الاتصال بنا



النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: تقييم خدمات Live من مايكروسوفت

  1. #1
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    المشاركات
    1,404

    تقييم خدمات Live من مايكروسوفت




    نبدأ بـ live.com :

    موقع مميز ، يشبه إلى حد كبير Google Personalized Home، و لكن لا يصل لمستواه خصوصا بأن غوغل يوجد به الكثير من الإضافات التي قام هواة ببرمجتها ، و كلهم لا يصلون لـ Netvibes ، الذي أراه الأفضل من هذا النوع من المواقع ..

    ننتقل للخدمة التالية و هي Windows Live Search beta ، محركات البحث في مايكروسوفت تحسنت كثيراً بإطلاق الجيل الجديد من MSN Search الذي صرت أستعمله للبحوث كونه هو الأكثر و الأسرع أرشفة بحكم أنه جديد ، هذا من ناحية الأرشيف ، نأتي من ناحية التصميم ، لم يعجبني سرد النتائج داخل ما يشبه الفريم ، و لكنها فكرة رائعة تستحق التصفيق حيث تجنبك تعدد الصفحات و يتم إستدعاء النتتائج بالأجاكس ، و توجد أناقة كبيرة في البحث بالإضافة إلى الشريط الموجود بالأعلى باليمين الذي يقوم بزيادة و نقصان التفاصيل و أتمنى أن يتم توسعة الشريط بشكل أكبر ( أي يتم إضافة المزيد من الخيارات للعرض ) ..

    خدمة البحث عن الصور أقل ما يقال عنها .. أروع خدمة للبحث عن الصور ، ترتيب مميز ، إستعمال ممتاز للأجاكس ، عرض رائع حيث بالإمكان زيادة و إنقاص الصور المعروضة بشكل ميسر ، إضافة إلى ذلك ، لا يوجد تعدد صفحات و هذا قد يوفر الكثير من الوقت حيث يتم إستدعاء الصور الجديدة بمجرد إنزال السكرول البار الموجود بالجانب الأيمن ، و كذلك عند مرور الماوس على أحد الصور نجد التفاصيل المهمة حول الصورة ، و هذا ما يجعله يستحق اللقب الذي أعطيته إياه في بداية الموضوع ..

    خدمة البحث عن الأخبار خدمة ممتازة ولا يتفوق فيها على غوغل و ياهو إلا بالشكل حيث مبدأ العمل واحد و المواقع الإخبارية المضمونة ليست متعددة و الأخبار تنتشر بينها بسرعة .. خدمة لوكال متفوقة على غوغل شكلا بشكل لا يصدق ، و ربما مضموناً ،، أتمنى من أحد الساكنين في الولايات المتحدة او العالمين بها تجربة المضمون ..

    بشكل عام ، خدمات البحث في الـ Live Search رائعة ، و خصوصا التصميم العام الذي يشعرك بأنك في موقع فلاشي .. للعلم أنا أستخدم Mozilla Firefox في تجربة الخدمة و اعجبتني كثيراً ، لا اعلم الحال مع Internet Explorer و لكني أظن أن مايكروسوفت كجزء من السياسة الإحتكارية قد تحصر بعض المزايا للإنترنت اكسبلورر ..

    Windows Live Toolbar beta ، لم اجربه .. و أكره أي تولبار إضافي ..

    Windows Live™ Expo beta ، الفكرة رائعة .. لم أجربها ..

    Windows Live Messenger beta ، قمت بعمل ريفيو سابق موجود ببعض المنتديات ( إضغط هنا - سوالف سوفت ) ، عدت حاليا للمسنجر 7.5 بسبب بعض النقاط التي لم تعجبني في النسخة الجديدة ، و لكنها رائعة و المزايا الجديدة جميلة جداً ، و جميعها أعجبتني .. و لكن بعض الاشياء التي وجدت في النسخ السابقة تم تحويرها بشكل سيء ..

    Windows Live Mail

    Windows Live Mail beta ، جربته قبل شهرين و لم يعجبني ، و لكن طلبت دعوة لتجربتها قبل أيام و الآن أستخدمه ، ما أعجبني هو شبهه الكبير جداً بالاوتلوك إكسبرس ، حيث تحس بأنه برنامج .. و لكن ما لم يعجبني هو صغر نافذة عرض الرسالة بسبب الإعلان الجانبي .. و شيء آخر أعجبني هو الكلاسك فيو ، لمن لم يحبوا الشكل الجديد ، بالإضافة إلى لمن لا يدعم متصفحه ذلك ، او المشتكين من صغر نافذة العرض ، الذي يمكن تعديله نسبياً جعل العرض أفقي في القسم الأيمن .. و لكن يبقى ضيقاً ، حتى مع تحريك الفواصل ( الذي لم يكن متوفراً في تجربتي الأولى ) ..

    Windows Live OneCare beta ، فكرته رائعة ، لم اجربه بعد .. ولا أجد دافعاً لتجربته ، و لكني سأقوم بذلك من داعي التعرف عليه قريباً ..

    Windows Live Safety Center beta ، كالذي أعلاه ..

    Windows Live Favorites beta ، يذكرني بدليشيس ، و ما في قوقل بيرسونلايزد هوم و نيت فايبس ، لكنه أكثر تنظيما .. و يشبه الفافوريت الملحق بالمتصفحات الجديدة ..

    Windows Live Custom Domains ، خدمة رائعة ، لم أجربها و لكن أثق بقدرات مايكروسوفت التصميمية ، الشيء الوحيد الذي يمكن به تفوق لايف على غوغل حيث غوغل اكبر مساحة ، و عدد الحسابات المتاح إضافتها حسبما قرأت أكبر ، لست متأكداً من المعلومة .
    Microsoft Office Live beta ، كنت أود تجربته في أحد الكمبيوترات التي عرضتها مايكروسوفت في IT Festival في جامعة البحرين قبل إسبوعين ، و لكن صديقي عاجلني بالذهاب ، و لم أحصل على فرصة للذهاب للمعرض مرة أخرى إلا في آخر ساعاته و حينها لم يكن الجهاز موجوداً ..

    كذلك قمت بتجربة النظام الجديد لمايكروسوفت و هو ويندوز فيستا ، ذكرني ببيئة الماك ، و لكني أظنه سيتطلب قدرات هائلة في الكمبيوتر ، أعجبني كثيراً ، أمضيت ربع ساعة أتجول فيه إلى أن لاحظت طابور خلفي ينتظر الإستعمال مما سبب لي الإحراج و دفعني للخروج ..

    و خارج خدمات Live جربت الإنترنت إكسبلورر 7 بيتا 2 في ذات المهرجان، و مسح نظرتي السلبية عن البيتا 1 ، أصبح أكثر تنظيما ، و لكن طريقة فتح تاب جديد لم تعجبني و أظنها ستعجب الكثير غيري و ربما أغلبية الناس ..أره صفعة قوية لفايرفوكس و تفوق عليه بشكل ملحوظ ، تجربتي اليوم له يبدو أنها سترجعني للإنترنت إكسبلورر بعد رحلة طويلة مع الفايرفوكس لعدة شهور .. ما يخيف هنا هو الأمان .. حيث من مشاكل الإنترنت إكسبلورر هو كثرة الثغرات ، و ربما السبب هو ضعف البنية البرمجية أو غير ذلك ، و لم تمض أيام عن خبر إكتشاف 3 ثغرات جديدة في النسخة الحالية.

    للتعليق و المناقشة .. نرحب بكم في مدونتي :
    أحمد







  2. #2
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    281


    والله أنا بنظري هذه تعد نقلة جذرية للمايكروسوفت !! حيث نظام Live يشعرنا وكأننا نعمل على بيئة ويندوز وهذا شيء راااائع أنا جربت Live Messenger وأعجبني والحمدلله بدون مشاكل لكن Live mail لاأعرف لماذا لم يرسلوا لي دعوة المهم يعني فكرة مايكروسوفت راائعة ولكن الياهو عملت نفس الفكرة في Mail Beta !!

    تحياتي
    فراس










ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
0