الاتصال بنا



النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: مجلة (الإيكونومست) البريطانية : الإساءة الدنماركية للنبي محمد "وقحة"

  1. #1
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    المشاركات
    2,269

    مجلة (الإيكونومست) البريطانية : الإساءة الدنماركية للنبي محمد "وقحة"



    لرياض : وسيم الدندشي
    تفاعلت في الصحف والمجلات العالمية أنباء المقاطعة التي بدء بها المسلمون نحو المنتجات الدنماركية بعد رسوم كاريكاتيرية ساخرة من النبي. حيث خصصت مجلة (الإيكونومست) البريطانية ـ إحدى أشهر المجلات العالمية الإقتصادية ـ مقالا في عددها الجديد الصادر الأسبوع الحالي بعنوان (الإساءة للنبي .. حرية التعبير تتصادم مع الحساسية الدينية).

    ووصفت المجلة تلك الرسوم الساخرة بأنها " وقحة "، وذكرت في معرض تعليقها على من اعتبر أن نشر مثل هذه الرسوم هو من مبدأ حرية الرأي " إن مناقشة مثل هذه الأمور بشكل علني يبدو أمراً طبيعياً في بلد تصف فيه إحدى أعضاء البرلمان المسلمين (بالورم السرطاني)، ولم تفقد هذه العضوة مقعدها في البرلمان حتى الآن. ومن حق الدنماركيين، كغيرهم من الشعوب الأخرى أن يعتزوا بحريتهم في التعبير، ولكن يبدو أن مجتمعهم العلماني ربما أعماهم عن المسائل الحساسة لدى أتباع بعض الديانات الأخرى".

    ونوهت (الإيكونومست) إلى العديد من الفعاليات الدولية التي انتقدت رسم مثل هذه الرسوم منها ما قالته لويس أربور Louise Arbour، مفوضة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة بأنها" تشعر بالقلق من هذا التطاول غير المقبول على معتقدات الآخرين". كما ذكرت المجلة إدانات مماثلة من المفوضية الأوربية والمجلس الأوروبي والجامعة العربية، وأن هذه المسألة أدت إلى مظاهرات احتجاجية في كل من كوبنهاغن وكراتشي وموجة عارمة من الرسائل الالكترونية الاستنكارية إلى سفارات الدنمارك.
    وأوضحت المجلة أن هذه الرسوم قد أدينت من جانب عدد من المثقفين الدنماركيين من ذوي الميول الليبرالية " ليس لأنهم يفضلون فرض الرقابة، ولكن لأنهم يعتقدون أن هذه الرسومات هي جزء من حملة تدعو إلى الكراهية أثرت على جميع تعاملات الدنمارك مع الأجانب".

    وأشارت المجلة إلى أن "رئيس الوزراء الدنماركي فوغ راسموسن حاول أن ينزع فتيل هذا النزاع بتجاهله، بعد أن رفض حضور اجتماع دعاه إليه أحد عشر سفيراً من سفراء الدول الإسلامية في كوبنهاغن، وقد تعرّض لانتقادات اثنين وعشرين سفيراً سابقاً للدنمارك في العالم الإسلامي، والذين استهجنوا جهله بالأعراف الدبلوماسية. وبعد عدة أسابيع أخرى من الارتباك، عمد رئيس الوزراء أخيراً إلى معالجة الموضوع في خطابه بمناسبة العام الجديد، حيث أدان أي محاولة "لتشويه أي مجموعة من الناس بسبب خلفياتهم الدينية أو العرقية". ولكن بالرغم من أنه ألمح إلى عدد من الأمثلة غير المقبولة، إلا أنه لم يذكر صحيفة (جيلاندز بوسطن) بالإسم، وأصر أيضاً على أن لهجة النقاش العام في الدنمارك كانت (متحضرة وعادلة)".
    وأكدت المجلة في تقريرها بعد أن ذكرت حجم الإنتقادات التي وجهت للصحيفة الدنماركية، وعن الشخصيات التي اعتذرت بأن ذلك بالنسبة للمسلمين"غير كافي، وقد جاء متأخراً جداً"، مشيرة إلى أن المطلوب اعتذار من قبل ذات الصحيفة.

    من جهة أخرى أبرزت صحيفة (كوبنهاجن بوسطن) الدنماركية في صدر صفحتها الأولى أمس الأول الخميس تقريراً بعنوان (إساءة للنبي تغضب المستهلكين السعوديين)، حيث أشارت الصحيفة إلى أن " الزعماء الدينيين السعوديين شجعوا المستهلكين في خطب الجمعة الأسبوع الماضي على مقاطعة منتجات شركة آرلا للأغذية (Arla Foods) الدنماركية. ومنذ ذلك الوقت، استمرت الدعوة إلى المقاطعة عبر محطات التلفزة الوطنية والصحف اليومية، مصحوبة بصور لمنتجات شركة آرلا للأغذية (Arla Foods)".

    ونقلت صحيفة (كوبنهاجن) عن مسئولين في شركة آرلا قلقهم من أن " مقاطعة منتجاتها في المملكة العربية السعودية ستكلفها مليارات الدولارات إذا ما أخذت تأثيراً واسع الانتشار". وبأن الشركة كانت بصدد إنشاء مصنع ضخم لإنتاج الأجبان والألبان في المملكة خلال الأسبوعين المقبلين.
    والتقت الصحيفة بفن هانسن، وهو رئيس قسم بشركة آرلا الذي صرح قائلا "إن الوضع الآن آخذ في التصاعد بشكل سريع، والتطورات التي حدثت في الساعات الأخيرة تدعو إلى قلق شديد". مضيفاً أن شركاء الشركة الرئيسيين في المملكة العربية السعودية دعوا إلى عقد اجتماع مع موظفي شركة آرلا خلال الأيام القادمة، وأضاف قائلاً " لقد حاولوا أن يدفعونا إلى إدانة هذه الرسومات، إن الوضع في غاية الحرج لأن المستهلكين السعوديين يقومون بردة فعل جماعية، ونحن خائفون من أن نتعرض لموجة من غضب المستهلكين".

    وذكرت الصحيفة عن السفير الدنماركي في السعودية هانس كلينجينبيرج قوله " لقد قللنا من شأن هذه الإساءة التي أحدثتها هذه الرسومات".





    __________________
    كاردف هوست لخدمات الاستضافة
    احصل على استضافتك من cardiffhost
    http://www.cardiffhost.com
    مركز التحميل
    http://ni.0a0.in


  2. #2
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    1,307


    عساكم للقلق والخوف دوم مادمتم على ظلمات وهداكم ربي الى الاسلام الحق لتكونوا امه مسلمه امين


    مشكوور على النقل بارك الله فيك خبر مفرح





    __________________
    سبحان الله وبحمده
    سبحان الله العظيم

    "جديد" أكبر مركز تحميل عربي
    WwW.U111U.CoM
    دليل المواقع المرئية الأول عربيا
    9mbc.com
    هل صليت على النبي !!
    اقرب للحقيقه ستهرب من العراق مثل الجرذان

  3. #3
    فضلاً اكتب اسمك الحقيقي هنا
    زائر|عبدالمجيد|


    رهييييب

    احسن شي انه خرب مشروعهم

    غثونا تقل مافيه بقر الا عندهم :nice:



    يعطيك العافيه على الموضوع








  4. شكراً لك عزيزي





    __________________
    أنشئ البوم لصورك وشاركها في موقعك صور TNT


    expertsniper - Fast سابقاً

  5. #5
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    المشاركات
    755


    لماذا السعودية فقط


    اين باقي المسلمين هل ..... !











ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
0