الاتصال بنا



النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: إقالة رئيس تحرير ( فرانس سوار ) من مالكها المصري

  1. #1
    فضلاً اكتب اسمك الحقيقي هنا
    زائر|عبدالمجيد|

    إقالة رئيس تحرير ( فرانس سوار ) من مالكها المصري



    تمت إقالة رئيس ومدير التحرير لجريدة فرانس سوار بعد نشرها للرسومات الكريكاتورية التي نشرتها الجريدة الدنمركية

    والخبر قرأته قبل قليل من الجزيرة والوفاق



    الرباط : أبو إياد مصطفى

    قدم مالك صحيفة (فرانس سوار) اعتذارا للمسلمين على إثر نشر صحيفته لرسوم كاريكاتورية مسيئة لشخص الرسول عليه الصلاةو السلام, معلنا في الوقت ذاته أنه أقال رئيس ومدير هذه الصحيفة.

    وقال ريمون لكح وهو رجل أعمال فرنسي مصري ومالك الصحيفة في بيان له إنه "قرر إقالة جاك لوفران من مهامه كرئيس ومدير للصحيفة للإعراب بشكل قوي عن احترامه للمبادئ والقناعات الشخصية لكل إنسان"، وأضاف "إننا نقدم اعتذارنا للجالية المسلمة ولجميع الأشخاص الذي صدمتهم أو أهانتهم هذه الرسوم".

    من جهته وجه سليمان البطحي المتحدث الرسمي باسم اللجنة العالمية لنصرة خاتم الأنبياء شكر اللجنة لمالك الصحيفة الفرنسية على موقفه الذي يدل على فهمه الصحيح لحرية التعبير، واحترامه لمشاعر أكثر من مليار مسلم.

    وكانت (فرانس سوار) الباريسية التي تعاني من أزمات مالية خانقة قد أعادت في عددها يوم أمس الأربعاء نشر الرسوم الكاريكاتورية التي كانت نشرتها مؤخرا صحيفة (يولاندز بوستن) الدنماركية، والتي أثارت استياء كبيرا في العالم الإسلامي على المستويين الرسمي والشعبي على اعتبارا أنها مسيئة للرسول عليه الصلاةو السلام.

    وقد أفادت وزارة الاتصال المغربية أن (فرانس سوار) الفرنسية, قد تم منعها من الدخول إلى المغرب بسبب نشرها لرسوم كاريكاتورية مسيئة للرسول تحت ذرائع "واهية" بالدفاع عن حرية الصحافة.

    وأوضحت الوزارة في بلاغ لها أن هذا المنع جاء بقرار من وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة نبيل بن عبد الله طبقا لمقتضيات الفصل 29 من قانون الصحافة والنشر, بسبب طابع الرسوم المسيء عمدا لشخص الرسول الكريم, وكون أنها تشكل استفزازا واضحا ومجانيا لمعتقدات المسلمين.

    وأضاف البلاغ أن المملكة المغربية, أرض التسامح والانفتاح, تؤمن بشكل قوي بحرية التعبير, وحرية الرأي, وحرية الصحافة, وتعمل من أجل ضمان الاحترام لهذه الحريات من خلال تمكين المئات من العناوين بما فيها تلك القادمة من بلدان أجنبية مختلفة، مشيرا إلى أن "المغرب, وباسم التسامح, يعتبر أن الاحترام المتبادل ملزم للجميع ولا يمكن, لهذه الأسباب, الترخيص أو القبول بإهانة مرجع ديني تتقاسمه الأمة الإسلامية جمعاء، ولهذه الأسباب تم منع توزيع (فرانس سوار), مشددا على أن توزيع أي إصدار يهين المشاعر الدينية لمليار ونصف من المسلمين سيكون مصيره المنع فوق التراب المغربي.







  2. #2
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    1,368


    ما كنت اعرف ان صاحب الصحيفة مصري ميسحي (علي ما اعتقد بناء علي الاسم)

    ياريت يكون هذا التصرف بسبب قناعتة





    __________________

    نرتقي لنكون الافضل

    للمراسلة
    melano1.com [at] hotmail.com
    
    اللهم لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك
    سبحان الله و بحمدة سبحان الله العظيم

  3. #3
    Banned
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    335


    أحســن ... !!










ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
0