الاتصال بنا



النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: استشهاد متظاهر في مواجهات مع قوات الناتو النرويجية بأفغانستان

  1. #1
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    المشاركات
    995

    استشهاد متظاهر في مواجهات مع قوات الناتو النرويجية بأفغانستان



    استشهاد متظاهر في مواجهات مع قوات الناتو النرويجية بأفغانستان

    عام :آسيا :الثلاثاء 8 المحرم 1427هـ – 7 فبراير 2006م آخر تحديث 3:10 م بتوقيت مكة
    مفكرة الإسلام: استشهد متظاهر أفغاني اليوم الثلاثاء بنيران القوات النرويجية التابعة لحلف شمال الأطلسي [الناتو] في مدينة ميمنة الأفغانية، شمالي شرق الدولة، إثر مهاجمة حوالي 300 متظاهر للقاعدة العسكرية النرويجية بالحجارة احتجاجًا على نشر العديد من الصحف الأوروبية، ومن بينها النرويجية، لرسوم كاريكاتورية مسيئة لرسول الله محمد صلى الله عليه وسلم.
    وبحسب ما ذكرته صحيفة 'الموندو' الإسبانية، أكد متحدث باسم الناتو أن القوات النرويجية قد استخدمت الغازات المسيلة للدموع ضد المتظاهرين، إلا أنه لم يؤكد ما إذا كان قد تم إطلاق رصاص.
    ومن جانبها، أشارت مصادر من هيئة أركان الدفاع النرويجية إلى أن قوات الناتو قد استخدمت غازات مسيلة للدموع ورصاصًا مطاطيًا لتفريق المتظاهرين، كما صرح متحدث باسم الجيش النرويجي في أوسلو لإذاعة 'إن آر كيه' بأن المتظاهرين قد اقتحموا قاعدة مينمة وحرقوا جزءً من معداتها العسكرية، مشيرًا إلى أن الشرطة الوطنية الأفغانية قد تدخلت مطلقة النيران.
    ومن جهته، ذكر نائب حاكم إقليم فرياب 'سيد أحمد سيد' أن المتظاهرين قد ألقوا قنابل على المنشآت، على حد وصفه، مشيرًا إلى أن أحد المتظاهرين قد استشهد بينما أصيب خمسة آخرون، كما نوهت مصادر رسمية أفغانية ونرويجية إلى إصابة جنديين نرويجيين إصابات طفيفة.
    وأرسلت قوة الناتو في أفغانستان [إيساف] طائرات وأفراد من قوات الاستجابة السريعة إلى المنطقة بناءً على طلب القوات النرويجية.
    وأشارت مصادر رسمية وشهود عيان إلى وقوع مواجهات أخرى اليوم كذلك بين المتظاهرين الأفغان وقوات الناتو في مختلف المناطق بالدولة، والتي أسفرت عن سقوط العديد من المصابين.
    المصدر: مفكرة الإسلام
    ---
    حدوود الفن





    __________________
    عضو سوالف


  2. #2
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    المشاركات
    995


    مواقع 'إسرائيلية' تُعيد نشر الرسوم الكاريكاتورية المُسيئة للرسول

    عام :العالم العربي والإسلامي :الثلاثاء 8 المحرم 1427هـ – 7 فبراير 2006م آخر تحديث 300م بتوقيت مكة
    مفكرة الإسلام: أعادت بعض مواقع الإنترنت الإخبارية الصهيونية اليوم نشر الرسوم الكاريكاتورية المُسيئة للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، والتي نشرتها صحف دانماركية ونرويجية، وأدت لاشتعال الاحتجاجات، وثورة الغضب لدى مسلمي العالم.
    فقد نشر موقع 'وله نيوز' اليوم إحدى هذه الصور، مُرفقًا بمقال لصحيفة هآأرتس العبرية حول احتجاجات المسلمين في العالم، كما نشر موقع 'إسرائيل نيوز' الصور جميعها التي نشرتها الصحف الدانماركية، وعقّب عليها بتحليلات الصحف الأجنبية، وقد تم نشر تلك الصور على صفحات الموقع بلغتيه الإنجليزية، والروسية.
    وعلى صعيد مواقع المنتديات اليهودية الشهيرة التي تصدر بعدة لغات بجانب العبرية، تم تداول الصور بشكل كبير بين زوار تلك المنتديات، مع توجيه السباب للمسلمين، ونعتت احتجاجاتهم بـ'الأعمال البربرية'.
    وتميزت صحيفة معاريف العبرية بخصوصية في هذا الموضوع، عندما أرفق الكاتب اليميني 'يعقوب أحميئير' مقاله الأسبوعي بتلك الرسومات، فكان الرفض من قِبل مسئول التحرير الكاتب اليميني 'بن درور'، الذي أكد على أن الغضب في المنطقة لا يتحمل إعادة نشر مثل هذه الصور، برغم من اقتناعه بما سماه 'حرية التعبير'، ما دام المسلمون يوافقون على نشر الصور المُهينة لليهود. وقد أدى رفض نشر تلك الرسومات في مقال أحميئير لردود فعل غاضبة من أنصار اليمين اليهودي، الذين اتهموا بن درور بأنه ينتهج الخط اليساري، عكس ما يردد أنه أحد أقطاب اليميني.
    المصدر: مفكرة الإسلام
    ---
    حدوود الفن





    __________________
    عضو سوالف

  3. #3
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    المشاركات
    995


    تركيا وألمانيا تتوسطان لحل الأزمة.. وتظاهرات الغضب للإساءة مستمرة


    عام :العالم العربي والإسلامي :الثلاثاء 8 المحرم 1427هـ – 7 فبراير 2006م آخر تحديث 3:50م بتوقيت مكة
    مفكرة الإسلام: نظم مئات المتظاهرين بالجزائر اعتصامًا وسط العاصمة أحرقوا خلاله العلم الدانماركي تحت أنظار العشرات من رجال الشرطة.
    وفي القاهرة تظاهر نحو عشرة آلاف من طلاب جامعة الأزهر احتجاجًا على ما نشرته صحف غربية من إساءات إلى النبي الكريم.
    وفي دمشق ألصقت بيانات على جدران المساجد تدعو إلى التظاهر اليوم الثلاثاء أمام السفارة الفرنسية.
    وفي العراق تظاهر آلاف بمدينة السليمانية. كما شهدت مدينتا الكوت والقرنة جنوب العراق تظاهرتين مماثلتين.
    وفي فلسطين فرّقت الشرطة بالقوة تظاهرة طلابية أمام مقر الاتحاد الأوروبي بغزة احتجاجًا أيضًا على الإساءات لشخص الرسول عليه الصلاة والسلام.
    وحسب الجزيرة في الأردن طالب نواب برلمانيون حكومة بلادهم بإلغاء الاتفاقيات الموقعة مع الدانمارك والنرويج والدول الأخرى التي نشرت رسومًا مسيئة للنبي محمد ومقاطعة منتجاتها. كما شهدت العاصمة عمان اعتصامًا نسويًا منددًا بالإساءة للرسول الكريم.
    ولا تزال تتواصل المظاهرات المنددة بما تعرض له الرسول الكريم محمد عليه الصلاة والسلام من إساءة في صحف دانماركية ونرويجية، بينما أعلنت تركيا وألمانيا استعدادهما للتوسط بين الدول الإسلامية والأوروبية لإيجاد حل للأزمة.
    وفي طهران اقتحم مئات المتظاهرين مقر السفارة الدانماركية احتجاجًا على نشر رسوم مسيئة للنبي الكريم.
    وألقى المتظاهرون مواد مشتعلة على مبنى السفارة، لكن سرعان ما تمكن رجال الإطفاء من إخماد الحريق.
    وحاولت قوات مكافحة الشغب الإيرانية تفريق المتظاهرين، إلا أن عددًا منهم تمكن من اجتياز الحواجز والدخول إلى مجمع السفارة الذي كان قد أخلي من العاملين فيه قبل التظاهرة.
    في السياق ذاته أعلنت وزارة التجارة الإيرانية عن وقف كافة التعاملات التجارية بين إيران والدانمارك.
    وفي أفغانستان لقي أربعة أشخاص مصرعهم وأصيب ثمانية آخرون خلال إطلاق نار في احتجاجات شهدتها مناطق مختلفة من البلاد ضد الرسوم المسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.
    وفي الصومال قتل شخص على الأقل وجرح آخرون في مدينة بوساسو خلال مواجهات بين قوات الأمن ومتظاهرين نددوا بنشر الرسوم وفق ما أفادت الشرطة وشهود.
    وكانت الدانمارك أوصت رعاياها بعدم زيارة نحو 14 دولة عربية وإسلامية, خاصة بعد استهداف سفارتيها في كل من دمشق وبيروت خلال اليومين الماضيين.
    وطلبت رئاسة الاتحاد الأوروبي من البلدان الإسلامية تأمين الحماية للأشخاص والممتلكات, ودعت إلى سماع صوت العقل لأن العنف لن يكون حلاً.
    وفي روما اتهم وزير الخارجية الإيطالي جيان فرانكو فيني ما دعاها شبكة أصولية بتعمد تأجيج الاحتجاجات الغاضبة على نشر رسوم مسيئة للرسول الكريم.
    أما في بريطانيا فقد أكد وزير الداخلية تشارلز كلارك تضامن بلاده مع الحكومة الدانماركية، لكنه شدد على ارتباط ممارسة حرية التعبير باحترام معتقدات الآخرين.
    المصدر: مفكرة الإسلام
    ---
    حدوود الفن





    __________________
    عضو سوالف





ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
0