفتان على اللسان ]---
    ---[ ثقيلتان في الميزان ]---
    ---[ حبيبتان الى الرحمن ]---
    ---[ سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ]---


  2. #2
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    1,307


    الله لايوفق الدانمارك خسرت مصالحها من اجل ان تحقق هدفها اهانة الاسلام اهانهم الله

    والحمدلله ان كيدهم اصبح في نحووورهم ويزيد يوما بعد يوم من مأساتهم مئااسيء

    مع تفاعل الدول والشعوب الاسلاميه...سترون ذالك وحينها لن يفيد الاعتذار ..

    ستفوت الفرصه على الدنمارك ان لم يعتذروا



    الف شكر اخي WaLeeD





    __________________
    سبحان الله وبحمده
    سبحان الله العظيم

    "جديد" أكبر مركز تحميل عربي
    WwW.U111U.CoM
    دليل المواقع المرئية الأول عربيا
    9mbc.com
    هل صليت على النبي !!
    اقرب للحقيقه ستهرب من العراق مثل الجرذان

  3. #3
    مُجَاهِد سابقاً
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    المشاركات
    11,999


    عليهم من الله ما يستحقون ..





    __________________
    استخدم خاصية تنبيه المشرفين للضرورة وعند ملاحظة موضوع يخالف قوانين منتديات سوالف وسيتم مراجعة الموضوع او المشاركة المبلغ عنها على الفور

  4. __________________
    بشار عبدالله العبدالهادي
    شركة كويت نت, مسجّل معتمد من الآيكان
    أقسم بالله العظيم لأساعد كل مسلم بخدمات النطاقات إن شاء الله لا تتردد بمراسلتي
    تابعني بتويتر





ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
0