الاتصال بنا



النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: الــــــمــــعانــاه

  1. #1




    المعاناه

    أحاول بكل ما أوتيت من قوة أن أحيا حياتي بهدوء وإستقرار وابذل قصارى جهدي لأجنب نفسي المعاناه و الآلم .. واصارع ظروفي بكل قوة فيمر علي موقف يزيد من حجم معاناتي وبعد أن كانت تشغلني مأساة واحدة تتشعب من حيث لا ادري . وكلما اعتقدت بأن صمتي و صبري بحد ذاته سيحل المشكلة أرى على العكس أنه زادها وبالتالي يزيد رصيدي من الهموم ويؤثر على تفكيري فأنا متعب ، حزين ، مرهق من نفسي التي حملتني فوق طاقتي ، فحتى نفسي لم ترحمني ولم تقدر بأني كتلة من الأحاسيس و المشاعر ، و أني بشر من لحم و دم واحساس وشعور ، وليس لدي قدرة على تحمل هموم أخرى بجانب الكميات المترسبة في أعماقي ، وفي اغلب الأوقات يدمر الخوف كل مشاعري فعدم الأمان يؤدي إلى التشتت وفقدان الأستقرار و التوازن . فتعرضي للازمات المختلفة يزلزلني بنسب متفاوتة حسب درجة المعاناة ونوعها وما إذا كانت إجتماعية أو معنوية أو نفسية أو مادية ، احاول أن اتماسك وعندما اعجز عن الوصول إلى حل لمشكلتي اعود واتحلى بالصبر وفي بعض الأحيان يلتبسني البرود و اللامبالاة فأعود لمخزون ذكرياتي البعيدة واعانقها لاسترجع ما مر بي من مواقف القهر و الظلم ، اتذكرها موقفا وراء موقف ، لحظتها اشعر وكأني اشعل الفتيل على آلامي لتزداد جروحي ، وعندما يعييني التعب اعود واحتمي بطفولتي البريئة و ذكرياتي الجميلة لتخفف عني وطأة الأحساس بالغبن وبمرارة الفشل .

    فالأحساس بالآم و القهر والعجز يسبب الشعور بالتعاسة و الأحباط ويقودني ايماني بأن كل شيء في هذا الكون له حكمه لا يعلمها إلا الخالق . فأرى بصيص نور من بعيد واشعر برجوع الأمل مرة أخرى في حياتي فالله تعالى لا يجمع بين عسرين ، وما فائدة الأمل من غير آلم وما اضيق العيش لولا فسحة الأمل . وهل أنا سطحي لهذه الدرجة فالأرض أمامي خصبة لأبدأ حياتي من جديد حياة مثمرة ولكن اعود واقول لنفسي مالفائدة إذا كانت أرضي جدباء وصحراوية لا ماء فيها ولا أشجار .


    تنهيدة

    لا تعرقل أيها القلب كل الفرص وتضع الأعذار و المبررات لتحرم نفسك من حقها الطبيعي فأنت تصر أن تعيش في عزلة وتكبل أوردتك بقيود غليظة وقوية وتحمل نفسك فوق طاقتك فالشروخ التي بداخلك يمكن مداوتها فلا تعش عبدا لظروفك واسير لمعاناتك ولا تعذب نفسك أكثر مما تعذبت .. ولما أنت قاسي إلى هذا الحد ومتجبر على عواطفك فأنت بحاجة إلى من يمنحك ويوهبك الدفء و الحنان فالحياة عطاء وأخذ .. ترفق بنفسك و أرحم آلامك وخفقاتك ولا تمنع النبض عنك فليس هناك مستحيل وكل ما تتمناه يمكن تحقيقة في الواقع .. ولكن تذكر دائما بأن فاقد الشيء لا يعطيه .







    __________________
    أحبك موت في غيابك
    وإذا شفتك أحبك زود
    alferdous_s1 غير متواجد حالياً


  2. #2
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Apr 2001
    المشاركات
    903


    رائع ......

    جميل ......

    معبر ......

    عذاب.......
    ولكن تذكر دائما بأن فاقد الشيء لا يعطيه



    اهنيك على هذا الاسلوب المبدع في الكتابة الى الامام


    ودمتم ..







    __________________
    يا جـــــــــ مايهزك ــبــ ريح ــــــل

    al_hwaa غير متواجد حالياً

  3. #3
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Apr 2001
    المشاركات
    597


    ما شاء الله
    تعبير رائع
    الصراحة ما أدري ايش ارد
    كلماتك دخلت قلبي بسرعة
    شباب عندنا عضو جديد
    بس فعاااااااااااال من أولها
    الى الآمام يا أخي
    وكتابات أروع
    معاك LOVE
    تحياتي مرة ثانية





    __________________
    أصدق حب حب الأم لطفلها
    LOVE غير متواجد حالياً





ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
0