الاتصال بنا



النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: مجلس الشعب يستنكر الإساءة للإسلام والرسول (ص) ويستدعي سفيري الدنمارك والنرويج

  1. #1
    فضلاً اكتب اسمك الحقيقي هنا
    زائرتامر التركي

    مجلس الشعب يستنكر الإساءة للإسلام والرسول (ص) ويستدعي سفيري الدنمارك والنرويج



    عبر مجلس الشعب المصري (البرلمان) عن استياءه الشديد لما نشرته صحف دنماركية ونرويجية من رسوما كاريكاتيرية تسئ للدين الإسلامي الحنيف والنبي محمد (ص) ، وطالب الحكومتين بضرورة الاعتذار الرسمي للشعوب الإسلامية وإجراء تحقيق فوري مع المسئولين عن تلك الإهانة.




    وشن عدد كبير من النواب يوم الأحد هجوما عنيفا على الدولتين ، مطالبين بضرورة مقاطعة منتجاتيهما ، واستدعاء سفيريهما في مصر وإبلاغهما موقف مصر وشعبها الرافض لمثل هذه التصرفات الغير مسئولة ، ومطالبتهما بسرعة تقديم إعتذار رسمي.

    وطالب النواب سرعة رفع دعاوي قضائية ضد الصحف المسيئة والتي قامت بنشر الصور ، محذرين من أن مثل هذه الافعال قد تؤدي لتعكير صفو العلاقات التي تربط بين الشعوب الإسلامية والثقافات الأخرى.

    وأصدر المجلس بيانا استنكر فيه هذا الاعتداء على الرسول (ص) ، والذي وصفه بانه "يمثل عبثا واستخفافا بمقدسات المسلمين ، وهو ما من شأنه تسميم العلاقة بين اتباع الرسالات ونزع روح التسامح بين البشر ، وهو ما يدعو إليه الإسلام الحنيف ونبيه الكريم (ص)".

    وأكد البيان على أن مصر ستظل "قلعة" الدفاع الأولي عن الإسلام في كل زمان.. والحارس الأمين على قيمه الروحية السمحة.


    وطالب البيان بسرعة استدعا سفيرا الدولتين للتشاور معهم كأجراءا مبدئيا ، تتبعه إجراءات أخرى من بينها تسليمهما إحتجاجا رسميا ، ومطالبتهما بسرعة باتخاذ الإجراءات المناسبة لترضية مشاعر مليار ونصف المليار مسلم على وجه الأرض.

    وكانت عدد من الدول الإسلامية والعربية عبرت عن استيائها الشديد من تلك الرسومات ، من بينها ليبيا التي أغلقت سفارتها بالدنمارك إلى أجل غير مسمى ، والسعودية التي قامت باستدعاء سفيرها هناك تعبيرا عن رفضها لهذا التصرف المسئ.

    وتسعى منظمة المؤتمر الإسلامي وجامعة الدول العربية لدى الأمم المتحدة لإصدار قرار من مجلس الأمن يحظر الإساءة إلى المعتقدات والشخصيات الدينية ، وفرض عقوبات على من يفعل ذلك.

    من جانبه قال وزير الخارجية الدنماركي بر ستيج مويلر : "لدينا حرية تعبير في الدنمارك.. كما أن لدينا تسامحا إزاء الأديان الأخرى".

    وكانت صحيفة "جيلاندز بوستن" الدنماركية وصحف أخرى نرويجية قد نشرت صورا تسئ للإسلام والرسول محمد (ص) ، وهو ما قوبل باستهجان واسع من جانب الجاليات الإسلامية هناك والدول الإسلامية


    المصدر


    :nice: :nice: :nice: :nice: :nice:




    تعليقي:
    ---------
    عقبال كل البلاد العربية بإذن الله

    منقووووووووول







  2. #2
    فضلاً اكتب اسمك الحقيقي هنا
    زائرMr.Ali


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تامر التركي



    تعليقي:
    ---------
    عقبال كل البلاد العربية بإذن الله

    منقووووووووول
    آمين
    هي خلاص دام ثلاث دول قامت كلها بتقوم بإذن الله السعودية بعدين الكويت بعدين مصر
    لأن أي دولة ماترفض تتعبر موافقة و مبسوطة وما في اي مشكلة... إنت معاي ولا كيف










ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
0